معايير اختيار وسيط فوركس للمبتدئين، أن تداول العملات الرقمية اصبح اليوم مهنة مثل اي مهنة، مع زيادة الوعي والخبرات والمعرفة في مصطلح التداول هناك الكثير من الاشخاص يعتمدون في مصدر دخلهم على التداول بشكل كامل، واصبح هناك شركات كبيرة تتعامل مع تداول والعمل الرقمية، سوف نقدم لكم اليوم معلومات كافية عن التداول وعن أفضل وسيط فوركس.

أفضل وسيط فوركس للمبتدئين

يقدم جميع الوسطاء شروطا وأحكام مختلفة هناك الكثير منها، ولكن ليست جميعها مهمة للمتداولين الذين بدأوا للتو في عالم تداول العملات الأجنبية في البداية، كان وجود حد أدنى من الودائع والحسابات الصغيرة أكثر أهمية للمتداولين المبتدئين من القدرة على المضاربة أو امتلاك أصول تعاقدية كبيرة.

معايير اختيار وسيط فوركس للمبتدئين

كن مطمئنا، سوق الصرف الأجنبي ليس مجالا يمكنك أن تنجح فيه دون تحضير مسبق لذلك، من الضروري دراسة شروط تداول وسطاء الفوركس بعناية، مع التركيز على أهم المعايير بالنسبة لك.

ابدأ بقدراتك على أي حال، يجب أن تحترم الحدود العملية المالية والفنية، على سبيل المثال إذا كنت لا تستطيع المخاطرة بإيداع مبلغ 500 دولار، فمن الواضح أنك بحاجة إلى تضييق نطاق البحث عن وسطاء الفوركس إلى أولئك الذين لديهم حد أدنى للإيداع يناسبك (على سبيل المثال 10 دولارات).

هناك المئات من وسطاء الفوركس، ولكن بالنسبة للمبتدئين، ليس من المنطقي تحليلهم جميعًا فقد يستغرق الأمر شهورًا، قدمنا ​​تحليلاً مفصلاً على موقعنا الإلكتروني.

المعايير الرئيسية لاختيار وسيط فوركس

بناء على تجميع قائمة بأفضل وسيط فوركس بادئ ذي بدء، لقد وضعنا معيار الموثوقية والراحة للقادمين الجدد إلى سوق الفوركس ولكن ما هو نوع وسيط الفوركس الذي يمكن أن يطلق عليه موثوق أو شفاف، من أجل أن نكون ضمن العشرة الأوائل، وضعنا قيودًا على فترة تشغيل النشاط التجاري، لذلك يجب أن يكون الوسيط في السوق لفترة معينة لا تقل عن 3-5 سنوات.

بصرف النظر عن اسمها، كما يقولون، فإن سمعتها لا تشوبها شائبة وتعمل بموجب ترخيص صادر عن هيئة تنظيمية  وطنية (دولة) أو دولية يوفر وسطاء الفوركس الموثوق بهم للمتداول المبتدئ الثقة التي يحتاجها بشدة في المراحل المبكرة.

باختيار شركة من قائمتنا لأفضل وسطاء الفوركس، يمكنك التأكد من عدم وجود ما يسمى بمطبخ فوركس Forex Kitchen هو وسيط لا يعرض صفقات المتداولين في سوق ما بين البنوك  أي أنك تتداول مع نفس الوسيط و / أو متداولين آخرين، من الواضح أنه في ظل هذه الظروف لن تكون قادراً على أن تصبح تاجرا ناجحا.

شروط تداول الفوركس

نحن نتعرف على ذلك أفضل وسيط فوركس، يعتقد الكثير من الناس أن هذا المعيار ضروري، وهم على حق لأن ظروف التداول تتناسب فعليًا مع الفرص والقيود المتاحة عند العمل مع وسطاء فوركس محددين معايير اختيار وسيط فوركس للمبتدئين

النقطة الأولى واضحة  هذا هو الحد الأدنى للإيداع للمبتدئين في سوق الفوركس، وليس من المنطقي التسجيل مع وسيط مخصص لمتداول محترف لديه سنوات عديدة من الخبرة.

