ما هو الفيلم الأردني الذي رشح لجائزة الأوسكار، تعتبر جائزة أوسكار هي واحدة من ضمن جوائز إلى الجدارة الفنية والتقنية بمجال صناعة السينما، وتمنح الجوائز بشكل سنوي وذلك من قبل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وتم الاعتراف بها بشكل دولي بالامتياز في العديد من الإنجازات السينمائية نظراً إلى تقييم أعضاء التصويت بالأكاديمية، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على ما هو الفيلم الأردني الذي رشح لجائزة الأوسكار.

ما هو الفيلم الأردني الذي رشح لجائزة الأوسكار

إن الفيلم الأردني “فرحة” الذي يعتبر إلى المخرجة دارين سلام اختتم عروض الدورة التاسعة إلى مهرجان أيام فلسطين السينمائية وذلك في مدينة رام الله في الضفة الغربية، بحيث أنه العمل الروائي الأول إلى مخرجته، وتم ترشيحه من قبل دولة الأردن من أجل المنافسة على جائزة أوسكار كأفضل فيلم دولي.

  • فيلم فرحة.

شاهد أيضاً: مسابقة العنود الرمضانية ما هو نظام الحكم فى المملكة العربية السعودية

الفيلم الأردني فرحة

إن أحداث الفيلم فرحة تدور خلال عام 1948 عندما تعرضت قرية فلسطينية إلى الاجتياح، فيقوم الأب باللجوء من أجل إخفاء ابنته التي بلغت من العمر 14 عام، وإن مخبأها السري يقلب حياتها رأساً على عقب ويغير حياتها بشكل كامل، وكذلك تغيير القرارات المستقبلية، بحيث أن ديمة عازر التي قامت بالمشاركة في الفيلم “هذه لحظة انتظرها فريق العمل من أول انطلاق الفيلم، أن يعرض أخيراً في فلسطين، ولجمهور فلسطيني”.

رابط مسابقة قد التحدى

تعتبر مسابقة قد التحدى واحدة من المسابقات التي تعرض في شهر رمضان المبارك، وهو برنامج تفاعلي يعرض على الهواء بشكل مباشر، وإن فكرة البرنامج قائمة على التحدى والإثارة، والتي تقوم كل يوم بعرض سؤال، بحيث يمكن من كافة الأشخاص الدخول إلى الرابط من هنا بشكل مباشر وهو خاص بالمسابقة والإجابة بشكل صحيح على السؤال المعروض.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي أجبنا لكم فيه عن سؤال ما هو الفيلم الأردني الذي رشح لجائزة الأوسكار، وذكرنا لكم الفيلم الأردني فرحة، وقدمنا لكم رابط مسابقة قد التحدى.