لماذا نرى إعلانات فيس بوك لما نفكر به أو نتحدث عنه هل نحن مراقبين، لاحظ الكثير من الاشخاص مؤخراً عندما يجلسون على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بهم تظهر لهم إعلانات تتواكب مع التفكير الذي يفكرون به، فمثلاً إذا فكر أحدهم بشراء منتج يظهر له هذا المنتج على هيئة إعلان، هذا ما جعلنا نقلق حول حماية البيانات الخاصة بنا وهل يتم اختراق بياناتنا على الهواتف، جئناكم اليوم في هذا المقال بالمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، حيث سوف نذكر لكم لماذا نرى الإعلانات لاشياء التي نفكر بها أو نتحدث عنها وهل هذا جميعه بمحل الصدفة أم شيء مدبر.

لماذا نرى إعلانات لما نفكر به أو نتحدث عنه

هل سبق لك أن أجريت محادثة مع صديق ولقيت إعلانات مستهدفة يبدو أن لديها القليل من المال، لكن كن مطمئنا، فهذا ليس لأن هاتفك يستمع إليك، في الواقع لست بحاجة إلى ذلك، فهو يحصل بالفعل على أكثر من معلومات كافية منك، وإليكم المزيد من التجارب حول هذا الموضوع عبر النقاط التالية:

  • حدث نفس الشيء لروبرت جريف، الذي شارك على تويتر لماذا حصل على إعلانات عن معجون الأسنان على انستقرام.
  • أوضح خبير تكنولوجيا الخصوصية كيف بدأ في تلقي إعلانات مستهدفة لعلامة تجارية من معجون الأسنان استخدمه في منزل والدته بعد أن مكث هناك لمدة أسبوع، على الرغم من عدم الحديث عن هذه العلامة التجارية أو البحث عنها على جوجل.
  • يدعي أن جميع تطبيقات الهواتف الذكية لدينا تجمع الكثير من البيانات من هواتفنا التي يدفعها مجمعو البيانات سحبها من كل مكان.
  • هذا يعني أن أشياء مثل موقعنا والبيانات الديموغرافية ومعرفة الجهاز الفريد ورمز الخصم الذي نستخدمه في المتجر، على سبيل المثال، عبارة عن مجموعة بيانات معروضة للبيع.

لماذا نرى إعلانات فيس بوك لما نفكر به أو نتحدث عنه هل نحن مراقبين

كل ما نشتريه أو نشترك فيه مرتبط اتفاقيات لحساب مشاركة جميع البيانات في شروط الخدمة وسياسة الخصوصية، ولكن إذا كان هاتفك موجودا بانتظام في نفس موقع GPS مثل هاتف آخر، فإن مجمعي البيانات يأخذون ذلك في الاعتبار، بعد ذلك، يبدأون في إعادة بناء شبكة الأشخاص الذين تتواصل معهم بانتظام، ويمكن للمعلنين مراجعة اهتماماتك مشترياتك وسجل التصفح مع من حولك:

  • في الأساس، يبدأ في عرض إعلانات مختلفة لك بناءً على الأشخاص من حولك مثل عائلتك وأصدقائك وحتى زملائك في العمل.
  • المنطق وراء ذلك هو أنه سيعرض لك إعلانات لأشياء لا تريدها بالضرورة، ولكن فقط لأنك تعرف شخصًا تتواصل معه بانتظام وقد يرغب في ذلك.
  • قد يثير هذا محادثة حول هذا المنتج، على سبيل المثال في حالة معجون أسنان روبرت.
  • لذا  في الواقع، ما نقدمه دون وعي هواتفنا أرخص وأقوى.
  • بدلاً من “الاستماع” إلينا على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يقول روبرت إنها “نظرية مؤامرة” تم “فضح زيفها مرارًا وتكرارا”، يقوم ببساطة بمقارنة البيانات الوصفية المجمعة.

اقرأ أيضًا: طريقة الربح من موقع divbux من خلال مشاهدة الإعلانات

كيفية معرفة أنني مراقب من خلال رؤية ما افكر به

تتيح لك ميزة iOS 14 من Apple معرفة متى يتم تشغيل الميكروفون أو الكاميرا، عندما تم الوصول إلى ميكروفون هاتفك مؤخرًا، تظهر نقطة برتقالية صغيرة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، وإذا كانت الكاميرا الخاصة بك تقوم بالتسجيل، فسوف تظهر باللون الأخضر بدلاً من ذلك، وإليكم المزيد من الخطوات حول هذا الموضوع عبر النقاط التالية:

  • وإذا كنت تريد التأكد من أن تطبيقاتك لا يمكنها الاستماع إليك، فافتح تطبيق “الإعدادات” انقر على “الخصوصية”.
  • بمجرد الوصول إلى هناك، انقر فوق الميكروفون أو الكاميرا وقم بإيقاف تشغيل الخيار لأي تطبيقات لا تستخدم الكاميرا أو الميكروفون من أجلها.
  • وإذا غيرت رأيك أردت إعادة الإذن، فما عليك سوى اتباع نفس الخطوات مع التغيير الرئيسي، وفقًا لموقع روسيا اليوم.
  • بالنسبة لمستخدمي أندرويد، يمكنك اتباع نفس الخطوات في الإعدادات الخاصة بك عن طريق النقر فوق الشخصية، والخصوصية والأمان، ثم أذونات التطبيق.

لماذا نرى إعلانات فيس بوك لما نفكر به أو نتحدث عنه هل نحن مراقبين

اقرأ أيضًا: اسعار الاعلانات في التطبيقات ومزايا

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه معلومات عن لماذا نرى إعلانات لما نفكر به أو نتحدث عنه ؟ ..هل هي مصادفة؟، وذكرنا لكم كذلك هل رؤية اعلانات لما نفكر به مجرد مصادفة، وذكرنا أيضا كيفية معرفة أنني مراقب من خلال رؤية ما افكر به.