ما هو المتصفح سفاري safari وما هي مميزاته، متصفح سفاري هو المتصفح الافتراضي لأجهزة الأيفون ونظام الماك فهو نظام مختلف عن متصفحات الاندرويد فهناك العديد من الفروقات المختلفة ما بين تطبيقات الايفون والاندرويد، فمتصفح السفاري للايفون متصفح معروف في جميع أنحاء العالم ولكن هناك بعض الأشخاص يجهلون عن المتصفح الخاص بأنظمة التشغيل المحددة فقط، فهي أنظمة تشغيل شركة الآيفون وأبل، وفي مقالنا هذا سوف نعرفكم على ما هو المتصفح سفاري safari وما هي مميزاته.

ما هو متصفح سفاري؟

قامت شركة أبل بإصدار متصفح سفاري في عام 2003م فهو كان معروضاً على windows من العام 2007 وحتى عام 2012، حيث أن متصفح سفاري يمتلك شعبية واسعة لدى مستخدمي الأيفون فمتصفح سفاري يشبه المتصفحات الأخرى فهو لا يختلف كثيراً عنها، حيث يمكن للمستخدمين تصفح مواقع الويب وفتح نوافذ متعددة فهو يُعتبر واحد من أوائل المتصفحات التي دعمت HTML5 وآخر إصدار له تم إطلاقه في عام 2021، فهو عبارة عن مستعرض ويب مثل internet explore, firefox, google chrome.

ما هو المتصفح سفاري safari وما هي مميزاته

شاهد أيضاً: من هو مؤسس جوجل السيرة الذاتية وأين يقع مقر جوجل الأصلي

ما هي مميزات متصفح سفاري safari

هناك بعض الاختلافات فيما بين متصفح سفاري والمتصفحات الأخرى مثل متصفح قوقل كروم وفايروفوكس وغيرها من المتصفحات، وفي النقاط التالية سوف نوضح لكم ما هي مميزات متصفح سفاري safari، اليكم ما يلي:

  • يتميز بمزامنة علامات التبويب المتفوحة بشكل تلقائي بين نظام الماك والآيفون وذلك من خلال حساب icloud فهو يشبه ميزة مشاركة الاشارات المرجعية على قوقل كروم.
  • بالإضافة إلى أنه يساعدك المتصفح عند كتابة عنوان ويب معين فسوف يظهر لك خيارات عديدة ومختلفة مثل net., .com, .org فهذا يسرع من عملية كتابة عناوين المواقع.
  • حيث بإمكانك مشاركة روابط المواقع بنقرة زر واحدة إلى البريد الالكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك كما يمكنك مشاركة المواقع بشكل مباشر بين الأجهزة باستخدام AirDrop.
  • يتميز متصفح سفاري بكفاء استخدامه للطاقة حيث أنه يوفر الكثير من الطاقة مقارنة بالمتصفحات الأخرى التي تهدر طاقة البطارية فهو يُوفر دقائق أو حتى ساعات إضافية للتشغيل.
  • أيضاً يعمل على تحسين قابلية القراءة للصفحات التي قد لا تظهر بشكل جيد على الجهاز حيث يعود السبب إلى عدم توافق هذه الصفحات مع الأيفون.

شاهد أيضاً: شرح استخدام أساسيات لغة جافا سكريبت javascript.. الدوال في لغة javascript

ما هي عيوب متصفح سفاري safari

لقد ذكرنا لكم فيما سبق العديد من مميزات متصفح سفاري وعلى الرغم من أن لهذا المتصفح العديد من المميزات إلا أن له بعض العيون، وفي النقاط التالية سوف نعرض لكم ما هي عيوب متصفح سفاري safari، اليكم ما يلي:

ما هو المتصفح سفاري safari وما هي مميزاته

  • دعم إضافات المتصفح محدودة حيث أنه يتأخر متصفح سفاري في إصدار بعض المكونات الإضافية التي يوفرها جوجل كروم.
  • كما أن متصفح سفاري حصري فقط لشركة آبل ومغلق المصدر فهو مصمم لأجهزة آبل.
  • لا توجد هناك أي رموز تميز علامات الويب والرموز المفضلة التي تظهر في علامات التبويب فما هي إلا أيقونات المواقع نفسها، فإن متصفح سفاري لا يظهر هذه الرموز وبالتالي لا يمكن للمستخدم التمييز بين هذه العلامات.
  • متصفح سفاري على الأندرويد فلا يمكن تشغيل متصفح سفاري على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام Andriod حيث أن هذا المتصفح لا يقوم بدعمها، بالإضافة إلى أن متصفح جوجل كروم هو الافتراضي والأفضل للأندرويد.
  • بالإضافة إلى أنه يفتقر متصفح سفاري إلى خيارات التخصيص التي يقدمها الكثير من المنافسين فهو يدعم نظام الدعم في بعض الخيارات للمستخدمين في قسم الأسئلة الشائعة فهناك مشكلة في محرك البحث المدمج في جوجل لا يمكن تغييره وصعوبة في حذف ملفات تعريف الارتباط عند الخروج تلقائياً.

شاهد أيضاً: أبرز 7 خطوات للكسب من نقاط Google Maps الربح من جوجل مابس 2023

هل متصفح سفاري آمن؟

يتساءل الكثير من الاشخاص المستخدمين لمتصفح سفاري بالسؤال حول هل هو آمن أم لا، والإجابة على هذا السؤال نعم، حيث يُعتبر متصفح سفاري آمن فهو يحتوي على العديد من الميزات المختلفة التي قمنا بذكرها فيما سبق، كما أنه يتميز بخيارات المتصفح الخاص التي تمنع حفظ صفحات الويت على جهاز الحاسوب الخاص بك أو القدرة على منع المواقع من تحميل ملفات تعريف الارتباط على جهاز Mac الخاص بك وتتبع نشاط موقعك على الويت فيأتي متصفح سفاري مع زر مشاركة فيمكنك إرسال روابط إلى الأصدقاء أو نشرها بشكل مباشر من المتصفح.

شاهد أيضاً: كم يبلغ عدد موظفي شركة جوجل حالياً 2023 وأهم انجازات شركة جوجل

ما هو المتصفح سفاري safari وما هي مميزاته، في ختام مقالنا هذا لقد ذكرنا لكم ما هي أهم مميزات متصفح سفاري كما عرضنا لكم ما هي عيوب المتصفح، بالإضافة إلى أننا وضحنا لكم ما هو المتصفح وهل استخدام المتصفح آمن أم لا.