من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد ال نهيان يعتبر أحد الشخصيات السياسية المهمة في الإمارات العربية المتحدة، شغل الشيخ خالد بن محمد العديد من المناصب خلال حياته وكان من أبرز هذه المناصب التي تم تعيينه عليها مؤخراً إنه أصبح ولي عهد إمارة أبو ظبي، ولذلك بدأ الكثير من الأشخاص البحث عن معلومات عن الشيخ خالد بن محمد والبحث عن سيرته الذاتية وجمع معلومات عن عائلته، سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال معلومات عن خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي.

من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي

سوف نوفر لكم العديد من المعلومات حول حياة خالد بن محمد بن زايد آل نهان ولي عهد إمارة أبوظبي وهذه المعلومات تتمثل في:

  • الأمير خالد بن محمد بن زايد آل نهيان من مواليد 8 يناير 1982 م، هو ولي عهد إمارة أبوظبي وهو الابن الأكبر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • والدته الشيخة سلامة بنت حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان.
  • تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في المملكة المتحدة.
  • خدم في جهاز أمن دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تم تعيينه رئيساً لجهاز أمن الدولة بدرجة وزير.
  • بموجب مرسوم اتحادي صدر في 15 فبراير 2016، واستمر في منصبه حتى 17 يناير 2017، بعد تعيينه نائباً لمستشار الأمن الوطني، مع رتبة وزير.

مناصب خالد بن محمد بن زايد آل نهيان

تم تعيين خالد بن محمد بن زايد آل نهيان في العديد من المناصب المهمة في الدولة وهي:

  • تم تعيين عضواً في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بموجب المرسوم الأميري الصادر في 21 يناير 2019، وعينه والده رئيساً للجنة التنفيذية عندما كان رئيساً للمجلس التنفيذي.
  • كما تم تعيينه رئيسًا للمكتب التنفيذي لإمارة أبوظبي، بناءً على المرسوم الأميري الصادر في 7 أكتوبر 2019، وخلال تلك الفترة، تولى المسؤولية عن جميع الأمور المتعلقة بالمجلس التنفيذي، بما في ذلك القضايا المطروحة أو الخطط أو الطلبات.
  • أصدر حاكم أبوظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قراراً بتعيينه عضواً في مجلس إدارة أدنوك الذي أعيد تشكيله برئاسة والده ولي العهد الأمير محمد بن زايد.
  • ثم تم تعيينه رئيساً للجنة التنفيذية لمجلس الإدارة.

اقرأ أيضاً: أول امرأة ترتاد الفضاء في الإمارات ومعلومات عنها

تعيين خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً للعهد

  • أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم إمارة أبوظبي، مرسوماً أميرياً بتعيين الأمير خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً لعهد إمارة أبوظبي، اعتباراً من 29 مارس 2023.

أبناء الشيخ خالد بن محمد بن زايد

لا توجد معلومات واضحة عن حياة الشيخ خالد بن محمد بن زايد، سواء زوجته أو أبنائه، حيث عمل على إخفاء حياته الشخصية إلى حد كبير عن وسائل الإعلام.

  • كم عمر الشيخ خالد بن محمد بن زايد

الشيخ خالد بن محمد بن زايد يبلغ من العمر 41 عامًا من مواليد 8 يناير 1982 م، ويعتبر من الشخصيات السياسية البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث شغل العديد من المناصب الهامة في الدولة.

  • كم عمر الشيخ خالد بن محمد بن زايد

الشيخ خالد بن محمد بن زايد يبلغ من العمر 41 عامًا من مواليد 8 يناير 1982 م.

  • أبناء الشيخ خالد بن محمد بن زايد

لا توجد معلومات واضحة عن حياة الشيخ خالد بن محمد بن زايد، سواء زوجته أو أبنائه، حيث عمل على إخفاء حياته الشخصية إلى حد كبير عن وسائل الإعلام.

اقرأ أيضاً: متى اليوم الوطني في الإمارات 2023 وكم يوم باقي على اليوم الوطني الإماراتي

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات عن من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي، وقد وفرنا لكم المناصب التي عين عليها خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي.