من القائل فصبراً فليسَ الأجرُ إِلا لصابر،على الدهرِ إِن الدهرَ لم يخلُ من خَطْبِ، يعتبر واحد من ضمن الأسئلة التي كثر البحث عنها في الكثير من المناطق التابعة لدولة اليمن، وذلك لرغبة الكثير من الناس المشاركة بمسابقة طائر السعيدة والتي تقدمه الإعلامية مايا عبر قناة السعيدة اليمنية، ولذا من خلال مقالنا هذا سنقدم لكم الإجابة الصحيحية للسؤال من القائل فصبراً فليسَ الأجرُ إِلا لصابر،على الدهرِ إِن الدهرَ لم يخلُ من خَطْبِ.

من القائل فصبراً فليسَ الأجرُ إِلا لصابر،على الدهرِ إِن الدهرَ لم يخلُ من خَطْبِ

إن الشاعر أبو محمد عبد الجبار بن أبي بكر الصقلي والملقب بابن حمديس هو قائل الأبيات الشعرية السابقة، بحيث أنه واحد من الشعراء العرب والذي نشأ في مدينة صقلية، وقد قام بتركها وذلك إلى مدينة الأندلس، ومن بعد ذلك انتقل إلى المغرب الأوسط وإفريقيا، وقد توفى بجزيرة ميورقة.

  • ابن حميدس.

شاهد أيضاً: من هو أول شخص تحدث اللغة العربية

معلومات عن الشاعر ابن حميدس

أبو محمد عبد الجبار بن أبي بكر الصقلي والذي عرف بلقب ابن حمديس الصقلي، وقد ولد في عام 447 – 527 هـ، وهو واحد من الشعراء المعروفين والبارزين في الدو العربية والإسلامية، وقد ولد ونشأ وترعرع في مدينة صقيلة، وقد تركها وذهب إلى مدينة الأندلس عام 471 هـ، وقد أقيم فيها مدة قليلة ومن ثم انتقل للمغرب الأوسط وأفريقيا، حتى وافته المنية عام 527 هـ، وتميز بثقافة دينية أدت إلى جعله واحد من الحكماء في الحياة، وتقديمه للكثير من القصائد الشعرية.

رابط سؤال من القائل فصبراً فليسَ الأجرُ إِلا لصابر،على الدهرِ إِن الدهرَ لم يخلُ من خَطْبِ

إن مسابقة طائر السعيدة عملت على طرح الكثير من الأسئلة الخاصة بالمشاهدين والذين لديهم الرغبة في المشاركة فيها عن طريق الانترنت، ويمكنكم الدخول إلى الرابط بشكل رسمي والعمل على اختيار الإجابة الصحيحة من خلال النقر عليه من هنا بصورة مباشرة.

وبهذا القدر نصل وإياكم إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على الحل الصحيح للسؤال من القائل فصبراً فليسَ الأجرُ إِلا لصابر،على الدهرِ إِن الدهرَ لم يخلُ من خَطْبِ.