ما هي ديانة دينزل واشنطن الحقيقية، حيث يعتبر دينزل هو أحد الممثلين الكبار داخل هوليوود ويعتبر أيضا من الممثلين الجادين في لهجتهم ومع هذا يمتلك الموهبة والانسجام في جميع أدواره الفنية التي شارك فيها على مستوى الولايات المتحدة والعالم أجمع، ونهتم في سطور مقالنا بالحديث عن من هو دينزل واشنطن ويكيبيديا، ومعرفة ما هي ديانة دينزل واشنطن الحقيقية، ومن هي زوجته، والحديث حول مشواره الفني.

إن دنزل واشنطن هو فنان أمريكي الجنسية كما يعد ثاني ممثل من أصل أفريقي يفوز بجائزة الأوسكار بعد سيدني بواتييه، حيث عرف بأدواره الكثير من الأفلام المناهضة للعنصرية وهذا فترة ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، فقد شكل له تاريخ حافل للفنان دينزل واشنطن Denzel Washington على مستوى العالم.

شاهد أيضأ: من هو أول من احتفل بعيد الغدير؟

ما هي ديانة دينزل واشنطن الحقيقية

إن الفنان الأمريكي دينزل يعتنق الديانة المسيحية، وهو من أشهر الشخصيات الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية، نظرا الى دوره في التمثيل ومشاركته لعدد كبير من الأعمال الفنية ف مجال التمثيل؟، وإنتاج عدد واسع من الأفلام المترجمة.

ما هي ديانة دينزل واشنطن الحقيقية

شاهد أيضأ: ديانة عايدة رياض ومن زوجها أولادها ومعلومات عنها

 الممثل دينزل واشنطن ومشواره الفني

كانت بداية الفنان دينزل واشنطن لمشواره الفني داخل مدينة سان فرانسيسكو بعد التحاقه بالمسرح الأمريكي الموسيقي، وبعد سنة واحدة، بدأ البحث عن عمله في التمثيل، وأول عمل له كان في ولاية ماريلاند لدور في مسرحية.

ومن ثم نال على فرص اخرى برز فيها مؤهلاته في التمثيل، وفي الأول ظهر في الكثير من الإعلانات والبرامج التلفزيونية، وخلال عام 1981، شارك ضمن فيلم نسخة كربونية (Carbon Copy) الذي كان أول ظهور له على الشاشة الكبيرة.

بدأت شهرة الفنان دينزل العالمية خلال عام 1989 عن دوره في فيلم المجد (Glory) الذي حصل عليه جائزة الاوسكار لأفضل ممثل مساعد عام 1990، وكما عرف فترة تسعينات القرن الماضي بتأدية الكثير من الأدوار المرتبطة بالحقوق المدنية في الولايات المتحدة، منها فيلم مالكولم اكس عام 1992 الذي يصور حياة الناشط مالكوم ليتل.

من هي زوجة الممثل دينزل واشنطن

تزوج الفنان دينزل من بوليتا بيرسون واشنطن والتي تعتبر ممثلة التقى بها دنزل واشنطن خلال تصوير الفيلم التلفزيوني Wilma في 25 من يونيو من سنة 1983 وأنجبوا أربعة أبناء، أكبر ابنائه ويدعى John David الذي يعد من مواليد سنة 1984 .

الى هنا نكون قد انتهينا من فقرات مقالنا عن من هو دينزل واشنطن ويكيبيديا، ومعرفة ما هي ديانة دينزل واشنطن الحقيقية، ومن هي زوجته، والحديث حول مشواره الفني.