من هو النبي الذي آمن به جميع قومه مسابقة رؤية صلة الرمضانية، تعد مسابقة رؤية صلة واحدة من ضمن المسابقات التي يتم عرضها في شهر رمضان المبارك، بحيث يتم تقديم كل يوم سؤال والذي يعتبر واحد من الأسئلة المهمة والذي انتمى إلى الثقافة الدينية، وزادت من خبراته ومعارفه، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على من هو النبي الذي آمن به جميع قومه مسابقة رؤية صلة الرمضانية.

من هو النبي الذي آمن به جميع قومه مسابقة رؤية صلة الرمضانية

إن هذا السؤال واحد من ضمن الأسئلة الخاصة بمسابقة رؤية صلة الرمضانية، بحيث إن إجابة سؤال من هو النبي الذي آمن به جميع قومه هو النبي يونس عليه السلام، والذي يعتبر واحد من ضمن الأنبياء الذي قام الله عز وجل بذكره في القرآن الكريم، وذكرت قصته في القرآن الكريم.

  • النبي يونس عليه السلام.

شاهد أيضاً: من الشاعر القائل يـا نـجم يا سامر فوق المصلى كل من معه محبوب وانا لي الله

قصة النبي الذي آمن به جميع قومه

إن النبي الذي آمن به قومه هو نبي الله يونس عليه السلام، وإن الله عز وجل أرسله إلى مدينة نينوى التي تقع بشمال بلاد الرافدين، وهي في الوقت الحالي بمدينة الموصل، بحيث أن النبي يونس بدأ دعوته وإن قومه قاموا بإيذائه وتكذيبه، وعندما قام بوجود العناد والتكبر تركهم، وقرر أن يرحل بمتن سفينة مهاجرة، وخلال رحلته في السفينة اشتد الموج، وإن الركاب قرروا إجراء قرعة من أجل إلقاء واحد من الركاب في البحر للقيام بتخفيف الحمولة للنجاة.

وتم وقوع القرعة على النبي يونس مرات ثلاثة وقاموا بإلقائه في البحر، ولكن الله عز وجل بنجاته بمعجزة حيث التقمه حوت وبقى في بطنه ثلاث أيام يقوم باستغفار ربه من خلال الدعاء “اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” حتى لفظه للشاطئ، وإن الله بعثه إلى قوم يزيد وبلغ عددهم ما يقارب مئة ألف شخص، وآمنوا به وبذلك  أصبح النبي الذي آمن به جميع قومه.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على من هو النبي الذي آمن به جميع قومه مسابقة رؤية صلة الرمضانية، وقدمنا لكم قصة النبي بشكل كامل.