كيف يكون الغشاء الغير سليم، إن الله عز وجل خلق جسم الانسان بأحسن صورة، بحيث أن جسم الرجل يكون مختلفاً عن جسم المرأة وذلك بالأعضاء التناسلية، فهناك في الأعضاء التناسلية للمرأة غشاء مسؤول عن توضيح بأن المرأة سليمة أم لا بمعنى بأنه لا يقوم بمسها أي أحد قبل، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم كيف يكون الغشاء الغير سليم.

غشاء البكارة

غشاء البكارة هو عبارة عن الأنسجة المغطية والمحيطة بفتحة المهبل، وهو قطعة رقيقة وصغيرة جداً تقوم بالتشكل من قبل الأنسجة الباقية من نمو الجنين، بحيث أنه يوجد إلى كل فتاة حجم وشكل غشاء مختلف عن الفتيات الأخريات، بحيث أن غشاء البكارة يتم تعرضه إلى الاختراق بسبب ممارسة النشاط الجنسي، أو من خلال ممارسة رياضة معينة أو القيام بإدخال السدادات القطنية أو يتم تعرضها إلى إصابة وغيرها.

شاهد أيضاً: متى يكون الجفاف خطر عند الاطفال وأعراضه وكيفية علاجه

كيف يكون الغشاء الغير سليم

إن شكل غشاء البكارة الذي يكون غير سليم بمعنى أنه تعرض إلى التمزق، فسيبدو قطعة صغيرة من ضمن الأنسجة التي تحرك إلى جانبي فتحة المهبل، ومن الصعب تحديد بأن غشاء البكارة ممزق أو يتم الكشف عنه أو تشعر به عبر اللمس إلا من غير القيام بزيارة الطبيب المختص والعمل على إجراء الكشف السريري من خلال الطبيب، بحيث أن غشاء البكارة الممزق يتم اندماجه مع فتحة المهبل لمرة ثانية.

كيف يكون الغشاء سليم

غشاء البكارة السليم يكون بلون الجلد الذي يحيط بالمهبل، ولا يوجد أية أمور تتحكم بها بشكل غشاء البكارة، ويتم ظهور بعضاً من الامور في غشاء البكارة السليم، وهي كما يلي:

  • “غشاء البكارة الحلقي أو الهلالي”.
  • “غشاء البكارة الغربالي”.
  • “غشاء البكارة الرتقاء”.
  • “غشاء البكارة ذو فتحة واحدة صغيرة”.
  • “غشاء البكارة ثنائي الفتحة”.

شاهد أيضاً: الأسبوع ٢٥ من الحمل أي شهر وكيف يكون شكل الجنين.. اعراض الاسبوع 25 من الحمل

الفرق بين الغشاء السليم وغير السليم من ناحية الشكل

للتعرف على شكل الغشاء السليم والغير سليم من خلال اتباع بعضاً من الطرق الهامة والبارزة منها الفحص المنزلي، ويكون ذلك من خلال قيام المرأة بالجلوس على ظهرها وذلك أمام مرآة وترفع قدميها وتظهر منطقة الأعضاء التناسلية بشكل منعكس على المرآة، لمشاهدة شكل الغشاء ويتم العمل على توسيع الفتحة بواسطة شدها باليد وتنظر إلى الشكل.

فإذا شاهدت شقوق امتدت من حواف الفتحة بمكان اتصال الغشاء في المهبل فإنه دال على فقدان العذرية، وإذا لم تقم بمشاهدة شقوق فيكون الغشاء سليم، ومن الواجب الانتباه جيداً بالطريقة هذه وتتم عن طريق شخص لديه خبرة مثل الطبيب المختص.

وبهذا القدر نكون قد انتهينا من كتابة المقال والذي قدمنا لكم فيه عن كيف يكون الغشاء الغير سليم، وقدمنا لكم المعلومات الهامة عن غشاء البكارة، والفرق بين الغشاء السليم وغير السليم من ناحية الشكل.