متى افتتح منفذ العبدلي بين الكويت والعراق؟، هناك الكثير من الدول المجاورة التي يوجد بينها علاقات ودية وتقوم في توقيع اتفاقيات كثيرة مثل استيراد تصدير سياحة سفر وغيرها من الاتفاقيات، وفي الجانب الآخر هناك الكثير من الدول المجاورة التي يوجد بينها علاقات متوترة وحروب أهلية ومشاكل بسبب الحدود أو المناطق التي يطلق عليها مناطق نزاع، اليوم سوف نتحدث عن العلاقات بين الكويت والعراق وسوف نوفر لكم متى افتتح منفذ العبدلي بين دوله الكويت ودوله العراق.

ما هو منفذ العبدلي

وهو معبر حدودي بري في منطقة العبدلي بمحافظة الجهراء بالكويت، تم افتتاحه عام 1958 وتشرف عليه الإدارة العامة للجمارك، يقع ميناء العبدلي في موقع استراتيجي، حيث يسهل تدفق البضائع والشحنات عبر الحدود.

تم تطوير البنية التحتية للميناء لاستيعاب تكنولوجيا المعلومات الحديثة، أعيد فتح ميناء العبدلي في الأسابيع الأخيرة لزيادة التعاون الاقتصادي بين الكويت والعراق، ويستعد الإعلامي العبدلي لاستقبال المشجعين والرياضيين خلال بطولة الخليج الخامسة والعشرين التي ستقام في كلا البلدين.

متى افتتح منفذ العبدلي بين الكويت والعراق ؟

افتتح معبر العبدلي بين الكويت والعراق عام 1958، وأعيد فتح الميناء اليوم بعد إغلاقه لفترة من الزمن، وعبر رئيس الوزراء الكويتي في الإعلان عن زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين مع افتتاح الميناء، الميناء مفتوح يوميًا من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً للدخول والخروج.

قبل إعادة فتح الميناء للمسافرين الذين أرادوا السفر بينه الكويت ويجب أن يعتمد العراق على المخارج الجوية أو البحرية، بفتح الميناء الآن سيسهل التجارة والحركة بين البلدين، وتشير مصادر حكومية إلى أنه تم تنسيق الجهود بين الكويت والعراق لتأمين عملية افتتاح الميناء، ومن المتوقع أن تعزز هذه الخطوة التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين.

اقرأ أيضا: متى ينتهي معرض نقوة في الرياض 1444

أين موقع منفذ العبدلي بين الكويت والعراق ؟

يقع الميناء في مستوطنة العبدلي، وهي منطقة حدودية تقع شمال الكويت ويحدها العراق، يبعد ميناء العبدلي عن مدينة العبدلي حوالي 80 كيلومترًا الكويت، تم افتتاح الميناء عام 1958 وتشرف عليه الإدارة العامة للجمارك الكويتية.

إن إعادة فتح معبر العبدلي الحدودي يعزز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الكويت والعراق، ويُنظر إلى الميناء على أنه مهم في مساعدة الشركات والأفراد على تسهيل حركة البضائع والأشخاص بين البلدين.

اقرأ أيضا: حفلات موسم الرياض 2023، وكيفية حجز التذاكر

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات حول، متى افتتح منفذ العبدلي بين الكويت والعراق ؟، كذلك ذكرنا ما هو منفذ العبدلي، أيضا وتحدثنا عن أين موقع منفذ العبدلي بين الكويت والعراق ؟.