ما هو مرض رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، نشرت عدد من الصحافة التركية عدد من المعلومات المتناقضة حول الحالة الصحية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي أغمي عليه يوم السبت وذلك أول أيام عيد الفطر، خلال تأدية صلاة العيد داخل أحد المساجد في اسطنبول، ولكن الصحف الإعلامية للرئيس أكدت أنه بخير ويتمتع بصحة جيدة، وعبر فقرات مقالنا هذا ستعرف على ما هو مرض رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، وأهم المعلومات عنه، وتفاصيل الحالة الصحية الخاصة به والمشاكل التي كان يعاني منها.

من هو رجب طيب أردوغان رئيس تركيا ويكيبيديا

إن رجب طيب أردوغان من مواليد 26 فبراير(شباط) من سنة 1954 بمدينة إسطنبول، لكنّ أصوله تنحدر من مدينة ريزا الواقعة شمال شرقي تركيا على البحر الأسود.

التحق أردوغان بتعليمه الابتدائية داخل مدرسة قاسم باشا وتخرج فيها خلال سنة 1965، وبعد ذلك التحق في ثانوية إسطنبول للأئمة والخطباء وتخرّج فيها سنة 1973، ونال أيضا على شهادة ثانوية أيوب بعد اجتياز امتحانات المواد الإضافية، وبعدها التحق أردوغان بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية بجامعة مرمرة، وتخرج فيها سنة 1981.

شاهد أيضا: حقيقة وفاة الفنان القطري غازي حسين ما مرضه

ما هو مرض رجب طيب أردوغان رئيس تركيا

إن مرض رجب طيب هو إصابته بمشاكل في القلب، حيث نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، بأن الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان استعان مؤخرا بخدمات طبيب قلب إسرائيلي مشهور، مما يدل إلى مشاكل متوقعة عنده في القلب، وكما صرح الى إن الطبيب المعني هو البروفيسور إسحاق شابيرا، نائب المدير العام لمركز سوراسكي الطبي داخل تل أبيب والمشرف على السياحة العلاجية داخل المستشفى.

ما هو مرض رجب طيب أردوغان رئيس تركيا

شاهد أيضا: من هو الممثل التونسي ناجي ناجح

تفاصيل الوضع الصحي لرجب طيب أردوغان رئيس تركيا

حيث أشارت الصحف الى أن الطبيب شابيرا مختص في مجال الأمراض القلبية ويقدم المشورة الطبية لمجموعة من قادة العالم بخصوص المشاكل الطبية والعلاجات، وأكدت مصادر من المخابرات الأمريكية مطلعة قبل عدة أعوام إصابة الرئيس التركي بسرطان غير قابل للشفاء، وهنا يكمن السؤال ماذا ينتظر المنطقة في حال وافت المنية الرئيس التركي أردوغان.

وتبعا للرواية الرسمية، فإن سبب إغماء أردوغان يعود الى ارتفاع ضغط الدم المرافق لمرض السكري، فقد أعلن أنه بخير ويشعر بصحة جيدة، ولكن توجد أدلة غير مباشرة من شأنها أن تكشف أن الشيء الذي تعرض له ليس عرضيا، وبل هو مرض جدي ومزمن.

مشاكل الحالة الصحية لرجب طيب أردوغان

حيث تناقلت عدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن مصادر مطلعة قولها: “لن يكون الأمر مفاجئاً إذا التقى أردوغان بالطبيب الإسرائيلي في تركيا”، وقد رفض المستشفى وأيضا الطبيب الإسرائيلي التعليق على الخبر، حيث يشير الى أنه خلال الأشهر الأخيرة ترددت شائعات داخل تركيا بأن أردوغان الذي سوف يحتفل بعيد ميلاده الـ 68 الشهر القادم، يعاني من مشاكل صحية، لكن في نوفمبر الماضي، كما كشفت الرئاسة التركية مقطع فيديو للرئيس التركي، مدته 12 ثانية، وهو يمشي بهدوء، رداً على الشائعات المنتشرة.

الى هنا نكون قد تعرفنا على ما هو مرض رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، وأهم المعلومات عنه، وتفاصيل الحالة الصحية الخاصة به والمشاكل التي كان يعاني منها.