كيف تصنع منوم سريع المفعول يذوب في العصير للنوم العميق، حيث يعتبر من أفضل الخيارات التي يتخذها الفرد الذي يعاني من التعب والتوتر، وهذا نتيجة لأنه يساعده على النوم بسهولة كذلك أنه لا يشكل أي ضرر عليه في معظم الأحيان، الى جانب هذا فأن هذا المنوم من الممكن أن يستعمل من قبل من يعانون من النوم المتقطع نظرا الى المرور بالأزمات النفسية أو الصحية، ومن خلال تناول فقرات مقالنا هذا نود أن نتعرف على كيف تصنع منوم سريع المفعول يذوب في العصير للنوم العميق، الى جانب عدد من المنومات الطبيعية المتوافرة في الأسواق.

كيف تصنع منوم سريع المفعول يذوب في العصير للنوم العميق

من السهل جدا عمل منوم سريع المفعول طبيعي داخل البيت وهذا من خلال استعمال القرفة والموز ويتم إعداده من خلال الطرق التالية مما يلي:

مكونات المنوم

  • كوب من الماء.
  • رشة قرفة.
  • موزة واحدة.

طريقة التحضير

  • يتم وضع وعاء على النار ويوضع به كأس الماء ويترك الى الغليان.
  • يتم التخلص من القطعة العلوية والسفلية من الموز ووضعها فيما بعد في الماء المغلي.
  • تترك الموزة على النار لمدة 10 دقائق فقط، وبعد ذلك يتم رفع القدر عن النار.
  • يتم في النهاية تصفية المزيج ووضع القرفة عليه وبعد ذلك تناول هذا للمشروب بشكل يومي قبل النوم بساعة واحدة.

منوم سريع المفعول طبيعي للأطفال

يواجه الأطفال الصغار مشكلة قلة النوم في معظم الأوقات، لاسيما خلال العام الأول من ميلاديهم، ولذلك الأمر يلجأ الكثير من الأمهات إلى استعمال منوم طبيعي يساعد على زيادة استرخاء الأطفال، ومن بين أهم المنومات ما يلي:

  • استعمال اللافندر: وهذا عن طريق وضع القليل من زيت اللافندر في المياه التي سوف يتم استخدامها خلال استحمام الرضيع.
  • واستعمال أوراق النعناع: وهذا عن طريق غليها وترك المشروب كي يكون دافئ، وبعد ذلك يتم إعطاء القليل منه للطفل قبل النوم.
  • استعمال البابونج: وهو من الأعشاب المناسبة للأطفال بداية من عمر الشهرين، بالتالي أنه يسهم في زيادة استرخاء الطفل وحيث الحصول على نوم هادئ.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حقن ميزوستاتيك فوائد وآثار جانبية

منوم سريع المفعول نقط

توجد أنواع من المنومات تكون في شكل نقط، ومن بين أبرز تلك الأنواع نذكر مما يلي:

  • نقط إيجي برس: وتعتبر من الأنواع الفعالة التي تساعد على النوم الهادئ ولا تشكل تلك النقط أي آثار سلبية على المريض، كما أنها مناسبة لغالبية المراحل العمرية دون أي خوف.
  • ونقط أبيدون: منوم سريع جدًا فلا يحتاج الفرد إلى وقت كبير بعد استعماله حتى يغرق في النوم الهادئ.
  • نقط سليب فورميلا: يحتوي هذا النوع على مادة تساعد على تهدئة الأعصاب، ولذلك صنف كأفضل منوم سريع المفعول طبيعي.

منوم سريع المفعول طبيعي

تتوافر جملة من أنواع المنوم التي تتألف من مكونات طبيعية بنسبة عالية، وبالتالي فهي لا تؤثر على الأفراد ولا تسبب لهم أي آثار جانبية، ومن بين ضمن الأنواع ما يلي:

كيف تصنع منوم سريع المفعول يذوب في العصير للنوم العميق

منوم الميلانونين

يعد من بين المنومات الطبيعية التي لا تترك أي آثار خطيرة على الشخص، اللهم إلا أنه في غالبية الأحيان النادرة قد يؤدي في ظهور عدد من الأعراض الخفيفة كالصداع  الطفيف، إلا أن ذلك الصداع لا يكون مؤثر بأي شكل من الأشكال، كذلك يمكن الاعتياد عليه مع مرور الزمن، ويساعد هذا المنوم في التغلب على مشكلة الأرق بشكل نهائي والمساعدة على النوم بشدة وبشكل هادئ.

شاهد أيضًا: تجربتي مع كريم سيكابلاست المرطب وطريقة الإستخدام

منوم ديفينهدرامين

يعتبر هذا المنوم من أفضل المنومات في مجموعة منوم سريع المفعول طبيعي حيث أن الشخص لا يتعرض فقط إلا للشعور ببعض الغشاشة على العين عند الاستيقاظ وسرعان ما يختفي هذا الأثر، كما أن هذا المنوم يشتمل على مضاد الهستامين الذي يسهم في التغلب على مشكلة قلة النوم نهائيًا.

منوم جاميسون ميلاتونين

يتركب هذا النوع من مواد طبيعية بنسبة عالية ويساعد على النوم بشدة ومواجهة مشكلة القلق، الى جانب احتوائه على النعناع البربري وعشبة حشيشة الهر وزهرة العاطفة وكلها عبارة عن أعشاب طبيعية بنسبة 100%، تشتمل العبوة الواحدة من هذا المنوم على 30 كبسولة والجرعة المناسبة منه هو تناول كبسولة قبل الخلود إلى النوم، كذلك ينصح بعدم استخدام هذا العقار لمن هم دون ال 18 سنة.

منوم برس فورتي

يشتمل هذا النوع أيضا على مكونات طبيعية ولذلك فهو منوم سريع المفعول طبيعي آمن ولا يشكل أي أضرار خلال استعماله، وينصح بتناول هذا النوع مرة واحدة قبل اللجوء إلى النوم بحوالي 20 دقيقة، كذلك أنه لا يخلف آثار جانبية خلال المواظبة عليه لفترة طويلة.

بهذه المعلومات نكون قد توصلنا الى ختام مقالنا كيف تصنع منوم سريع المفعول يذوب في العصير للنوم العميق، الى جانب عدد من المنومات الطبيعية المتوافرة في الأسواق.