كيف اخلي زوجتي توافق على زواجي الثاني، لقد شرع الدين الإسلامي التعدد للرجل، فلقد شرع للرجل الزواج بأربعة نساء، ولا يجوز له الزيادة عن أربعة نساء، ولكن شرع الله التعدد وفقاً لشروط ومعايير يجب اتباعها، حيث قال تعالى في كتابه العزيز: ” وَإِنْ خِفْتمْ أَلَّا تقْسِطوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحوا مَا طَابَ لَكمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثلَاثَ وَربَاعَ فَإِنْ خِفْتمْ أَلَّا تَعْدِلوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعولوا “، والكثير من الرجال يخشون من الزواج الثاني، وفي مقالنا هذا سوف نوضح لكم كيف اخلي زوجتي توافق على زواجي الثاني.

كيف اخلي زوجتي توافق على زواجي الثاني

كثير من الرجال يخشون الزواج الثاني خوفاً من ردة فعل زوجتهم الأولى، وهناك العديد من الأمور التي يمكن للرجل أن يقوم بفعلها من أجل إقناع زوجته الأولى بفكرة الزواج عليها للمرة الثانية، ولكن من المعروف والشائع أنه لا يوجد امرأة ترضى لزوجها بالزواج مرة أخرى:

كيف اخلي زوجتي توافق على زواجي الثاني

  • حيث أن معظم وأغلبية تجارب الأشخاص الذين تزوجوا بمرأة أخرى أكدوا بأن عملية تهيئة الزوجة للموافقة على الزوجة الثانية من الأمور الصعبة جداً ويجب عملها بخطوات مدروسة ومحسوبة بشكل مسبق، وهذا يعتمد على مدى تفهم المرأة وتقبلها ومدى قدرتها على تحمل أمر مثل هذا الأمر.
  • هناك الكثير من السيدات وهو معظمهم يحتاجون إلى جهد كبير وتمهيد لفترة طويلة حتى تستطيع تقبل الفكرة وتقبل أن امرأة ثانية سوف تشاركهها زوجها.
  • فيجب على الزوج أن يكون صريح في إظهار مشاعره لزوجته وأن يقوم بإخبارها بزواجه من دون التقليل من شأنها أو السخرية منها والتقليل من ذاتها.
  • كما يجب أن لا يُوصل الزوج لزوجته بأنه تزوج من امرأة أخرى بسبب تقصير منها.

شاهد أيضاً: علامات حب الزوج لزوجته الثانية.. كيف اعرف ان زوجي مرتاح مع زوجته الثانية

ما هي إيجابيات تعدد الزوجات

يوجد الكثير من الإيجابيات المختلفة لتعدد الزواج، وفي السطور التالية سوف نذكر لكم ما هي أهم إيجابيات تعدد الزوجات لاستمرارية الأسرة، اليكم ما يلي:

كيف اخلي زوجتي توافق على زواجي الثاني

  • هناك العديد من الحالات التي يضطر فيها الزوج الزواج مرة ثانية من زوجة ثانية لأن زوجته الأولى تكون غير قادرة على الإنجاب فيتزوج مرة ثانية من أجل أن ينجب أطفالاً.
  • كما يمكن أن يتزوج الرجل من امرأة أخرى في حال كانت زوجته الأولى مريضة أو غير قادرة على رعاية أبنائه فيقوم بالزواج من زوجة ثانية لأنه يريد أن يحمي عائلته وأطفاله من التشرد والضياع.
  • أيضاً قد يكون الزواج الثاني بسبب حصانة الزوج من أن لا يقع بالمعصية خاصة في حال كانت زوجته مسافرة أو بعيدة عنه أو كان هو مسافر أو بعيد عنها لأسباب عديدة منها السفر فهو يقوم بالزواج من زوجة ثانية أو لأن زوجته لا تستطيع تلبية حاجاته ورغباته الجنسية بشكل كافي.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة بالزواج مبروك لأم العريس

ما هي شروط الزواج الثاني

يجب أن يقوم الرجل بالعدل بين الزوجتين، وحيث أنه عندما شرع الله عز وجل تعدد الزوجات شرعه ضمن معايير محددة ولأهداف معينة، وفيما يلي سوف نوضح لكم ما هي شروط الزواج الثاني:

كيف اخلي زوجتي توافق على زواجي الثاني

  • يجب أن تتوافر الاستطاعة المادية لدى الرجل ويكون مقتدر مادياً.
  • أيضاً يجب أن يوفر لكل زوجة بيتاً منفصلاً بحيث أنه لا يقوم بالجمع بين الزوجتين في بيت واحد.
  • يجب أن تتوافر لديه أسس العدل بين الزوجتين.
  • وأيضاً أن تتوافر لديه الامكانيات الصحية التي تجعله قادراً على إعطاء كل زوجة حقها في العلاقة الزوجية.

شاهد أيضاً: أجمل ما قيل للزوجة في الحب .. كلمات حب ووفاء للزوجة قصيرة

سلبيات الزواج من زوجة ثانية

يُعتبر الزواج من أسمى العلاقات التي شرعها الله بين الرجل والمرأة، فالزواج له العديد من الفوائد والإيجابيات المختلفة، ولكن هناك العديد من سلبيات الزواج من زوجة ثانية أكثر من الإيجابيات، وفيما يلي سنعرض لكم ما هي سلبيات الزواج من زوجة ثانية:

كيف اخلي زوجتي توافق على زواجي الثاني

  • زيادة تكلفة الإنفاق على الرجل لذلك يجب أن يكون مقتدر مادياً ولديه القدرة على أن يفتح بيتين.
  • عدم القدرة على تلبية كافة احتياجات الأطفال.
  • من الممكن أن يواجه الزوج صعوبات عديدة من التزامات ومسؤوليات بسبب إنجاب العديد من الأطفال، كما أنه من الممكن أنه لا يقوم برعايتهم بشكل صحيح.
  • أيضاً من الممكن أن يحدث مشاكل بين الزوجتين مما يؤدي إلى تفكك الأسرة بسبب الضغط النفسي الشديد والتراكمات التي تُسبب تعب للجميع.
  • من الممكن أن أن يحدث تفكك أسري وذلك بسبب عدم عدل الزوج في التعامل مع جميع أبنائه بنفس الطريقة وعدم قضاء وقت كافي معهم لأنه يحتاج للعمل لساعات طويلة.

شاهد أيضاً: تهنئة بالزواج دعاء تويتر 2023 أجمل كلمات تهنئة زواج جميلة ومعبرة

كيف اخلي زوجتي توافق على زواجي الثاني، وفي ختام مقالنا هذا لقد عرضنا لكم ما هي شروط الزواج الثاني كما أننا ذكرنا لكم ما هي سلبيات الزاوج من زوجة ثانية وما هي إيجابيات تعدد الزوجات.