من أول من يقرع باب الجنة يوم القيامة؟ مسابقة رؤية صلة الرمضانية، يعد يوم القيامة هو واحد من الأيام المهمة عند الكثير من المسلمين، والذي يأتي بوقت لا يتم توقعه أي واحد، بحيث أن الله عز وجل هو الواحد العالم بالأمر هذا، بحيث أن المسلمين لا يمتلكون العديد من المعلومات الخاصة باليوم هذا، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم من أول من يقرع باب الجنة يوم القيامة؟ مسابقة رؤية صلة الرمضانية.

من أول من يقرع باب الجنة يوم القيامة؟ مسابقة رؤية صلة الرمضانية

إن النبي الأول الذي يقرع باب الجنة يوم القيامة هو النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من بين الأنبياء والمرسلين الآخرين، وقد ذكر بأن أبواب الجنة عددها ثمانية ومنها باب الريان الذي يتم دخول الصائمين منه يوم القيامة، ويوجد باب إلى المصلين، وباب إلى المتصدقين، وما يدل على ذلك ما رواه أَنَسِ بنِ مَالِكٍ -رضي الله عنه- قَالَ: قَالَ رَسول اللّهِ -صلى الله عليه وسلم-: “أَنَا أَوَّل النَّاسِ يَشْفَع فِي الْجَنَّةِ، وَأَنَا أَكْثَر الأَنْبِيَاءِ تَبَعاً”، وعن أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ -رضي الله عنه- قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: “آتِي بَابَ الْجَنَّةِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، فَأَسْتَفْتِح، فَيَقول الْخَازِنُ: مَنْ أَنْتَ؟ فَأَقول: محَمَّدٌ. فَيَقول: بِكَ أُمِرْت لاَ أَفْتَح لأَحَدٍ قَبْلَكَ”.

  • النبي محمد -صل الله عليه الصلاة والسلام-.

شاهد أيضاً: وجه القران المؤمنين إلى اسلوب التفقه بالدين ولانذار اقوامهم وقيام طائفة من كل فرقة للقيام بالتفقه في الدين اذكر رقم الاية التي تشير إلى هذا المعنى

من هو من يقرع باب الجنة

إن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- هو من يقرع باب الجنة، وهو من تنشق عنه الأرض يوم القيامة، ويعد أول شافع ومشفع، وأن أمة محمد -صلى الله عليه وسلم- هي أول أمة تدخل الجنة، فعن أنس بن مالك -رضي الله عنه- ان رسول الله قال: “أنا أكثر الأنبياء تبعا يوم القيامة، وأنا أول من يقرع باب الجنة”.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على من أول من يقرع باب الجنة يوم القيامة؟ مسابقة رؤية صلة الرمضانية، وذكرنا لكم من هو من يقرع باب الجنة.