لماذا سميت شريفة فاضل ام البطل وما سبب وفاتها، تعتبر شريفة فاضل أحد الفنانات المصريات التي بدأنا مسيرتهم الفنية منذ القدم في الغناء والتمثيل وتركنا بصمة كبيرة في المجتمع، حيث أن هناك الكثير من الأخبار تناقلت بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن خبر وفاة شريفة فاضل الفنانة القديرة التي تعرف باسم ام البطل، حيث بدأ الكثير من الأشخاص البحث عن هل ما إذا كان هذا الخبر حقيقي أم لا، فشريفة فاضل هي إحدى الفنانات المصريات التي تبلغ من العمر 85 عاماً، سوف نوفر لكم اليوم في هذا المقال لماذا سميت شريفة فاضل ام البطل.

لماذا سميت شريفة فاضل ام البطل وما سبب وفاتها

تعتبر الفنانة شريفة فاضل من أشهر وأبرز الممثلات في جمهورية مصر العربية والوطن العربي، ولدت في مدينة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية، في ثلاثينيات القرن الماضي، اسمها الحقيقي فقيه محمود أحمد ندا دخلت مجال الفن بدعم كبير من والدتها في ظل معارضة والدها لدخول هذا المجال، التحقت للدراسة في معهد التمثيل لكنها لم تكمل دراستها هناك.

سُميت الفنانة الراحلة شريفة فاضل بـ “أم البطل” وذلك لأنها فقدت أبنها سيد السيد بدير في حرب أكتوبر، وغنت أغنية «أم البطل»، أثناء حرب أكتوبر، وحققت نجاحًا كبيرًا.

معلومات عن حياة الفنية شريفة فاضل

دخلت الفنانة شريفة فاضل المجال الفني بدعم من والدتها ومعارضة والدها، وكان بدايتها الفنية عندما ظهرت لأول مرة على الشاشة في فيلم (الأب) عام 1947، كما عملت لفترة وجيزة في المجال الإذاعي مع الإعلامي الشهير بابا شارو بدير الذي أخرج لها فيلم قبل انفصالهما، كما قدمت أغنيتها الأولى بعنوان أمانات ما تخارني يا بكره، قدمها له الموسيقار محمد الموجي.

اقرأ أيضاً: من هي زوجة عزيز داداس كم عمره ديانته

إنجازات الفنانة شريفة فاضل

حقق الفنانة شريفة فاضل نقلة فنية ناجحة كبيرة بفضل تعاونها الوثيق مع المطرب وكاتب الاغاني منير مراد، حيث قدم له العديد من أنجح أغانيه مثل (حارة السقايين) و (فلاح) و (الشيخ مسعود)، و (لا نويت) و (آه الصبر) بالإضافة إلى ذلك تعاونت مع ملحنين كبار مثل الملحن رياض السنباطي وسيد مكاوي بليغ حمدي ومحمود الشريف، وقدمت في السبعينيات، أغنية بعنوان (أم البطل) من تأليف نبيلة قنديل وألحان علي إسماعيل، أحيت العديد من الحفلات في عدة دول عربية مثل الكويت وتونس ولبنان.

اقرأ أيضاً: تفاصيل وفاة الفنانة لبنى محمود ومعلومات عنها

حقيقة وفاة ام البطل الفنانة شريفة فاضل

أعلنت أسرة الفنانة المصرية الشهيرة شريفة فاضل، خبر وفاتها، صباح الأحد الموافق 5 مارس، عن عمر يناهز 85 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، وكتب طارق ندى ابن أخيها عبر حسابها بموقع فيسبوك منبر ماتت ليرحم الله خالتي والدة البطل الفنانة الراحلة شريفة فاضل، صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة العصر ودفنها في مقبرة الأسرة.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات عن حقيقة وفاة ام البطل الفنانة شريفة فاضل، وتحدثنا عن من هي الفنانة شريفة فاضل وتعرفنا عليها، وعن تفاصيل الانجازات الفنية للفنانة شريفة فاضل.