من هو الفنان السوري أسامة الروماني ويكيبيديا، حيث يعتبر فنان سوري هو واحد من بين أكثر الشخصيات الفنية شهرة عبر الدراما السورية والعربية، حيث نال الشهرة من قبل الجمهور من خلال مجموعة من الأعمال الدرامية التي جسد فيها شخصيات متعددة وحظيت على إعجاب وثناء النقاد، فقد شارك في الكثير من الأعمال الناجحة، كذلك يعتبر أسَامة الروماني من أحد أبرز شخصيات الفن السوري والعربي، وتميز بأدائه الرائع والمتميز في تجسيد الشخصيات، ونظرا لتصدر خبر وفاته يرغب الكثير في التعرف عليه، ونهتم عبر فقرات مقالنا بالحديث عن من هو الفنان السوري أسامة الروماني ويكيبيديا، الى جانب ذكر اهم المعلومات حول بياناته الذاتية، وما هو سبب وفاته.

من هو الفنان السوري أسامة الروماني ويكيبيديا

يعتبر أسامة الروماني هو فنان ومخرج سوري الجنسية، ويعتبر الأخ الأصغر للفنان الفقيد هاني الروماني، فقد بدأ أسامة حياته العملية حول عالم الفن فترة ستينات القرن الماضي عن طريق الكثير من الأعمال منها زقاق المايلة، ومن ثم، شارك في مسرحيتي ضيعة تشرين وغربة، قبل أن ينتقل إلى الكويت ويشارك في إنتاج مسلسل افتح يا سمسم وسلامتك. ومن ضمن الأدوار اللاحقة التي طرحها الروماني عبر الدراما السورية، شهد مسلسل حمام القيشاني أحد، حيث اتسم فيه بتجسيد دور العقيد أديب الشيشكلي بشكلٍ بارع جدا، ومن ثم انطلق أسَامة الروماني للتميز والشهرة فقد ترك بصمته الخاصة حول عالم الفن السوري والعربي.

شاهد أيضا: من هو زوج سهير فخري ويكيبيديا

أسامة الروماني السيرة الذاتية

وفي سياق الحديث السابق عن الفنان أسامة الروماني سوف نلخص لكم أهم المعلومات التي تتعلق بالسيرة الذاتية على النحو التالي:

من هو الفنان السوري أسامة الروماني ويكيبيديا

  • الاسم بالكامل: أسامة الرومانى.
  • تاريخ الميلاد: الثالث من شهر يوليو من سنة 1942م.
  • مكان الميلاد: مدينة دمشق.
  • العمر: 81 سنةز
  • الجنسية: سوري.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المهنة: فنان وممثل ومنتج.
  • تاريخ الوفاة: التاسع والعشرين من شهر مايو سنة 2023م.
  • سبب الوفاة: نظرا الى تعرضه لنوبة قلبية.

شاهد أيضا: من هو زوج جيني اسبر وما جنسيته

ما هو سبب وفاة الفنان السوري أسامة الروماني

حيث أعلنت عدد من الصحف الإعلامية يوم الأثنين الواقع من تاريخ 29 مايو 2023، من خلال وسائل الإعلام السورية، خبر وفاة الفنان السوري أسَامة الروماني عن عمر ناهز حوالي الـ 81 سنة، وترك خلفه إرثًا فنيًا مهمًا، وحيث ر أن سبب الوفاة احتشاء في عضلة القلب.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا والتي وضحنا خلاله الحديث عن من هو الفنان السوري أسامة الروماني ويكيبيديا، الى جانب ذكر اهم المعلومات حول بياناته الذاتية، وما هو سبب وفاته.