مقاسات الملابس العالمية بالتفصيل 2023، تنتج الكثير من الشركات والمصانع الكثير من الملابس والتي تناسب كافة المراحل العمرية من كافة فئات المجتمع، فمنها ما يناسب الكبار ومنها ما يناسب الصغار، إضافة إلى أن بعضها مناسب للفتيات والبعض الآخر يناسب فئة الذكور، كما تم إنتاج الكثير من الملابس التي تناسب الأطفال، حيث هنالك معايير ومقاسات عالمية لا بد من الحرص على اتباعها عند صناعة الملابس، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن مقاسات الملابس العالمية بالتفصيل 2023.

طريقة اختيار المقاس المناسب للملابس العالمية

مقاسات الملابس العالمية بالتفصيل 2023

غزت التجارة الإلكترونية العالم، حيث أن الكثير من الناس يفضلون التسوق أون لاين، وذلك في نظرهم يوفر عليهم الوقت والجهد، دون حاجة إلى الذهاب إلى السوق، ولكن لا بد من معرفة المقاس المناسب، والذي يساعد في اختيارها، ويتم معرفته من خلال:

  • القياس الأفقي للجذع: بما في هذا محيط الخصر وفرق الصدر ومحيط الورك السفلي وما إلى هذا.
  • القياس الرأسي للجذع: بما في هذا طول الظهر ومحيط الخصر ومحيط الورك.
  • قياس الكم: بما في هذا محيط الخصر وطول الذراع.

شاهد أيضا: تعرفي على أهم 7 طرق لتنسيق موديلات تنانير حلوة مع الملابس الشتوية 2023

مقاسات الملابس العالمية بالتفصيل 2023

تختلف المقاسات العالمية التي تتعلق بملابس النساء عن تلك المقاييس التي تتعلق بالرجال، كما أن قياسات البنطال تختلف عن قياسات القمصان، حيث أن ذلك يعتمد على أخذ قياسات الجسم ومحيطه، وإليكم مقاسات الملابس العالمية بالتفصيل:

القياسEU

قياس الاتحاد الأوربي

US

قياس الولايات المتحدة الأمريكية

UK/AU

قياس المملكة المتحدة

XXS3204
XS3426
S3648
M38610
L40812
XL421014
2XL441216
3XL461418
4XL481620
5XL501822
6XL522024
7XL542226
8XL562428
9XL582630
10XL602832

 مقاسات الملابس الرجالية

تصميم الملابس الرجالية يختلف عن الملابس النسائية، حيث أن لها مقاييس معينة يتم اتباعها، فكان لا بد من معرفة القياسات الخاصة بكل الفئات العمرية، وكذلك كافة الأحجام، حيث يتم قياس الملابس الرجالي بالطريقة التالية:

  • نفس القطعة سواء كانت بنطلون أو قميص أو تي قميص أو نحوها مثلا في حال كان المشتري يرغب معرفة المقاس الدقيق بالنسبة للقميص أو القميص. من الممكن استعمال النموذج الأساسي لمعرفة الحجم والصدر.
  • بناء على الرسم البياني الموجود بالجانب الأيمن منه تبدأ المقاسات من (XS) كي نصل للمقاس (XXL) ونصنف على أن قياس الطول أفقيًا، ثم الصدر، الى الخصر الى الحوض، وخلال وجود تشابه في الأحجام أو كلما اقتربوا من أحد الأعمدة، يؤخذ الحجم الأول المذكورة في أعلى العمود.
  • في الجزء الأوسط من الجدول، يبين الجدول الثاني طريقة تحديد أحجام الملابس المناسبة اعتمادا على القياسات المأخوذة أو حتى أرقام الحجم التقريبية، أيضا من الممكن تحويل المقاسات من المقاسات الأوروبية على سبيل المثال حتى المقاسات الأمريكية والبريطانية… إلخ.
  • وذلك يمكن أن يبسط الأمور إلى حد بارز من الجزء الثالث، ويعد تحول الملابس الداخلية للرجال، في حال كان الزبون يشتري ملابس الداخلية على الإنترنت وأرد حساب المقاس المناسب لملابسه داخلية عليه أن يقوم بقياس صدره وطوله كي يتمكن من اختيار الأحجام المناسبة لجسمه.
  • بعد اختيار حجم الجزء السفلي لا بد من قياس الثاني وهو الجزء السفلي من الجسم ثم أعلى الفخذين والخصر يتم قياسهما الى النهاية.

