ما فوائد المر والصبر للبواسير والسحر، حيث يعد من أنجح العلاجات التي يوفرها طب الأعشاب وتكون متاحة داخل كل بيت، فالبواسير من الأمراض الخطرة التي تصيب معظم الناس، فإذا لن تكن خطيرة، فيكفي أنها مزعجة، مما يزداد الأمر سوءاً خاصة حينما تحصل الإصابة بالإمساك الخطير، مما يؤدي الى وجع شديد، وقد يسبب النزيف لدى المصاب، وتوجد العديد من الحالات لعلاج هذا المرض من العمليات الجراحية وغيرها، ولكن البعض يلجأ الى الطب بالأعشاب ومن بين هذه النباتات الصبر والمر، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على ما فوائد المر والصبر للبواسير والسحر، وما هي أسباب الإصابة بالبواسير، وكذلك ذكر ما هي المضاعفات المحتملة للبواسير إذا لم تعالج، والمزيد من المعلومات الأخرى عنه.

أسباب الإصابة بالبواسير

حيث من الممكن أن يسبب الإجهاد إلى الضغط على الأوردة في فتحة الشرج أو المستقيم، وها يسبب إلى حدوث البواسير، وبالمثل يمكن لأي نوع من الإجهاد الذي يفوق الضغط على بطنك أو الأماكن السفلية أن يؤدي الى تورم الأوردة الشرجية والمستقيم والتهابها، وكما تتطور البواسير لعدة أسباب وهي:

  • ضغط الحوض من زيادة الوزن وخاصة خلال الحمل.
  • الضغط بقوة للحصول على حركة الأمعاء (البراز) نتيجة الى الإمساك.
  • الإجهاد لرفع الأمور الثقيلة أو رفع الأثقال.

شاهد أيضا: تجربتي مع كريم افوتين اي لتفتيح البشرة وعلاج الكلف بفعالية

ما فوائد المر والصبر للبواسير والسحر

حيث تساهم تلك الأعشاب المر والصبر في علاج عدد كبير من الأمراض والتي من بينها التهابات المفاصل، وكذلك البواسير وبالتالي لن تؤدي الى المزيد من الخطورة، ومما يلي نتعرف على أهم هذه الفوائد وطريقة العلاج كالتالي:

ما فوائد المر والصبر للبواسير والسحر

فوائد الصبر للبواسير

تم استعمال نبات الصبر تاريخيا لعلاج البواسير وأمراض الجلد المختلفة، بالتالي يظن أن له خواص مضادة للالتهابات، حيث قد يساعد في تخفيف التهيج بوجه عام، وهذا وعلى الرغم من عدم وجود أدلة إكلينيكية تامة على فعالية جل الصبر للبواسير، فإن المقر الوطني يصنفها على أنها آمنة جدا للاستعمال الموضعي، الى جانب هذا أنه يمكن الحصول على الجل كمكون في منتجات أخرى، ولكن هنا لا بد من استعمال هلام الصبار النقي على البواسير فقط، وكذلك بإمكانية حصاد جل الصبر النقي مباشرة من داخل أوراق نبات الصبار نفسه، بالتالي يعاني عدد من الأفراد من وجود حساسية من الصبر، وخاصة أولئك الذين عندهم حساسية من الثوم أو البصل، ويمكنك التحقق من رد الفعل التحسسي من خلال فرك كمية على الجلد، والانتظار من 24 حتى 48 ساعة، إذا لن يحدث أي رد فعل، فسوف يكون آمنا للاستعمال.

طريقة العلاج 

يمكن استخدام جل الصبر الموجود في نبات الصبار، وبعد ذلك تقطيعه إلى شرائح متنوعة وطويلة ثم تجميده وتوزيعه كمسكن على منطقة الشرج حتى يتم تقليل الألم والشعور بالحرقة، لهذا لابد من متابعة مما يلي كالتالي:

  • إخراج المادة الهلامية الموجودة داخل الصبر.
  • إضافة جزء منها على فتحة الشرج ويراعى أن يكون التدليك ببطء جدا.
  • الاستمرار في التدليك لمدة تتراوح إلى دقيقتين.
  • تركه نصف ساعة كي ينشف تماما.
  • الاستحمام بماء دافئ وتنظيف الموضع جيداً.

شاهد أيضا: تجربتي مع ضمور العضلات الشوكي وأنواعه و العلاج

فوائد الصبر لعلاج الجهاز المناعي

حيث إن عدد كبير من استعمال الصبر على الشفاء هو أنه يمكن أن يساعد في تنظيم الجهاز المناعي ، ويعتبر شيء مصمم لحمايتك من الأمراض، والى هذا، حينما لا يكون الجهاز المناعي مثاليا، فإن النظام الذي يهدف إلى وقاية الجسم يمكن أن يسبب الضرر كذلك، عندما يكون عندك نظام المناعة الأمثل، يمكن لجسمك أن يقاوم العدوى بشكل أفضل ويتولى علاج الالتهابات.

إن الصبار هو فعال جدا في علاج التهاب المفاصل لأنه احتمال أن يخفف من نسبة الالتهاب في المفاصل خلال تناوله من خلال الفم أو تطبيقه على منطقة الالتهاب. المركب الأنثراكينون هو المسؤول عن تعزيز الجهاز المناعي للاستجابة المضادة للالتهابات .

ما هي المضاعفات المحتملة للبواسير إذا لم تعالج؟

إن البواسير مثل أي مرض يصيب الشخص، وفي حال إن لن يعالج خلال الوقت المحدد، من الممكن وأن تزداد الأعراض سوءاً، الى جانب ظهور الكثير من المضاعفات القوية التي قد تحتاج الأمر إجراء الجراحات لتخفيفها، ومن مضاعفات البواسير نذكر التالي:

  • وجع شديد لا يحتمل: يمكن أن تنسد الشرايين التي تغذي البواسير بالدم الجديد، حيث يمنع وصول الدم إلى البواسير، بالتالي يسبب وجع شديدًا لا يطاق.
  • فقر دم: في حال كان هناك نزيفاً من البواسير، حيث قد تحرم خلايا الدم الحمراء من الأكسجين، ويمكن أن يؤدي هذا التعب وضيق التنفس والصداع والدوخة لأن إمدادات الدم تحمل نسبة أقل من الأكسجين حول جسدك.
  • التدلي: يمكن أن تسبب البواسير المتساقطة الألم أو الانزعاج خلال الجلوس أو تمرير حركة الأمعاء، مما يجعل المريض يبحث عن كل الحلول الممكنة التي يمكن أن تساعده في تخفيف حدة الوجع الناتج عنها.
  • جلطات الدم: من المرجح أن يكون التخثر من مضاعفات البواسير الخارجية، ويمكن أن تؤدي الى جلطات الدم وجع وحكة لا يطاقان بشكل متكرر.
  • حدوث عدوى: يمكن أن تدخل البكتيريا في البواسير التي تنزف وتصيب الأنسجة، وقد تؤدي إلى حدوث مضاعفات مزمنة، مثل موت الأنسجة والخراجات والحمى.

إن العلاج بالأعشاب من الأمور الهامة والتي يلجأ اليها عدد كبير من الناس من أجل علاج الأمراض نظرا الى الخوف والقلق من العمليات الجراحية والطب، وكنا قد تطرقنا سالفا على على ما فوائد المر والصبر للبواسير والسحر، وما هي أسباب الإصابة بالبواسير، وكذلك ذكرنا ما هي المضاعفات المحتملة للبواسير إذا لم تعالج، والمزيد من المعلومات الأخرى عنه.