من هو امام المسجد النبوي الحالي؟ الشيخ محمد أيوب، يعتبر واحد من الأئمة والشيوخ والقراء المعروفين والبارزين في المملكة العربية السعودية، بحيث تم تعينه إمام إلى المسجد النبوي، بحيث ولد في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على من هو امام المسجد النبوي الحالي؟ الشيخ محمد أيوب.

من هو امام المسجد النبوي الحالي؟ الشيخ محمد أيوب

محمد أيوب بن محمد يوسف بن سليمان عمر ولد بتاريخ 1372 هـ/1952 م، وأعلن عن وفاته بتاريخ 1437 هـ/2016 م، ويعتبر إمام إلى المسجد النبوي الشريف وذلك ضمن الفترة ما بين 1410هـ – 1417هـ، وكذلك بين 1436هـ – 1437هـ، ويعتبر واحد من قراء القرآن الكريم المشهورين والمعروفين في المملكة العربية السعودية، بحيث ولد في مكة المكرمة وهو من أصل آراكان بورما، وقد حفظ القرآن الكريم كاملاً خلال عام 1386 هـ بجامع بن لادن بحي الحفاير في مكة المكرمة، ودرس في كلية الشريعة في الجامعة الإسلامية، وتم حصوله على درجة الدكتوراه عام 1408 هـ، وتم تعينه إمام إلى المسجد النبوي عام 1410 هـ ودام فيه إلى عام 1417 هـ، ومن بعد ذلك تم انقطاعه عن الإمامة مدة 19 عام وعاد مرة أخرى في شهر رمضان 1436 هـ، وأعلن عن وفاته بتاريخ 9 رجب 1437 هـ.

شاهد أيضاً: من هو اللاعب المتخاذل 2023 من هو اللاعب المنتهي

من هو الشيخ محمد أيوب السيرة الذاتية

يعتبر واحد من الشيوخ والأئمة المعروفين والبارزين في مكة المكرمة وفي كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، ومن خلال ما يلي نذكر لكم أهم المعلومات عن سيرته الذاتية:

  • الاسم بالكامل: محمد أيوب بن محمد يوسف بن سليمان عمر.
  • تاريخ الميلاد: عام 1952 أو عام 1953م.
  • مكان الميلاد: مكة المكرمة.
  • تاريخ الوفاة: 16 أبريل 2016م.
  • العمر: 64 عام.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة: مسلم.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المدرسة الأم: الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.
  • المهنة: قارئ، إمام، داعية إسلامي.

شاهد أيضاً: من هو مدلل الفيفا وما هو سبب التسمية

ماذا قال حين عين إماماً للمسجد النبوي

إن الشيخ محمد أيوب قال بعض الكلمات عندما تم تعيينه إمام إلى المسجد النبوي، بحيث قال “حينما كنت إماما في مسجد قباء، سمع عني الشيخ عبد العزيز بن صالح بأن هناك شيخا يدعى محمد أيوب يتميز بصوت حسن وأداء مميز، فطلب من ابنه أن يحضرني لمجلسه، فحينما وصلت إليه طلب منى الشيخ ابن صالح منه أن أتلو بعض الآيات، فما أن استمع إلى قراءتي حتى أعجب بها الشيخ والحاضرون، فقال لي الشيخ ابن صالح: هل تستطيع أن تصلي بالناس في الحرم المدني صلاة التراويح ؟ وكان ذلك في أواخر أيام شهر شعبان، فوافقت على ذلك، فصدر القرار الحكومي بتعييني إماما مكلفا في الحرم المدني. حيث كان ذلك العام 1410 هــ، وصليت صلاة التراويح كاملة لوحدي في تلك السنة عدا ثلاثة أيام من رمضان. وقد كان شيخي الشيخ خليل قارئ في تلك السنة في خارج البلاد، فكان يستمع إلى قراءتي عن طريق المذياع، ويتصل بي يوميا ويدعو لي محمد أيوب”.

وبهذا القدر نصل وإياكم إلى نهاية مقالنا والذي قدمنا لكم فيه عن من هو امام المسجد النبوي الحالي؟ الشيخ محمد أيوب، وذكرنا لكم المعلومات البارزة عن سيرته الذاتية.