كيف تعرف من يحبك ومن يكرهك من كلامه وحركاته وتصرفاته معك، حيث إن الإنسان ومنذ وصوله الى سن البلوغ تأخذه نزعة الإحساس بالحب حتى مع عدم الزواج، لهذا فربما قد يواجه عدد كبير من الفتيات الوقت الذي فكرن فيه بوجود محب في السر لهن يتمنى رضاهن عنه وهن لا يعرفن بوجوده، ويرغب في معرفة إن كان في حب أو كراهية سواء من خلال الكلام أو التصرف، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على كيف تعرف من يحبك ومن يكرهك من كلامه وحركاته وتصرفاته معك، وكما سنذكر كيف تعرف الشخص الذي يفكر فيك.

كيف تعرف من يحبك ومن يكرهك من كلامه وحركاته

إن الحديث هو الوسيلة التي ابتكرها الإنسان كي يعبر بها عن ما بداخل ذاته لهذا فإن الحب غالبا ما يظهر في الكلمات إن كان موجودا وإن ولو بطريقة عفوية وبإمكانك أن يعرف الشخص من يحبه ويكرهك من كلامه عن طريق قوله لإحدى الأمور التالية:

  • الأسرار: في حال كان يوجد شخصا ما يخبر شخصًا آخر بجميع أسراره بصراحة كاملة ويعتبره أمينًا عليها مع العلم أنه كتوم وحريص في الإلمام على الكلمات التي تخرج من فمه مع بقية الناس فإن هذا يشير الى محاولة مشاركة حياته معه والمشاركة هي شكل من أشكال الحب.
  • المجاملات: فإن وضع شخصًا ما تركيزه مع إنسان آخر وأسرع بمجاملته كلما سمحت الفرصة كالثناء على اللبس أو الجمال أو الذكاء أو نحو هذا من السمات كان هذا على الأغلب عاملا على اعتبار المجامل محبا سريًا لأنه لا أحد يحرص باختلاق الفرص للثناء على فرد آخر إلا لو كان يحبه ويحاول إخراج ذلك الحب بأي صورة.
  • الاشتياق: بالتالي أن التعبير عن افتقاد شخص لشخص آخر رغم رسمية المعاملات بينهما معظم الأحيان ما يكون دالًا على الحب من نحو الشخص الذي قام بهذا التعبير.
  • اللطف: بالتالي أن الكلام بلطف ووداعة مع شخص غريب حتى إن كان موضوع النقاش حادا قد يشير الى حب هذا الشخص الذي يحاول أن يكون لطيفا للفرد الذي يتناقش معه.

شاهد أيضاً: كيف تعرف كم كمية زيت المحرك تحتاج سيارتك من نوع تيجوان

كيف تعرف من يحبك ومن يكرهك من تصرفاته معك

إن كانت اللغة هي الوسيلة التي تظهر ما في ذهن الإنسان فإن التصرفات هي التي تقوم بإبراز ما في قلبه حيث يقوم أحد الأفراد بالكذب أو التظاهر في كلامه لوقت طويل لكن من الصعب أن يفعل ذات الشيء مع تصرفاته ويمكن الاطلاع المحب السري من خلال تصرفاته كالتالي:

  • حيث في معظم الأحيان ما يظهر الحب في الأفعال من خلال تقديم الدعم الغير محتمل في أوقات الزعل وبصورة مبهرة ويكون هذا الدعم بلا مقابل منتظر من نحو الفرد الآخر الذي تم مساعدته بعد أن تنفرج الأزمة فالمساعدات غالبًا ما تشير الى الحب للفرد الذي تم مساعدته ممن ساعده.
  • إنّ الأفراد غالبا ما يكون عندهم أولويات ثابتة في حياتهم فإذا قام أحد الأفراد بتغيير أولويات حياته لأجل شخص آخر كأن ألغى مواعيد مهمة كي يتواجد معه أو نحو هذا فإن هذا يشير الى الحب.
  • في غالب الأحيان يكتسب المحبين طريقة من يحبونهم وأسلوبهم فإذا اكتسب شخصًا ما طريقة شخص آخر سواء في الكلام أو التعامل أو التصرفات فإن هذا التأثر بشخصيته دليل على الإعجاب به وحبه.
  • الشخص الذي يحب شخصًا آخر غالبًا ما يستعذب كلامه ويحب الاستماع إليه فقد يصرخ ضاحكا على نكتة لا تعد كافية لتبرير الضحك الكثير، كما أن المحب يثني دوما على حبيبه أمام الناس.

شاهد أيضاً: كيف تعرف أنك شفيت من القولون العصبي وما هي أعراضه وعلاجه

كيف تعرف الشخص الذي يفكر فيك

لإمكانية لأي إنسان أن يدرك تفكير إنسان آخر به وهو جالس أمامه عن طيق جملة من التصرفات اللاإرادية التي قد يفعلها هذا الإنسان وتتمثل هذه التصرفات فيما يلي:

كيف تعرف من يحبك ومن يكرهك من كلامه وحركاته وتصرفاته معك

الخجل والشعور بالإحراج الغير مبرر

بعض الأفراد يشعرون بالخجل خلال وجودهم مع أفراد آخرين إلى درجة تحس هؤلاء الآخرين بالخجل بدورهم فالخجل يكون دليل على الحب وعلى قوة اندفاع الأفكار لرأس الفرد الخجلان فيخجل من قوة خوفه من أن يبرز هذا في صوته أو أسلوبه.

شاهد أيضاً: كيف تعرف أن شخص يحبك من خلال الأسئلة

تهدج الصوت الناتج عن التوتر

في حال تمت ملاحظة تهدج صوت الفرد الذي يجلس أمام إنسان آخر وسرعات في ضربات قلبه فإن هذا قد يشير الى تفكيره بهذا الإنسان وجهاده في سبيل عدم ظهور هذه الأفكار وهو جالس معه ومن الملاحظ أن القلق يزيد الأمر سوءًا ويساهم في افتضاح أمره وليس العكس.

تكرار الاسم بصورة عفوية

في حال قام شخص ما بالخطأ بمناداة إنسان باسم شخص آخر أكثر من مرة فإن هذا يعد دليلًا غالبا على قوة تفكيره فيه واهتمامه به لهذا فإن البنات قد يتشاجرن مع أزواجهن إذا لاحظن أنهم يخطئون في أسمائهن لصالح أسماء فتيات أخريات فإن ذلك بالنسبة للفتيات يعبر عن عدم الاهتمام بهن.

الابتسام دون سبب

في حال قام إنسان بالابتسام بمجرد رؤية إنسان آخر من قبل أن يبدأ بينهما أي حوار وتكرر هذا لمرات كثيرة فإن هذا يعتبر دليلًا على تفكيره به وحبه له لأنه بمجرد رؤيته يحس بالسرور ولا يفكر إلا باعتباره يحبه وبأن مستقبلهما المشترك سوف يكون مشرقًا فالحب بالنسبة لبني البشر يقصد الحياة.

في نهاية فقرات مقالنا هذا نكون قد تطرقنا بالحديث عن كيف تعرف من يحبك ومن يكرهك من كلامه وحركاته وتصرفاته معك، وكما تعرفنا على كيف تعرف الشخص الذي يفكر فيك.