هل يوجد حبوب سايتوتك في صيدلية النهدي؟ ورغم أن هذا الدواء فعال في علاج العديد من الأمراض المرتبطة بالجهاز التناسلي والجهاز الهضمي، إلا أن له آثار جانبية دفعت صيدلية النهدي إلى إيجاد بديل لهذا الدواء، ولا يمكن صرف هذا الدواء إلا بوصفة طبية. تسعى صيدلية النهدي إلى تقديم خدماتها للجمهور على مدار 24 ساعة يومياً، وبفريق طبي متميز وخبرة طويلة كما تعتبر من أفضل الصيدليات في المملكة والتي لها فروع في جميع المحافظات وتعمل على بيع كافة أنواع الأدوية، وكذلك المستلزمات الطبية بكافة أنواعها، ومن الأسئلة التي تطرح على العاملين في صيدلية النهدي ما يلي: هل توجد حبوب سايتوتك في صيدلية النهدي؟

حبوب الاجهاض سايتوتك

تستخدم هذه الحبوب أثناء عملية إجهاض الجنين، مما يساعد الحامل على إجهاض جنينها، ولا يمكن للمرأة الحامل تناول هذه الحبوب إلا بعد استشارة الطبيب. يستخدم هذا النوع من الأدوية لإجهاض الجنين بسبب تشوهات طبيعية، مثل: عدم اكتمال نمو الجنين، أو موته داخل الجنين، رحمها أو لأسباب أخرى يجبر الحامل على الإجهاض، لأن هذا الحمل لا يمكن أن يستمر لأنه يؤثر بشكل كبير على حياة الأم.

لا يُسمح بالإجهاض إلا في حالة وجود مشكلة طبية تتطلب قيام المرأة بالإجهاض، ولا يجوز لها الإجهاض إذا كانت بصحة جيدة. يحرم الدين الإسلامي الإجهاض إلا لأسباب صحية، ولذلك يجب على المرأة الحصول على تقرير طبي من الطبيب يفيد بأن استمرار الحمل يؤثر على حياة الأم.

توصف حبوب سايتوتك في حالات الإجهاض، بحيث يتم تناول هذه الحبوب خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل، ولذلك يجب على الحامل التوقف عن تناول الحبوب بعد انقضاء هذه المدة وعدم تناولها مرة أخرى إلا بعد استشارة طبيبها المختص، فإذا أمرها بالتوقف عن تناولها، وجب عليها الامتناع. حول هذا على الفور.

لماذا تستخدم حبوب سايتوتك؟

لا تقتصر فعالية حبوب سايتوتك أو المادة الفعالة الموجودة فيها على إجهاض الجنين، بل تتعدى الأغراض الطبية الأخرى. لهذا الدواء استخدامات عديدة ويستخدم لعلاج العديد من الحالات الطبية المتعلقة بعلاج أمراض الرحم والمعدة لدى النساء، ومن استخدامات حبوب سايتوتك ما يلي:

يستخدم لعلاج قرحة المعدة ويعتبر علاجاً فعالاً للقرحة والعديد من مشاكل المعدة التي تصيب الجهاز الهضمي نتيجة استخدام بعض الأدوية المسكنة للآلام والمسببة للقرحة.

يستخدم كمنشط لعملية الولادة، مما يسرع هذه العملية ويسهل ولادة الجنين.

يحمي من الإصابة بقرحة المعدة، ويجب على المرأة قبل تناول هذا العلاج التأكد من عدم وجود حمل.

الآثار بعد تناول حبوب سايتوتك

تنجم العديد من الآثار الجانبية عن تناول بعض الأدوية تعتبر هذه الأعراض والآثار المصاحبة لحبوب سايتوتك من الآثار الجانبية الطبيعية يمكن لبعض الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء التغلب على هذه الأعراض، بينما لا يستطيع البعض الآخر التغلب عليها وتشمل آثاره الجانبية ما يلي:

هل يوجد حبوب سايتوتك في صيدلية النهدي؟

هل يوجد حبوب سايتوتك في صيدلية النهدي؟

الرغبة في القيء.

نزيف الحيض الشديد.

الشعور بالتشنجات والإسهال.

يحدث الإمساك عند من يتناولون هذه الحبة.

المغص.

وجع بطن.

الشعور بالغثيان.

صداع شديد.

ما هي تكلفة حبوب سايتوتك في السعودية؟

تباع حبوب سايتوتك في بعض الصيدليات بالمملكة العربية السعودية، وتستخدمها النساء اللاتي اضطررن للإجهاض لأسباب تتعلق بالجنين وللحفاظ على صحة المرأة الحامل، أما بالنسبة لسعر حبوب سايتوتك فيمكن للمريض التوجه إلى أقرب صيدلية وشرائها، لأن سعرها مناسب وفي متناول أكبر عدد من الناس.

هل يوجد حبوب سايتوتك في صيدلية النهدي؟

هل يوجد حبوب سايتوتك في صيدلية النهدي؟

تقوم صيدلية النهدي ببيع العديد من الأدوية التي تحتاجها كافة فئات المجتمع، ومنها أدوية لا توجد في صيدليات أخرى بالمملكة كما تقوم ببيع العديد من المستلزمات الطبية مثل الأجهزة الطبية، ولكنها تمتنع عن بيع بعض الأدوية التي تصنف على أنها خطيرة، أو التي لا يمكن الاستغناء عنها إلا بوصفة طبيب، وحبوب سايتوتك هي أحد الأدوية التي تقدمها صيدلية النهدي امتنع عن البيع، لقد وجد العديد من البدائل لهذا الدواء، والتي قد لا تكون بنفس الفعالية، ولكنها أكثر أمانًا منه “حبوب سايتوتك”.

تتساءل العديد من النساء اللاتي يضطررن للإجهاض بسبب حالتهن الصحية عن حبوب سايتوتك، وهل تتوفر حبوب سايتوتك في صيدلية النهدي؟ هذه الحبوب غير متوفرة حاليا في صيدلية النهدي، ولكن يمكن الحصول على بدائل لهذه الحبوب من صيدلية النهدي.