لبس الحرس الوطني الجديد 1445 في السعودية، تختص هذه الوزارة “حرس الحدود” بكافة شؤون حماية الدولة والمواطنين في المملكة العربية السعودية، والتي تشمل مجموعة متنوعة من المهام الإدارية مثل المطاعم والتعليم والطيران والاستخبارات وغيرها، سنسلط الضوء في مقالنا من خلال موقع مصدري،  عن هذه الوزارة المهمة، كما سنتعرف على ملابس الحرس الوطني الجديد للعام الجديد 1445، وكذلك ملابس الحرس الملكي.

وزارة الحرس الوطني في السعودية

وزارة الحرس الوطني هي إحدى الوزارات المهمة في المملكة العربية السعودية، وهي من القطاعات العسكرية بالمملكة الخاضعة للحكومة السعودية، وقد أسسها الملك عبد العزيز آل سعود عام 1947 م في العاصمة السعودية الرياض، لغرض حماية المواطنين وأداء جميع الخدمات العسكرية والأمنية وتوفير فرص العمل لمواطني المملكة العربية السعودية، يرأس وزارة الحرس الوطني حاليًا السياسي السعودي الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، منذ 27 ديسمبر 2018.

أنظر أيضا: موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445

الحرس الوطني السعودي

الحرس الوطني السعودي هو فرع من فروع قوى الأمن في المملكة العربية السعودية وزارة الحرس الوطني السعودية، تم إنشاء هذا الفرع من أجل تقديم الدعم للجيش السعودي في حالة مواجهة المملكة لعدوان خارجي، وكذلك لدعمه في حالة حدوث أي قصور في الأمن الداخلي للمملكة. بالإضافة إلى دورها الرئيسي في الحفاظ على الأمن والسلامة خلال موسم الحج وحماية المقدسات وتوفير كافة المستلزمات الطبية ومكافحة الإرهاب كذلك.

أنظر أيضا: رابط التقديم الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران شروط القبول

لبس الحرس الوطني الجديد 1445 في السعودية

وضعت إدارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية لبسا جديدًا لأفرادها، حيث استبدلت الفيصلية التي غطت رؤوسهم بالبريحة، والتي سترافق ارتداء البدلة الكاملة، تم استخدام الفيصيلة بزيها الرسمي لفترة طويلة، حتى بلغ التاسعة عشر من العمر، حتى استبدل المتحدث الرسمي باسم وزارة الحرس الوطني صورة بروفايله على منصة التواصل الاجتماعي تويتر بصورة تظهر شكل لباسهم الجديد، وهو ومنذ ذلك الحين تم تبني الزي الرسمي للحرس الوطني السعودي.، سوف نكتشف الان صور اللبس الجديدة للحرس الوطني 1445هـ من خلال الصور التالية:

لبس الحرس الوطني الجديد 1445 في السعودية

لبس الحرس الوطني الجديد 1445 في السعودية

أنظر أيضا: فيديو فضيحة سارة سلامة ولبسها وردت فعل والدها وضربها

لبس الحرس الوطني القديم في السعودية

جددت وزارة الحرس الوطني للمملكة العربية السعودية زي منتسبيها في عام 1444 هـ والذي يوافق في التقويم الهجري عام 2023 م. تميز زي الحرس الوطني السابق بغطاء رأس استبدله ببور مميز، ولاقى هذا التغيير استحسان المواطنين السعوديين. سنتعرف على ملابس الحرس الوطني السابق من خلال الصور التالية:

أنظر أيضا: قصة فيلم راس براس السعودي كامل 2023 بالفيديو

زي الحرس الملكي في السعودية

ترتدي قوات الحرس الملكي للمملكة العربية السعودية زياً خاصاً يميزها عن غيرها من القوات الأمنية، الحرس الملكي هو فرع أمني مهم يضم قوات أمنية لحماية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ارتبط الحرس الملكي بوزارة الدفاع والطيران لبعض الوقت، ثم انفصل عنها وارتبط بالحماية الملكية فقط.

ولاحقًا اندمج لواء من الحرس الوطني السعودي في الحرس الملكي السعودي، وأصبح اسمه “الحرس الملكي”، وهو الحارس المسئول بالكامل عن حماية الملك، وفيما يلي نقدم مجموعة من الصور التي تظهر ملابس الحرس الملكي في السعودية والتي تميزه عن غيره من القوات الأمنية، وذلك بحسب ما يلي:

أنظر أيضا: اكبر قبيلة في السعودية من ناحية الثروة

تويتر وزارة الحرس الوطني السعودي

خصصت وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية حسابًا رسميًا على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وبلغ عدد المتابعين على حسابه نحو 718.5 ألف متابع، يشارك معهم آخر أحداثه وآخر الأخبار، و قرارات عسكرية وأمنية.

يمكنك أيضًا الوصول إلى حساب تويتر وزارة الحرس الوطني السعودي من هنا.

لقد وصلنا إلى نهاية مقالتنا حول لبس الحرس الوطني الجديد 1445 في السعودية، وخلالها تعرفنا على أهم التفاصيل المتعلقة بوزارة الحرس الوطني السعودي، كما تعرفنا بالتفصيل على الأزياء الجديدة والقديمة لأفرادها.