شاهد أيضا: ألوان الملابس التي تناسب الجسم الممتلئ.. ملابس للجسم الممتلئ من أسفل

مقاسات الملابس النسائية

ترغب الكثير من النساء في شراء الملابس والتي تتمتع بقياسات عالمية، وكذلك ان تكون تلك الملابس ماركات، حيث أنهن يتسوقن أكثر من الرجال، إضافة إلى أنهن يسعين إلى الحصول على منتجاتهن من خلال الإنترنت، حيث باتت الأعمال التجارية يتم توافر منتجاتها عبر الإنترنت للوصول إلى كافة العملاء، لهذا لا بد من أن تكون النساء أكثر استعدادًا للشراء والتسوق داخل تلك المحلات والمواقع عبر الإنترنت، وهنا ذات المشكلة التي نتحدث عنها وهي الاختيار الحجم الدقيق.

حيث لا يوجد فرق على الإطلاق خلال تلك العملية بين الرجال والنساء في الآلية التي تعرف بها الأحجام. ولا بد أن نأخذ السنتيمتر كوحدة قياس للجزء والنوع الذي يرغب الشراء منه ملابس، لهذا في حالة شراء تي شيرت أو قميص يتم أخذ قياسات الخصر والحوض والصدر ولكن الفرق هو البساطة خلال اختيار شراء الفساتين على الإنترنت، بالتالي يتم قياس الطول، أيضا مع مراعاة أن قياس قياسات الخصر والصدر وطول الأكمام الى جانب الوصول الى الحوض بالكامل كي يمكن الحصول على القياسات دقيقة.

شاهد أيضا: أهم النصائح لاختيار ملابس الأطفال حديثي الولادة ومستلزماته للاستحمام

مقاسات الملابس الرجالية الأوروبية

يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية والتي تهتم بالتسوق الإلكتروني، وقد تكون تلك المواقع عربية وبعضها الآخر قد يكون أوروبياً، حيث من المهم معرفة القياسات قبل الشراء، والمقاسات الأوروبية الخاصة بالرجال هي:

  • في حال كان يريد في شراء قميص. فالرجاء تحديد حجم صدرك أولاً، بعد ذلك الحصول على القيمة المقابلة في مخطط المقاسات XS Small أو “S” Small أو” L.
  • في حال كان يريد في شراء سراويل (البناطيل)، قم بقياس الخصر والفخذين باستعمال شريط قياس، ثم الحصول على الأرقام 30 و31 و32 و33 و43 من الجدول.
  • تنطبق ذات الفكرة على جميع الأنواع الأخرى بما في هذا الملابس الداخلية، ولا ب من البحث في الجدول للحصول على تطابق داخل مخطط المقاسات.

مقاسات الملابس المرأة الأوروبية

من الدول الأوروبية حتى الولايات المتحدة الأمريكية الى المملكة المتحدة، أيضا يختلف حجم ملابس النساء بين الدول، منها:

  • المقاس الأمريكي: 1-2-4-6-8-10-12-14-16-18-20-22-24.
  • الحجم الأوروبي: 32-34-36-38-40-42-44-46-48-50-52-54.
  • حجم المملكة المتحدة: 4-6-8-10-12-14-16-18-20-22-24-26-28.

شاهد أيضاً: أهم أساسيات ملابس الشتاء للأطفال والرجال والنساء المحجبات 2023

في هذا المقال قمنا بالحديث عن مقاسات الملابس العالمية بالتفصيل 2023، الخاصة بالنساء والرجال وفئة الأطفال كذلك، حيث ان ذلك يفيد في التسوق الإلكتروني حتى لا يحدث خطأ في ذلك ويكون المقاس غير مناسب.