من هو الفنان فايز حلاوة؟ يعتبر فايز حلاوة من ابرز الممثلين المشهورين في جمهورية مصر العربية، وهو مخرج مسرحي و كاتب وممثل مصري، كما انه من الشخصيات البارزة عبر منصات التواصل الاجتماعي، اذ حظي بقاعدة جماهيرية كبيرة من المحبين والمتابعين، علاوة على ذلك يبحث الكثيرون عن السيرة الذاتية له وابرز الاعمال الفنية التي قدمها، والجنسية التي يحملها، وكم يبلغ من العمر، ومن خلال موقع مصدري سنتعرف على من هو الفنان فايز حلاوة؟

من هو الفنان فايز حلاوة؟

يعتبر فايز محمد أحمد حلاوة من ابرز الفنانين في مصر، وقد ولد بمحافظة المنوفية كفر الشيخ إبراهيم مركز مدينة قويسنا عام 1932، كما انه حصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس، ، ثم إلتحق بمعهد الفنون المسرحية، علاوة على ذلك فقد أخرج العديد من المسرحيات منها (بلاغ كاذب) عام 1962، البغل في الإبريق، حضرت صاحب العمارة، (روبابيكيا)، كما انه  تزوج بالراقصة والممثلة تحية كاريوكا لمدة 18 سنة وتم الطلاق، ثم تزوج بالمذيعة فريال صالح وأنجب منها ابنته الوحيدة ابتهال عام 1986.

من هو الفنان فايز حلاوة؟

من هو الفنان فايز حلاوة؟

شاهد أيضا: من هو صاحب نصب الحريه في بغداد

من هي زوجة فايز حلاوه

تزوج الفنان فايز حلاوة من الفنانة تحية كاريوكا، ودام زواجهمها مدة ثمانية عشر عاما، ومن ثم تم الانفصال بينهم،بسبب حدوث الكارثة الكبرى، عندما علمت تحية بأن زوجها على علاقة مع امرأة  أخرى، وظلت تبحث في صمت حتى ثبتت علاقته مع مذيعة معروفة ثم بعد ذلك تزوج من امرأة أخرى تعرف باسم فريال صالح، علاوة على ذلك يعد فايز حلاوة من أشهر علامات المسرح السياسي، كما لديه العديد من الأعمال التي يعتبر من أشهرها فيلم الكرنك الذي كان سنة 1975 ميلادي.

شاهد أيضا: من هو قائد قوات الدعم السريع في السودان

الأعمال الفنية لفايز حلاوه

شارك الممثل المصري فايز حلاوة في العديد من الاعمال الفنية التي اكسبته نجاح كبير على مستوى جمهورية مصر العربية، وحظي بقاعدة جماهيرية كبيرة من المحبين والمتابعين، ومن ابرز الاعمال الفنية التي قدمها ما يلي:

  • في سنة 1987 ميلاديًا كان له مسرحية عرف باسم” الأوبك “.
  • كذلك في سنة 1982 ميلاديًا مسرحية شقلباظ.
  • علاوة على ذلك في سنة 1977 ميلاديًا: مسرحية الباب العالي.
  • كذلك في سنة 1975 ميلاديًا: مسرحية الكذاب.
  • علاوة على ذلك في سنة 1975 ميلاديًا فيلم الكرنك.
  • كذلك فيلم الأحضان الدافئة ذلك كان في سنة 1974 ميلاديًا.
  • علاوة على ذلك فيلم حمام الملاطيلي كان في سنة 1973 ميلاديًا.

من هو الفنان فايز حلاوة؟ تعرفنا على الفنان فايز حلاوة الذي يعتبر من ابرز المشاهير في جمهورية مصر العربية، كما لمع اسمه في الوسط الفني المصري وقدم الكثير من الاعمال الناجحة التي اكسبته شعبية كبيرة.