ما الذي يميز علم السعودية عن باقي الاعلام، يوجد لكل دولة في هذا العالم علم خاص بها وهو مختلف من دولة إلى دولة أخرى، وهذا يحتوى على العديد من الأمور الذات أهمية وبالأخص أننا نقوم بالتحدث عن الأهمية الكبيرة والعظيمة المتعلقة بالعلم السعودي، وما يتميز عن غيره من الأعلام الأخرى، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على ما الذي يميز علم السعودية عن باقي الاعلام.

علم السعودية

علم السعودية يعتبر علم المملكة العربية السعودية، وهو رمز إلى الدولة والحاكم أيضاً، وهو له رمز ومعنى ودلالة محددة يقوم باستيعابه الجميع، وهو متفق على التعرف على الدلالة الدينية والوطنية، وأن شكل العلم مستطيل وأما عرضه فإنه يساوي ثلثي طوله، وأن لونه هو اللون أخضر الذي امتد من السارية لنهاية العلم ويأتي في الوسط الشهادتان “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، وقد كتبت بخط الثلث وتحتهما سيف مسلول رسم بخط مواز.

شاهد أيضاً: ما هو عيد يوم العلم في السعودية

ما الذي يميز علم السعودية عن باقي الاعلام

إن علم السعودية يتمز عن غيره من الأعلام الأخرى الخاصة بالدول، ولما له من الأهمية الكبيرة والعظيمة التي اندرجت تحته، ومن خلال ما يلي نذكر لكم ما الذي يميز علم السعودية عن باقي الاعلام:

  • إن العلم السعودي يعد العلم الوحيد الذي يمكن تنكيسه أو العمل على إنزاله لنصف السارية وذلك ضمن العديد من حالات الخاصة بالحداد أو خلال الأحداث الكبيرة أو في حالة الكوارث، وهو معبر عن موقف الدولة وكذلك المراسم الدولية.
  • يمنع ملامسته إلى الأرض أو الماء ويدخل به إلى العديد من الأماكن التي تكون نجسة أو غير طاهرة ويحظر كذلك الجلوس عليه، وذلك لأنه حامل دلالة دينية وهي مكتوب عليه كلمة التوحيد، ودلالة وطنية لوجود السيف العربي.
  • أن لونه أخضر ساط وهو دال على السلام والأرض.

شاهد أيضاً: هل يوم العلم السعودي إجازه رسميه 11 مارس يوم العلم إجازة

أهم الواجبات تجاه العلم الوطني السعودي

من الواجب على كل مواطن أو مقيم في المملكة العربية السعودية من المحافظة على العلم السعودي، وذلك من خلال الواجبات البارزة والهامة على كل واحد منهم، ومن هذه الواجيات نذكرها لكم فيما يلي:

  • المحافظة على العلم السعودي والإلتزام بنظامه.
  • الوقوف احتراماً عندما تستمع إلى النشيد الوطني السعودي وأداء تحية العلم.
  • استعمال العلم السعودي في العديد من المناسبات الخاصة وكذلك ضمن المناسبات الوطنية التي تقام في المملكة العربية السعودية، وخلال التعبير عن الفرحة والتضامن مع الوطن السعودي.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على ما الذي يميز علم السعودية عن باقي الاعلام، وذكرنا لكم معلومات عن العلم السعودي، وأهم الواجبات تجاه العلم الوطني السعودي.