من هو السفير سامي السليمان ويكيبيديا واهم مواقعه، حيث هناك الكثير من الدبلوماسيين الذين لهم الفضل في العديد من التحولات الدولية سواء العربية او العالمية الذي لم يتم تسليط الضوء عليهم، وتذكر الدول العربية بالعديد من هؤلاء الاشخاص الذين منهم السفير سامي السليمان الذي سوف نقدم لكم عدة معلومات عنه مختصرة، وذلك لبيان اهم مواقفه السياسية المهمة في المستوى العربي، نتابع واياكم الان من هو السفير سامي السليمان ويكيبيديا واهم مواقعه.

من هو السفير سامي السليمان ويكيبيديا

سامي السليمان دبلوماسي وسياسي يعمل رئيساً لبعثة جامعة الدول العربية في جنيف، ولد سامي السليمان في الكويت، بدأ حياته الدبلوماسية مبكراً، متنقلاً بين سفارات الدول التي اشتهر بها سليمان أثناء عمله. سفيرا للكويت في فرنسا، حيث عمل في هذا المنصب لأكثر من سبع سنوات، ثم انتقل للعمل في جامعة الدول العربية.

سيرة السفير سامي سليمان الذاتية

يوضح الجدول أدناه السيرة الذاتية للسفير الكويتي ساميالسليمان بشكل مختصر.

الاسم الكاملسامي سليمان
كنيةسامي سليمان
تاريخ الميلادمجهول
مكان الميلادولد في عاصمة الكويت، الكويت.
اللغاتالعربية “اللهجة الكويتية”، الإنجليزية.
دِين مسلم
أصل كويتي
مسكنمقيم في دولة الكويت
فصلدبلوماسي وسياسي
سنوات من النشاطشغل أول عمل دبلوماسي في بداية الألفية، وما زال مستمراً حتى الوقت الحاضر.

عمر السفير سامي السليمان

عمر السفير الكويتي سامي السليمان غير معروف، ومن المرجح أنه في العقد الخامس من حياته ولد في دولة الكويت واستقر هناك في وقت مبكر من حياته حتى عمل في دولة الكويت بوزارة الخدمة المدنية، ثم في السلك الدبلوماسي، وبعد ذلك انتقل مقيمًا في دولة فرنسا، حيث عمل سفيراً لدولة الكويت في باريس.

اهم مواقع سامي سليمان

عمل سامي سليمان في السلك الدبلوماسي في أعلى المناصب ومن أهم مناصبه

  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية في جنيف
  • سفير دولة الكويت في فرنسا.
  • سفير غير مقيم لدولة الكويت في نيبال.
  • المراقب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة في جنيف.
  • سفير دولة الكويت في الهند.

هنا نصل إلى خاتمة مقالنا وقد تعرفنا على من هو السفير سامي السليمان ويكيبيديا واهم مواقفه، من اطلع على المعلومات الخاصة بهذه الشخصية وصولاً إلى سيرته الذاتية بالإضافة إلى عمره الحقيقي.