ماهي فوائد عشبة عود غريس للبشرة وكيفية استعماله، حيث يحتوي الطبّ البديل عد عدد كبير من الأعشاب الطبيعية ذات الخواص العلاجيّة التي تساهم بفعالية في علاج المشكلات الصحية وكذلك البشرة، وتعتبر عشبة عود غريس واحدة من أبرز الأعشاب دائمة الخضرة، ومن النباتات المعمرة أيضا، حيث يعتمد الكثير عليها في معالجة مشاكل البشرة والجسم وغيرها، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على ما هي عشبة عود غريس، الى جانب ذكر ماهي فوائد عشبة عود غريس للبشرة وكيفية استعماله، والمزيد من المعلومات الأخرى.

ما هي عشبة عود غريس

حيث تعتبر عود غريس من النباتات المعمرة ودائمة الخضرة، ولها شكل مميز وتنمو داخل البيئات ذات المناخ الاستوائي أو شبه الاستوائي، حيث يتراوح ارتفاع العشبة  الى المتوسط لها حتى 8 أمتار ولونها أبيض وليس لها رائحة وتأخذ أوراقها شكل بيضاوي ولها قشور يتراوح سمكها إلى 4 ملم، ويتجاوز طول عشبة عود غريس ما بين 5-9 سم بينما عن عرضها يصل ما بين 2.5- 4.5 سم.

وكما تحتوي العشبة على أنسجة الخشب مع أنسجة اللحاء، حيث تقع في الجزء الداخلي للساق، تستعمل عشبة عود غريس في علاج العديد من الأمراض كذلك تتركب من أعواد ملساء تأخذ الشكل الأسطواني.

شاهد أيضا: تجربتي مع عشبة رجل الأسد للتنحيف طريقة تناولها

ماهي فوائد عشبة عود غريس للبشرة

حيث إن عود غريس يحتوي على عدد كبير من الفوائد المتوقع الحصول عليها، ولكن الجدير بالذكر إلى أنه لا توجد دراسات علمية كافية عن مدى فاعليتها، كذلك ولا بد من استعمالها باعتدال لتفادي أي ردة فعل جانبية، ولكن بوجه عام هناك عدد من الفوائد، والتي سنذكر منها على النحو التالي:

  • إن عشبة عود غريس يمكن استعمالها في علاج الجروح ومنعها من ترك آثار على الجلد، وتستخدم في التخلص من الكلف وآثاره وإخفاء النمش والحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها وترطيبها.
  • كذلك تستخدم لعلاج مشاكل البشرة الدهنية لأنها تشتمل على مضادات الالتهاب التي تعالج البثور وتمنع ظهورها بمنع إفراز الزيوت على جلد البشرة.
  • ويمكن استعمال زيت هذه العشبة كعلاج طبيعي وممتاز لتغذية البشرة من الداخل نتيجة لقدرته على القضاء على الجذور الحرة المسببة للعديد من مشاكل البشرة.
  • وأيضا تستخدم العشبة لتنظيف الجروح وتخفيف الحكة والألم على الجلد الى جانب التخلص من سموم الجلد.
  • ويمكن استعمال الزيت عن طريق إضافة بضع قطرات منه إلى منظف الوجه الخالي من الصابون للحصول على بشرة نقية وخالية من الشوائب.
  • عود غريس ينشط هرمون البروجسترون عند النساء، مما يساهم في التقليل من المشاكل عند التعرض لانقطاع الطمث.
  • وكذلك تساعد عشبة عود غريس في تقديم خواص مضادة للشيخوخة عن طريق التخلص من الزئبق السام من الجسم، حيث يخفف من خطر الاضطرابات العصبية الزئبقية ويمنع ظهور علامات التقدم في العمر ويجعل البشرة صحية وخالية من الشوائب.
  • يتم استخدام عشبة عود غريس مع العسل من أجل التخلص من الكلف والنمش.

شاهد أيضا: تجربتي مع عشبة الزعرور وكيفية استخدامها وفوائدها

ما هي طريقة استعمال عشبة عود غريس

يمكن استعمال عشبة عود غريس عن طريق وسائل متعددة من أجل علاج الحالات المرضية المتنوعة، ويشمل هذا مما يلي كالتالي:

ماهي فوائد عشبة عود غريس للبشرة وكيفية استعماله

  • تستعمل عشبة عود غريس للبشرة: صنع عجينة من العود بمزيج مع ماء الورد، وتطبق على الجزء المصاب مرتين خلال اليوم لمدة نصف ساعة، وللتجاعيد؛ يتم سحق العود مع الحليب ثم توزيع العجينة كل يوم على البشرة والجسم، وللحكة، تمزج عشبة عود غريس المجففة مع الماء وتوزع على الجزء المصاب لمدة 20 دقيقة.
  • تستعمل عشبة عود غريس لتحسين رائحة الجسم: يمكن استعمال العشبة لتحسين رائحة الجسم عن طريق غلي لترين من الماء مع 5 أكواب من قطع عود غريس وتركها تغلي إلى أن تقل كمية المياه إلى النصف وبعد ذلك إضافة 1 لتر من حليب البقر و 1 لتر من زيت السمسم والقليل من جذور عرق السوس وتركه كي يبرد واستخدامه مرتين خلال الأسبوع بعدد تصفية المزيج.
  • تستعمل عشبة عود غريس للتخلص من السعال: استعمال مسحوق عشبة غريس مع ملعقة صغيرة من العسل مرتين خلال اليوم.
  • تستعمل عشبة عود غريس للصداع النصفي: يمكن التخلص من الصداع النصفي عن طريق غلي 4 أكواب من قطع عود غريس في 2 لتر ماء وتركها تغلي إلى أن تقل كمية المياه إلى النصف وبعد ذلك إضافة 1 لتر من حليب البقر و 1 لتر من زيت الزنجبيل وإضافة عرق السوس إليه وتدليك الرأس بالخليط مرتين بالأسبوع.

شاهد أيضا: تجربتي مع عشبة العنزة وما الامراض التي تعالجها عشبة العنزة

توجد الكثير من الأعشاب التي تساهم في علاج مشاكل البشرة والجسم عامة، وتعد عشبة عود غريس من الأعشاب التي تناولنا الحديث عنها وتعرفنا على ا هي عشبة عود غريس، الى جانب ذكر ماهي فوائد عشبة عود غريس للبشرة وكيفية استعماله، والمزيد من المعلومات الأخرى عنها.