«ما اسم الشجرة التي بايع المؤمنون الرسول تحتها وذكرت في سورة الفتح؟»، هناك العديد من المسابقات التي يتم متابعتها بشكل مستمر خلال شهر رمضان المبارك، والذي يرغب بالعديد من الاشخاص بالمشاركة بها من اجل الفوز بالجوائز القيمة التي يتم الاعلان عنها من خلال الصفحات الخاصة بالمسابقة، كما ان تعتبر منصة التويتر المنصة العالمية التي تعمل على نقل كافة المجالات المتداولة التي تشمل العديد من المسابقات الرمضانية التي يعلن عنها من خلالها، كمسابقة صدى البلد الذي تم طرح سؤال المسابق لليوم الثالث عشر والذ يدور حول «ما اسم الشجرة التي بايع المؤمنون الرسول تحتها وذكرت في سورة الفتح؟».

«ما اسم الشجرة التي بايع المؤمنون الرسول تحتها وذكرت في سورة الفتح؟»

«ما اسم الشجرة التي بايع المؤمنون الرسول تحتها وذكرت في سورة الفتح؟»

«ما اسم الشجرة التي بايع المؤمنون الرسول تحتها وذكرت في سورة الفتح؟»

وكالمعتاد يتم عرض برنامج وفوق ذي عليم الذي يقدمه الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء يوميا خلال شهر رمضان المبارك، حيث يعرض عن تفاصيل مسابقة ينظمها برنامج “وفوق كل ذي علم عليم” الذي يذاع عبر شاشة قناة “صدى البلد”، خلال شهر رمضان يوميا، حيث أعلن بحلقة الثالث عشر للرمضان سؤال الحلقة اليومي لهذ اليوم «ما هي اسم بغلة رسول الله صلى عليه التي أهداها المقوقس عظيم مصر له»، واهم التفاصيل التي تتعلق بالايجابه هي:

  • ستكون على مدار 30 يوما، مبينا أن كل يوم في رمضان، سيكون هناك سؤالا يتضمن 3 إجابات، وعلى المشارك في المسابقة أن يختار الإجابة الصحيحة.
  • فالإيجاب عن السؤال الثالث عشر الذي تم نشره عبر قناة صدى البلد هي، الشجرة التي تمت تحتها البيعة هي سمرة وقد اندرست هذه الشجرة في عصر الصحابة ولم يعد لها وجود.

شاهد أيضا من الشاعر القائل (يسألني لحظها والحور،،،اتحلم في غزو هذا القمر) مسابقة طائر السعيدة

مسابقة فوق ذي علم عليم

تعتبر  المسابقة فوق ذي علم عليم والذي يتم تقديمها الدكتور على جمعة حيث اعلن مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عن السؤال اليومي للمسابقة برنامج «وفوق كل ذي علم عليم»، حيث انه برعاية مؤسسة أبو العينين للشؤون الاجتماعية والخيرية ومن خلال مقالنا سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق بذلك وهي:

  • حيث تم الاعلان عن  سؤال الحلقة «ما اسم الشجرة التي بايع المؤمنون الرسول تحتها وذكرت في سورة الفتح؟».
  •  يتم الإعلان عن الفائزين يوميًا أثناء إذاعة البرنامج، وللاشتراك في المسابقة الدينية اليومية لبرنامج وفوق كل ذي علم عليم، يتم الاتصال على رقم (59 59).
  • كما اعلن كذلك عضو هيئة كبار العلماء، إلى أن مدة الإجابة ستكون حتى حلقة اليوم التالي.
  • والتي سيحصل من خلالها الفائز على جائزة قدرها 10000 جنيه، مقدمة من مؤسسة أبو العينين الاجتماعية والخيرية، بالإضافة إلى الدخول على سحب لرحلة عمرة.
  • و اجابة السؤال الذي تم سرده بحلقة اليوم الشجرة التي عهدها أهل البيعة حين كان النبي صلى الله عليه وسلم جالساً في ظلها ، وهي شجرة من شجر السَّمُر بفتح السين المهملة وضم الميم وهو شجر الطلح . وقد تقدم أن البيعة كانت لما أُرجف بقتل عثمان بن عفان بمكة فعن سلمة بن الأكوع وعبد الله بن عمر .

شاهد أيضا السؤال الثاني عشر لمسابقة رؤية صلة الرمضانية ما هي أعلى شلالات العالم؟

وبنهاية مقالنا الذي تحدثنا في عن السؤال الذي يطرح بشكل يومي عبر قناة صدى البلد حيث بينا اهم التفاصيل التي تتعلق بذلك، والذي كان «ما اسم الشجرة التي بايع المؤمنون الرسول تحتها وذكرت في سورة الفتح؟»