تحديد هؤلاء الأشخاص ليس بالأمر الصعب فقط للودائع الأولية الكبيرة.

المعيار الثاني هو أنواع الحسابات المتاحة كلما كان ذلك أفضل، كان ذلك أفضل، ولكن مرة أخرى، ليست كل أنواع الحسابات مناسبة للمبتدئين.

سرعة إيداع وسحب الأموال وتوافر العمولات

قليل من المبتدئين يعتبرون هذا المعيار سرعة إيداع/ سحب الأموال، في الوقت نفسه، يعد هذا المؤشر مهما أيضًا، على سبيل المثال، إذا رأيت وقتًا جيدًا لفتح أمر كبير، ولكن ليس لديك أموال كافية لإيداع الأموال، فأنت بحاجة إلى إعادة التعبئة في أسرع وقت ممكن، إذا استغرق الوسيط 2-5 أيام عند الإيداع من بطاقة مصرفية، فمن الواضح أنه قد لا يكون لديك الوقت للاستثمار كما يحلو لك.

على العكس تمامًا  إذا كان لديك الكثير من المال في حسابك وتحتاج إليه لكن عملية الانسحاب قد تستغرق ايامًا أو حتى أسابيع، بعد قولي هذا يمكنك الانتظار أسابيع لسحب أموالك، لذلك عليك حساب أموالك مقدما حتى لا تنفد، هذا يعقد الحياة كثيرًا لأنه يمنعك من التداول.

استجابة سريعة من دعم العملاء

نحن نتعرف على ذلك أفضل وسيط فوركس، دعم العملاء (يشار إليه غالباً باسم الدعم الفني) هو خدمة خاصة لشركة الوساطة التي تقدم المشورة للمتداولين بشأن مجموعة متنوعة من القضايا، معايير اختيار وسيط فوركس للمبتدئين كثير من الناس لا يعتقدون أن خدمات الدعم مهمة لاستجابتك، فقط شروط التداول المكافآت هي الأكثر أهمية.

لكن في الواقع، يعد هذا مؤشرا مهما لعمل وسطاء الفوركس، خاصة للمتداولين المبتدئين لأنه في البداية، كل يوم تقريبًا، ستواجه العشرات من المشكلات الجديدة، ولن تتمكن من حلها جميعًا بنفسك، يمكن أن تكون هذه أشياء تافهة.

على سبيل المثال، لم تعمل مطلقا في برامج التشغيل الآلي أو التداول الآلي مثل Zulutrade أو Mirror Trader، لا يمتلك الوسيط الحالي برنامج نسخ التداول الخاص به، وكيفية تنفيذ جميع وظائف منصة MT4 أو MT5 القياسية.

أفضل شركات التجارة الإلكترونية

نحن في وسط إعصار أفضل وسيط فوركس، بناءً على تحليل المؤشرات الرئيسية لوسطاء الفوركس، تعد هذه المؤشرات مهمة جدًا للمتداولين المبتدئين، لقد قمنا بتغطية أشهر الوسطاء بين المتداولين الجدد:

  • أدميرال ماركتس
  • eToro
  • XM
  • آفاتريد
  • FBS
  • FXMC
  • مطحنة القراد
  • دوكاسكوبي
  • شركة FxPro
  • إنستافوركس

شركات الفوركس

يقدم الوسطاء المختلطون مزيجا من STP و ECN، مما يوفر للمتداولين خدمة عملاء عالية الجودة، وموارد تعليمية ممتازة ط، وتحليل سوق متنوع، وقدرات دخول أوامر مؤتمتة بالكامل.

هذه الشركات التجارية تتجنب صناع السوق، التداول على نموذج التداول خارج المكتب هو وضع مربح للجانبين للمتداولين وشركات الفوركس، لا تريد شركات التداول أن يخسر التجار أموالهم لأنهم يستطيعون كسب المزيد من السبريد أو العمولات على هذه الصفقات كلما طالت مدة تداولهم. زادت معاملاتهم، وبالتالي زادت عوائد السمسار أو الشركة التجارية.

