كيفية استخراج طلب تأشيرة زيارة تجارية في الكويت 2023، حيث تسمح دولة الكويت لرجال الأعمال من مختلف دول العالم بزيارتها بغرض العمل في أحد القطاعات المدنية، وهذا يتطلب منهم بعض إحضار بعض من الأوراق والوثائق الرسمية، أيضًا دفع الرسوم المطلوبة لإتمام خطوات الحصول على التأشيرة، وفي هذه المقالة سنتطرق للحديث عن تأشيرة زيارة عمل للكويت، كذلك سنقدم كيفية استخراج طلب تأشيرة زيارة تجارية في الكويت 2023.

طلب تأشيرة زيارة تجارية للكويت

تأشيرة زيارة العمل هي أحد أنواع التأشيرات التي تقدمها الإدارة العامة لشؤون الإقامة الكويت، والتي من خلالها يتلقى الزائر الموافقة على الإقامة في الكويت لفترة محددة للمشاركة في أحد الأنشطة التجارية المتعلقة بأحد القطاعات الخاصة، وللحصول عليها يجب استيفاء مجموعة من الشروط للشخص للحصول على تأشيرة العمل، وهناك أيضًا رسوم معينة يجب الوفاء بها لإكمال التأشيرة.

شاهد أيضا: طريقة تقديم وظائف البنك الاهلي الكويتي أون لاين

كيفية استخراج طلب تأشيرة زيارة تجارية في الكويت 2023

لإصدار تأشيرة زائر عمل للكويت هناك مجموعة من الخطوات الواجب القيام بها، ومن هذا المنطلق سنعرض لكم في النقاط التالية كيفية استخراج طلب تأشيرة زيارة تجارية في الكويت 2023:

  • تحضير جميع المستندات المطلوبة المذكورة أعلاه.
  • تحديد موعد مع المديرية العامة لشؤون الهجرة، لتقديم طلب تأشيرة زيارة عمل.
  • التوجه إلى مكتب الإدارة العامة لشئون الهجرة في الموعد المحدد.
  • تقديم طلب زيارة عمل إلى الكويت.
  • إرسال جميع الأوراق والمستندات للموظف المسؤول عن ذلك.
  • دفع رسوم التأشيرة.
  • حفظ الطلب ورقم الإيصال المالي ؛ للاستعلام عن حالة الطلب لاحقاً.

كم هي رسوم تأشيرة زيارة تجارية للكويت

رسوم الحصول على تأشيرة زيارة عمل للكويت هي فقط (3) دينار كويتي أي ما يعادل (9.77) دولار أمريكي، هذه الرسوم هي رسوم ثابتة يدفعها الشخص في الإدارة العامة لشئون الهجرة أثناء تقديم طلب الحصول على تأشيرة .

  • أما رسوم تمديد زيارة العمل في حال رغبة الشخص في تمديدها فهي تصل إلى (1) دينار كويتي وهو رسم متغير يتم دفعه مرة واحدة شهرياً بالإضافة إلى رسم ثابت مقابل زيادة مقدارها (1) دينار كويتي أيضاً.

شاهد أيضا: سلم رواتب موظفي بيت التمويل الكويتي 2023

هل يمكن تحويل تأشيرة زيارة تجارية إلى تأشيرة إقامة

من الممكن تحويل زيارة عمل إلى سكن إذا كانت هناك حاجة في سوق العمل لمزيد من الكوادر، وبالإشارة هنا، كانت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت قد أعلنت سابقًا في العشرين من سبتمبر 2021 أن تحويل زيارة عمل إلى تصريح إقامة ممكن، لكنها عادت بعد شهرين وألغت هذا القرار، وأكدت أنه إذا كانت هناك حاجة في سوق العمل، فسيتم إعادة تفعيل قرار تحويل زيارة العمل إلى سكن.

شاهد أيضا: كيف اعرف اقرب فرع البنك الاهلي الكويتي من موقعي الحالي

رابط للاستعلام عن تأشيرة زيارة تجارية للكويت

يمكنك الاستعلام عن حالة طلب زيارة العمل من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية باستخدام الرابط من هنا، بحيث يتيح الدخول لهذا الرابط إلى الاستعلام عن حالة طلب التأشيرة عن طريق إدخال رقم طلب التأشيرة الذي يتم توفيره للشخص، ويتم إدخال نص في الصورة للتأكد من أن الشخص الذي يطرح السؤال هو شخص حقيقي وليس إنسانًا آليًا، وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر “إرسال” لمعرفة حالة الطلب.

أخيرًا، كانت هذه أبرز المعلومات حول كيفية استخراج طلب تأشيرة زيارة تجارية في الكويت 2023، بالإضافة إلى شروط زيارة العمل في الكويت، والرسوم المستحقة لتقديم طلب التأشيرة، كما تحدثنا حول رابط للاستعلام عن تأشيرة زيارة تجارية للكويت.