من هو الشيخ محمد الصغير مكان اقامته، يعتبر محمد الصغير أحد الشيوخ وأبرزهم في الوطن العربي، وهو أحد المشايخ المصريين الذين يملكون جمهور واسع، أتم هذا الشيخ تعليمه في الأزهر، يبحث الكثير من الاشخاص عن معلومات حول الشيخ محمد الصغير أحد معالم الأزهر، لذلك سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال معلومات مفصلة عن من هو الشيخ محمد الصغير ويكيبيديا.

من هو الشيخ محمد الصغير ويكيبيديا

سوف نذكر لكم عبر النقاط التاليه اهم المعلومات حول الشيخ محمد الصغير احد علماء الازهر وابرز هؤلاء الائمه والمشايخ:

  • الشيخ محمد الصغير من أشهر مشايخ جمهورية مصر العربية.
  • تلقى تعليم الأزهر منذ مراحله الأولى حتى المرحلة الثانوية في معهد الشيخ محمود عنبر بطهطا.
  • بعد ذلك التحق بكلية الدعوة الإسلامية وتخرج منها بدرجة البكالوريوس في مجال الدعوة الإسلامية مع مرتبة الشرف العليا وأكمل دراسته وتخرج بدرجة بكالوريوس “ماجستير” من قسم الأديان.
  • ومذاهب الكلية ذاتها، بملاحظة ممتازة، حول موضوع “الشيخ محمد الغزالي وجهوده في دحض شكاوى المستشرقين”.

برنامج الفقه الإسلامي الكامل لشيخ محمد الصغير

شارك الشيخ محمد الصغير مع مجموعة من العلماء في إعداد وتقديم كتاب الجامع للفقه الإسلامي والذي يتكون من خمسمائة مجلة لشركة البرمجيات العالمية “صخر” والتي تعرف حاليا بشركة حرف، عينه علماء الأزهر للسفر إلى ألمانيا لنشر الدعوة الإسلامية، واستمر نحو سبع سنوات في رحلات تبشيرية شبه اعتيادية،لم تقتصر هذه الرحلات على ألمانيا فقط، بل امتدت أيضًا إلى دول أوروبية أخرى،بداية عام 2000 م، وكانت مدينة “فيسبان ثم مانيز” محل الإقامة الدائم.

اقرأ أيضاً: من اي بلد الشيخ يونس اسويلص

مكان إقامة الشيخ محمد الصغير

بعد أن تحدثنا عن معلومات حول الشيخ محمد الصغير سوف نذكر لكم من خلال السطور التاليه معلومات عن اقامه الشيخ محمد الصغير:

  • كما قام بزيارات دورية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وأقام هناك لمدة عام كامل في عام 2006 م، بصفته مستشاراً قانونياً لمجموعة شركات محمد حارب العتيبة – حفظه الله.
  • في بداية عام 2007 م، انتقل للإقامة في مدينة القاهرة وانتقل من هناك إلى الرحلات التبشيرية بأنفسهم.
  • كما قام برحلات إلى المملكة العربية السعودية لأن هذه رحلات شبه دورية ولا تحتاج،لأداء الطقوس فقط، لأنها تتوافق دائمًا مع برامج المناصرة.

اقرأ أيضاً: كم عدد أبناء الشيخ خالد بن محمد بن زايد

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات عن من هو الشيخ محمد الصغير ويكيبيديا، وتعرفنا كذلك على برنامج الجامع للفقه الإسلامي الخاص في الشيخ محمد الصغير.