كن حذراً عند تداول الفوركس مع أفضل وسيط فوركس

مما لا شك فيه أن هناك وسطاء يريدون ببساطة الاستفادة من المخططات غير القانونية لكن كسب أموال إضافية على حساب العملاء أمر لا يغتفر، هذا يمكن أن يعرض المتداول للخطر لأنه قد يواجه رسوم إدارية أو قضية جنائية، ويمكن للجهة المنظمة للعملة إلغاء ترخيصها، مما يؤدي إلى سلوك محظور كانت قادرة من خلال بذل الجهود اللازمة، يمكن للمتداولين تعلم كيفية إنهاء هذا الموقف والفرق بين وسيط حسن السمعة والمخادع.

من الضروري أيضًا تحديد ما إذا كانت هناك أي شكاوى ضد الوسيط إذا أمكن، ابحث في القضية المرفوعة ضدهم واتصل بالمستخدم.

هل الفوركس حرام أم حلال

بعد التعرف أفضل وسيط فوركس، سوق الفوركس هو سوق تداول العملات الأجنبية ويعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، 5 أيام في الأسبوع، وكعمولة على معاملات المقايضة، تحصل شركة الوساطة على عمولة من العميل للحفاظ على الصفقة داخلها في نهاية اليوم أو المعروف (مقايضة).

اقرأ أيضا: منصة Gate.io للعملات الرقمية مميزاتها وعيوبها

بحكم التعريف، يمكن اعتبار معاملات الصرف الأجنبي حلال، وهو ما لا يتعارض مع أساسيات التمويل الإسلامي، للوهلة الأولى، تبدو هذه فرصة استثمارية حلال لأنك تشتري العملات وتبيعها فقط ومع ذلك، تتطلب بعض العناصر فحصا لمعرفة ما إذا كانت تتوافق مع مبادئ الأعمال الحلال الإسلامية.

إذا اشتريت EURUSD ثم بيعته مرة أخرى، فسوف يكون تبادلا حلالا عندما يرتفع زوج عملات EUR / USD، ولكن في الواقع لا تزال هناك العديد من المشكلات التي تحاول حسابات التداول الإسلامية حلها.

حكم فوركس حرام أم حلال

ينقسم الأكاديميين حول إصدار فتوى بشأن التجارة تغيير السوق، والذي يحدد مجموعة من المحظورات والشروط التي يجب استيفاؤها للتجارة لتحديد ما إذا كان النقد الأجنبي محظورا أم حلالا، وكذلك تداول العملات من خلاله يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. تشمل هذه المحظورات:

  • يعرف التجار عملية البيع والشراء، وكذلك قواعد البيع والشراء، حتى لا يقعوا في أغلال القانون.
  • تتم التسوية بالتوازي، والتي لا تتم بالعملة الأجنبية بالمعنى التقليدي، ولكن يتم تبادلها مقابل حساب الأعمال الإسلامي أو الحساب المصرفي للشركة، على النحو الذي يسمح به علماء الفقه الإسلامي.
  • يحدث هذا النوع من البيع والشراء في الحال، بدون عمولات عالية.
  • لا تقامر برأس المال، فهذا سيكلف المستثمر.

اقرأ أيضا: هل مسموح تداول العملات الرقمية في السعودية

بهذا، أعزائي زوار موقعنا الموقر ننهي مقالتنا عن أفضل وسيط فوركس، والتي ناقشنا فيها شرح دليل مبسط لجميع المتداولين، وخاصة المبتدئين، نتمنى أن نكون محقين في عرض هذه المقالة، هناك مخاطر في استخدام مثل هذه العملات، وقبل تداولها، يجب أن تطلع نفسك بشكل كامل وعميق على حكمها، في الإسلام من جديد ونسأل الله التوفيق.