متى يبدأ شهر رمضان 2023 في تونس والمغرب، إن شهر رمضان في المغرب وتونس يعتبر واحد من الأشهر الخاصة بالدول الإسلامية والذي امتد إلى 29 أو 30 يوم، بحيث يعبر خصوصيَة سلوكية وحضارية تقوم بتجسديها منظومة متكاملة من التقاليد والعادات الخاصة بدولة المغرب، بحيث يبحث الكثير من المواطنين في دولتا تونس والمغرب عن موعد شهر رمضان، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على متى يبدأ شهر رمضان 2023 في تونس والمغرب.

متى يبدأ شهر رمضان 2023 في تونس والمغرب

إن شهر رمضان يبدأ في كافة الدول العربية والإسلامية بتاريخ واحد، وهو موافق 23 من شهر مارس عام 2023، بحيث أن ليلة 29 من شهر شعبان عام 1444هـ ستكون الليلة التي يتم التحري بها من قبل معهد البحوث الفلكية، ولكن هناك بعضاً من الدول العربية والإسلامية التي يكون بداية شهر رمضان المباكر ليدها مختلف عن باقي الدول الآخري ومنها دولة تونس والمغرب، بحيث أن موعد بداية شهر رمضان سيكون يوم الأربعاء بتاريخ 22 من شهر مارس/آذار لعام 2023.

شاهد أيضاً: متى رمضان 2023 العد التنازلي موعد شهر رمضان فلكيًا

متى ينتهي شهر رمضان 2023 في تونس والمغرب

خلال العام الحالي 2023 سيكون شهر رمضان مدته 30 يوماً، وتعتبر الأيام هذه التي نقضيها في الطاعة والعبادة والتقرب إلى الله عز وجل بكل الأشكال والطرق، بحيث أن نهاية شهر رمضان المبارك سيكون بتاريخ 21 من شهر أبريل/نيسان لعام 2023 وهو موافق لتاريخ 30 رمضان عام 1444 هـ، وذلك يوم الجمعة ينتهى شهر رمضان.

شاهد أيضاً: عداد رمضان 1444 بالهجري 2023 بالميلادي عد تنازلي

رمضان في تونس 2023

يوجد العديد من العادات التي تميزت بها دولة تونس في شهر رمضان المبارك، وهناك الكثير من أجواء الشهر الكريم التي ظهرت بكل مكان بدولة تونس، ومن خلال ما يلي نذكر لكم رمضان في تونس:

  • إن أجواء شهر رمضان يتم ظهورها في كل مكان في دولة تونس، بحيث تحتوى على الطابع الإسلامي الذي يملأ الأجواء وتعد الأبرز والأشهر في كافة أنحاء الدولة.
  • هناك العديد من المساجد القديمة بدولة تونس، وكذلك المدن الساحلية الواقعة في جنوب البلاد، ومنها المساجد العتيقة.
  • إجراء الكثير من المسابقات الدينية والإسلامية في كافة أنحاء دولة تونس.
  • يتم العمل على إعداد الكثير من الاجتماعات التي تخص الرجال في حلقات التصوف، والتي تحتوى على الإنشاد الإسلامي، والقيام بإلقاء الكثير من القصائد الصوفية.
  • إنشاد الأناشيد الدينية التي يتم من خلالها مدح الرسول محمد -صل الله عليه وسلم- بالحب والدفء.
  • ارتفاع أصوات القرآن في العديد من المساجد بواسطة الأبواق وكذلك على سطح المنازل التونسية.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على متى يبدأ شهر رمضان 2023 في تونس والمغرب، وذكرنا لكم كذلك متى ينتهي شهر رمضان 2023 في تونس والمغرب، ورمضان في تونس.