متى ينتهي موسم الكليبين في الكويت 2023 وكم يستمر هذا هو الموسم الأخير من مواسم الصيف للعام 2023 وبعدها تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض، حيث يستمر هذا الموسم لنحو أسبوعين في أغسطس من كل عام، ومن خلال مقالنا سيتم التعرف على أهم الأمور المتعلقة بهذا الموسم وما هي أهمها، والميزات في هذا الموسم، ومتى يبدأ ومتى ينتهي في دولة الكويت هذا العام، وذلك عبر مقالنا متى ينتهي موسم الكليبين في الكويت 2023 وكم يستمر.

ما هو موعد موسم الكليبين في الكويت 2023

موسم الكليبين هو سادس موطن لموسم الصيف لعرب البادية والسابع في تقويم الشمس والقمر، ويبدأ هذا الموسم في دولة الكويت هذا العام 2023 يوم الجمعة الموافق 11 أغسطس 2023 م والذي يوافق اليوم الرابع والعشرين من شهر محرم 1445 هـ، ويعتبر هذا الموسم هو الموسم الأخير الذي تشهد فيه البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة، ويعتبر هذا الموسم الحد الفما هو اصل بين درجات الحرارة المرتفعة والطقس المعتدل، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة هذا الموسم تحت الشمس، ولكن زيادة الرطوبة، مما يساهم في انخفاض كبير في الحرارة.

اقرأ أيضًا: أوقات مواسم صيد السمك في الكويت وموعد نهاية الموسم

متى ينتهي موسم الكليبين في الكويت 2023

من المتوقع أن ينتهي موسم الكليبين في دولة الكويت لعام 2023 يوم الأربعاء الموافق الثالث والعشرين من أغسطس 2023 م، الموافق لليوم السابع من شهر صفر 1445 هـ، بعد أن استمرت لمدة ثلاثة عشر يومًا، وبعدها تبدأ رأس السنة الجديدة في سهيلان في 24 أغسطس 2023 م، والتي ستشهد درجات الحرارة المعتدلة والانخفاض.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للرجل في شهر اوت

ما هي المدة حتى نهاية موسم الكليبين في الكويت

يبدأ موسم الكليبين في أغسطس ويستمر موسم كليبين في الكويت 13 يوما يتميز الموسم بدرجات حرارة عالية ورطوبة عالية، فيما يلي عد تنازلي لعدد الأيام المتبقية حتى نهاية موسم الكيلبين لهذا العام في الكويت، والذي سينتهي في 23 أغسطس 2023.

أخيرا، تم التعرف على متى ينتهي موسم الكليبين في الكويت عام 2023 كما تم تحديد أهم شيء في موسم الصيف هذا، متى سيبدأ في دولة الكويت هذا العام وكم سيستمر حتى نهايته.