متى عيد الفطر 2023 في المانيا فرنسا اوروبا، حيث يترقب العديد من المسلمين عن موعد عيد الفطر 2023 داخل ألمانيا لإدخال السرور إلى القلوب ورسم الضحكة على الوجوه. أجواء ممتعة وطقوس وفعاليات مميزة الى قلوب الصغار ترقص فرحا خلال عيد الفطر، ونهتم عبر فقرات مقالنا هذا بالتعرف على متى عيد الفطر 2023 في المانيا فرنسا اوروبا، الى جانب هذا ذكر هل يعتبر عيد الفطر 2023 في المانيا عطلة رسمية، وموعد صلاة العيد في ألمانيا، وموعد تحري هلال شوال في العالم الإسلامي كافة.

 عيد الفطر في المانيا

على الرغم من أن عيد الفطر في ألمانيا هو يوم عادي بالنسبة للقانون الألماني حيث لا يعترف به كإجازة رسمة داخل ألمانيا، إلا أن أجواء العيد في ألمانيا لابد لها أن تتميز بعدد من الفرح المتعة والنشاط، حيث تتجمع كافة المسلمين بعد أداء الصلاة لتبادل التهاني والهدايا

شاهد أيضا: كم يوم اجازة عيد الفطر 2023 الكويت

متى عيد الفطر 2023 في المانيا فرنسا اوروبا

أقرت الأمانة العامة للمجلس الأوروبي للإفتاء والأبحاث، وهذا وفقا الى بيان المجلس الأوربي للإفتاء والبحوث فمن المحتمل الى أن يكون أول شهر شوال عيد الفطر 2023 داخل ألمانيا (عيد الفطر المبارك) لسنة 1444هـ بمشيئة الله تعالى يوم الجمعة الواقع ( 21 ) نيسان/ أبريل 2023 م.

هل يعتبر عيد الفطر 2023 في المانيا عطلة رسمية ؟

إن عطلة عيد الفطر 2023 داخل دولة المانيا لا تعتبر إجازة رسمية وإن عيد الفطر لا تعد مناسبة رسمية وحيث لا تعطل فيه المدارس أو الدوائر الحكومية داخل جمهورية ألمانيا الاتحادية، ومع هذا يحاول المسلمون بوجه عام الحصول على إجازة عمل خلال هذا اليوم وهذ لأجل أداء صلاة العيد وبعدها الاحتفال مع الأهل والأصدقاء ومحاولة خلق ظروف وأجواء احتفالية.

شاهد أيضا:تحميل خطبة عيد الفطر 2023 مكتوبة

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في المانيا

يؤدي المسلمون صلاة العيد 2023 داخل المانيا داخل جميع المساجد القريبة منهم، وتختلف المواعيد من مدينة لأخرى، ومما يلي نوضح لكم توقيت الصلاة في عدد من المدن، ومنها:

متى عيد الفطر 2023 في المانيا فرنسا اوروبا

  • موعد صلاة العيد في برلين تبدأ على الساعة 05:53.
  • بينما في دوسلدروف في تمام الساعة 06:24.
  • توقيت الصلاة في دورتموند في تمام الساعة 06:20.
  • وي وفرانكفورت تمام الساعة 06:20.
  • وفي كولونيا تمام الساعة 06:24 صباحا.
  • الى جانب هذا موعد صلاة العيد في مدينة إسن يكون على الساعة 06:22 دقيقة.
  • وفي وبوخوم تمام الساعة 06:21.
  • وفي ميونخ تمام الساعة 06:14.
  • وفي وبون تمام الساعة 06:24.
  • مدينة هانوفر تكون الصلاة على الساعة 06:09.
  • وشتوتغارت تمام الساعة 06:22.
  • بينما مدينة فوبرتال تمام الساعة 06:22.
  • كاسل تمام الساعة 06:13.
  • في حين مدينة نورنبرغ تكون الصلاة على الساعة 06:12، وإرفورت 06:08، وبريمن 06:10.

موعد تحرى هلال شهر شوال في 20 إبريل 2023 في العالم الإسلامي

تشهد دول العالم الإسلامي اليوم الخميس الموافق من تاريخ 20 أبريل 2023، تحري رؤية هلال شهر شوال، وهذا لتحديد موعد عيد الفطر السعيد ومن المحتمل الى أن يتم إعلان موعد عيد الفطر في الغالبية يوم الجمعة 21 أبريل 2023.

وجاء هذا الحدث بعد أن أقر مركز الفلك الدولي أن رؤية الهلال غير ممكنة بالعين المجردة خلال يوم 20 إبريل 2023، مما جعل التحرِّي عن شهر شوال أكثر أهمية وأدقّ في تعيين موعد العيد.

شاهد أيضا:كم يوم اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص في السعودية 2023

كيفية أداء صلاة العيد

إن صلاة العيد تؤدى ركعتان، وفي صورتها: يكبر في الركعة الأولى سبعاً من غير تكبيرة الإحرام، ويتلو في الركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة الأعلى أو سورة قن وفي الركعة الثانية يكبر خمساً ويتلو بسورة الغاشية أو بسورة القمر، وبعد الصلاة يخطب الإمام خطبة يذكر فيها الناس ويعظهم. والدليل على هذا: ما روى البخاري ومسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله قال: “كان الرسول صلى الله عليه وسلم يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى، وأول شيء يبدأ به الصلاة، بعدها ينصرف فيقوم مقابل الناس والناس جلوس على صفوفهم فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم، وإن كان يرغب أن يقطع بعثاً أو يأمر بشيء أمر به ثم ينصرف”.

تكبيرات العيد مكتوبة

إن أروع ما يسمعه المسلمين في ألمانيا هي تكبيرات العيد حتى وإن لن تكن بضجيج الفرحة داخل الدول العربية والإسلامية إلا أنها أحد أبرز أسباب الاهتمام بموعد صلاة عيد الفطر 2023 ألمانيا، من أجل سماعها والشعور بالسرور والراحة، ومما يلي نص تكبيرات العيد:

اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ ، اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ وَلِلَّهِ الْحَمْدُ

اللَّهُ أَكْبَرُ كبيرًا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ كثيرًا وَسُبْحَانَ اللَّهِ بُكْرَةً وأصيلًا

لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ صَدَقَ وَعْدَهُ وَنَصَرَ عَبْدَهُ وَأَعَزَّ جُنْدَهُ وَهَزَمَ الْأَحْزَابَ وَحْدَهُ

لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَلَا نَعْبُدُ إلَّا إيَّاهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَصْحَاب سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَنْصَار سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاج سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى ذُرِّيَّةِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَسَلَّمَ تسليمًا كثيرًا.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا متى عيد الفطر 2023 في المانيا فرنسا اوروبا، الى جانب هذا ذكر هل يعتبر عيد الفطر 2023 في المانيا عطلة رسمية، وموعد صلاة العيد في ألمانيا، وموعد تحري هلال شوال في العالم الإسلامي كافة.