من هو امام مسجد قباء الجديد بعد اعفاء صالح المغامسي، يتساءل الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الاسباب المفاجئة التي ادت الى الاعفاء صالح المغامسي، والذي اختلف الجميه بالعديد من الاقوال والأسباب عن سبب الإقالة، فقد تلك الاجراءات اثارة جدل كبير جدا بالمملكة العربية السعودية والذي يعتبر من أشهر خطباء المملكة وأكثرهم تأثيرًا على جمهور واسع و مختلف شرائح المجتمع، حيث يستفسر بعض المواطنين في المملكة السعودية، ومن خلال مقالنا سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق من هو امامة مسجد قباء الجديد بعد اعفاء صالح المغامسي.

من هو امام مسجد قباء الجديد بعد اعفاء صالح المغامسي

من هو امام مسجد قباء الجديد بعد اعفاء صالح المغامسي

من هو امام مسجد قباء الجديد بعد اعفاء صالح المغامسي

بعد ان تم الاعلان عن عزل  واعفاء الشيخ صالح المغامسي، حيث تم تعيين الدكتور سليمان الرحيلي إماما وخطيبا لمسجد قباء وذلك بقرار رسمي من وزير الشؤون الإسلامية، وفيما يلي سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق بامام مسجد قباء الجديد وهي:

  • والاستئناف والإرشاد الدكتور عبد اللطيف الشيخ خلفا للشيخ صالح المغامسي.
  • ومن المعروف الرحيلي يشغل منصب أستاذ الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية وأستاذ كرسي قطوه هناك وأستاذ بالمسجد النبوي بعد تعيينه.
  • حيث أرسل له إمام وخطيب من مسجد قباء تغريدة، عبر حسابه على تويتر ، شكر وزير الشؤون الإسلامية قائلاً: “شكره وتقديره لوزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبد اللطيف الشيخ على تعيينه إمامًا وخطيبًا لمسجد قباء ، سائلين الله التوفيق.

شاهد أيضا من هو زوج حورية فرغلي ويكيبيديا وكم عمره

من هو صالح المغامسي ويكيبيديا

يعتبر المغامسي أحد أشهر الدعاة في مجال الدعوة ويتميز تعليمه بالوضوح والبساطة. يتركز عمله على نشر التوجيهات الدينية من خلال دروس، مؤتمرات، برامج حوارية، وأشرطة الفيديو. قدّم المغامسي العديد من البرامج الفضائية بما في ذلك برنامج “الصادق الصدوق” و “المقام الأمين” وغيرها من البرامج التي تتعلق بالدين، كما كان يشغل مركز مفتي رسمي في القناة السعودية.

  • صالح المغامسي  هو دعوي وخطيب وإمام من جنسية المملكة العربية السعودية.

سبب اعفاء صالح المغامسي من امامة مسجد قباء

بعد ان اثار جدلا واسعا باعفاء صالح المغمسي والتي يعود سبب إقالته من قبل إمامة مسجد قباء حيث  الكشف عن بعض الأخطاء التي ارتكبها في خطبه ومواضيعه التي لا تتفق مع الإسلام،

  • وجاء قرار الإقالة بعد أن تحدثت بعض المؤسسات الدينية عن هذه الأخطاء وأكّدت خطورتها.
  • مما دفع إلى فصل المغامسي عن رئاسة المسجد
  • ذلك هو تحسين صورة الإسلام والحكومة السعودية في العالم، وتخفيف عن الناس المحتجزين بغير حق.
  • واعتبر المغامسي من قبل بعض المثقفين والإعلاميين في السعودية بأنه خارج نطاق مهامه كداعية ولا يستطيع التدخل في شؤون حكومية.
  • تحث هذه الجملة الحكومة السعودية على حلول خيرية لمواجهة وباء كورونا المتفشي في ذلك الوقت، وبالتالي قام المغامسي بإزالة التغريدة في وقت لاحق بسبب رأيه أنها استخدمت لإساءة صورة المملكة العربية السعودية.
  • تم إقالة صالح المغامسي من إمامة مسجد قباء بسبب تغريدته التي دعا فيها الحكومة السعودية للعفو عن مساجين الحق العام المحكوم عليهم في جرائم مختلفة.

شاهد أيضا ما حقيقة وفاة سامي بانا سبب وفاته

وبنهاية مقالنا الذي كان بعنوان من هو امام مسجد قباء الجديد بعد اعفاء صالح المغامسي، والذي بينا فيه عن كافة التفاصيل التي تتعلق بإعفاء صالح المغامسي.