ما معنى كلمة رولان غاروس؟ لماذا سميت بطولة رولان غاروس، حيث انتشر هذا السؤال خلال الفترة الحالية عن رولان غاروس ما المعنى ومن يكون، حيث أنه تعلق اسمه ببطولة العالمية لكرة التنس، ويرغب عدد كبير من المتابعين بالتعرف عليها وما هو المعنى المقصود، وهو حديث مقالنا الذي سوف نتطرق الى ذكر ما معنى كلمة رولان غاروس؟ لماذا سميت بطولة رولان غاروس؟، والى جانب ذكر ما هو تاريخ بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس، وما هي الجوائز القيمة لها.

ما هي بطولة رولان غاروس للتنس؟

إن بطولة رولان غاروس للتنس عبارة عن حدث يجذب جميع نجوم التنس من كافة أرجاء العالم للتنافس على الملاعب الترابية الصلبة حيث يجعلها تحتاج الى جهدا بدنيا مضاعفا، تقوم غالبا بطولة “رولان غاروس” من نهاية أيار إلى بداية حزيران عبر فترة تصل الى أسبوعين يشارك فيها كبار نجوم التنس ضمن 24 ملعبًا ترابيًا مشهورا، أبرزهم الملعب المركزي فيليب-شاتريير وملعب سوزان لينجلين.

ما معنى كلمة رولان غاروس؟ لماذا سميت بطولة رولان غاروس؟

شاهد أيضا: اسماء الاندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025

ما معنى كلمة رولان غاروس؟ لماذا سميت بطولة رولان غاروس؟

إن بطوله فرنسا المفتوحة لكرة المضرب رولاند جاروس تعد من إحدى أهم بطولات الجراند سلام لكرة المضرب، تقام سنويا داخل مدينة باريس عاصمة فرنسا، وقد سميت تلك الدورة بناء على اسم الطيار الفرنسي رولان غاروس، والتي انطلقت دورة رولاند جاروس خلال عام 1891 وبدأت أول دورة نسائية خلال عام 1897، ولن يتم السماح للاعبي التنس الأجانب بالمشاركة إلا خلال سنة 1925.

شاهد أيضا:صور زوجة شاهد كابور من تكون

من هو رولان غاروس ويكيبيديا

إن رولان جاروس يعتبر أول طيار فرنسي خاض البحر المتوسط جواً بطائرته ويعتبر من مواليد فرنسا سنة 1882، وخلال بدء الحرب العالمية الأولى أرسلت فرنسا رولان إلى الجبهة الغربية وفيها شارك مع رايموند سولينييه واحد من مصنعي الطائرات، حيث طرح له فكرته في وضع مدفع رشاش يسمح بمرور الرصاص عن طريق المروحة الأمامية للطائرة وتم تطبيق الفكرة في الأول من شهر أبريل من سنة 1915 وحيث نجحت عدد من التجارب مع العدو النازي، ولكن خلال الثامن عشر من ابريل سقطت طائرته خلف الخط الأمامي للألمان حينما أصيب خزان الوقود، وحاول جاروس بعدها أن يحرق طائرته ولكن للأسف اكتشفها الألمان وأخذوها ليطوروا من ابتكاره.

من هو الفائز في بطولة برولان غاروس سنة 2020؟

إن نادال يسحق ديوكوفيتش ويفوز حاز على اللقب 13 في رولان غاروس استمر الإسباني رافاييل نادال (الذي صنف الثاني على مستوى العالم) كتابة التاريخ ضمن بطولة فرنسا المشهورة عالميا (رولان غاروس)، عبر أهم البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، ونال على لقبه رقم 13 عبر تاريخ مشاركاته بالبطولة.

شاهد أيضا: فيديو مشهد يارا السكري فيلم الفلوس كامل

ما هو تاريخ بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس؟

وفي النقاط التالية سنتعرف على أهم المعلومات حول تاريخ بطولة فرنسا المفتوحة كالتالي:

  • تعتبر من أشهر بطولات التنس الأرضي وإحدى بطولات الجراند سلام الكبرى، تأسست خلال سنة 1891 وتقام سنويا داخل مدينة باريس.
  • وهي البطولة بدأت فقط ضمن مباريات فردي الرجال وفقط الذين كانوا أعضاء داخل الأندية الفرنسية.
  • خلال سنة 1897 تمت إضافة مباريات الفردي للنساء إلى دورة اللعب.
  • خلال سنة 1902 تمت إضافة مباريات زوجي الرجال.
  • خلال سنة 1907 تمت إضافة مباريات زوجي النساء.

ما جوائز بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس؟

ومما يلي في النقاط التالية سنذكر عدد من جوائز هذه البطولة كالتالي:

  • الجوائز المالية: تصل قيمة الجوائز المالية المحددة لمسابقة بطولة “رولان غاروس” قرابة 30 مليوناً، لكن تختلف قيمة الجوائز المالية من عام لأخر، وينال اللاعب أو اللاعبة الحاصلة على اللقب قرابة مليون ونصف يورو.
  • جائزة البرتقال: تعطي للاعب الذي يظهر أكثر روح رياضية وتعاونية مع وسائل الإعلام.
  • جائزة الليمون: تعطى للاعب الذي يظهر شخصية بارزة.
  • جائزة البرعم: تعطى للاعب الذي يعد اكتشاف العام.

ختاما، نكون قد انتهينا من وضع المعلومات عن مقالنا ما معنى كلمة رولان غاروس؟ لماذا سميت بطولة رولان غاروس؟، والى جانب ذكر ما هو تاريخ بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس، وما هي الجوائز القيمة لها.