من هو راكان بن ابراهيم بن عبدالعزيز الطوق، أصدرت العديد من التعيينات من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز وذلك من خلال الأمر الملكي، وتم الحصول البعض منهم على الكثير من المناصب السيادية، ومنهم راكان بن ابراهيم بن عبد العزيز الطوق قد تم تعيينه مساعد إلى وزير الثقافة السعودي، ومن خلال موقع مصدري سنتعرف على من هو راكان بن ابراهيم بن عبدالعزيز الطوق.

من هو راكان بن ابراهيم بن عبدالعزيز الطوق

راكان بن إبراهيم الطوق واحد من ضمن الشخصيات السياسية الهامة والبارزة في المملكة العربية السعودية، وقد حصل على الكثير من المناصب السيادية الهامة بداخل الدولة السعودية، وقد عمل على المساهمة في تقديم الكثير من الخدمات إلى جميع المواطنين والمقيمين في السعودية، بحيث أنه في الساعات الأخيرة الماضية عين وزير الثقافة السعودي وهو بأمر ملكي من خلال الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

شاهد أيضاً: من هو صالح الحركان من وين وش يرجع

تعيين راكان الطوق مساعداً لوزير الثقافة

أصدر قرار بتعيين راكان الطوق مساعد إلى وزير الثقافة السعودي، وقد جاء ذلك ضمن القرارات التي اتفق عليها من خلال الملك سلمان، وذلك اليوم الأحد بتاريخ 5 مارس عام 2023م، وجاء نصه كما يلي:

“بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ .
أمرنا بما هو آت :
أولاً : يعين الأستاذ / راكان بن إبراهيم بن عبدالعزيز الطوق مساعداً لوزير الثقافة بالمرتبة الممتازة.
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”.

شاهد أيضاً: من هو حمود بن بداح المريخي من وين وش يرجع

مهام وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية

إن وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية تقوم بتنفيذ العديد من المهام الخاصة، ومن خلال ما يلي نذكر لكم مهام وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية:

  • القيام بتشجيع التعليم العالي والثانوي والأساسي وكذلك النشط.
  • العمل على تحفيز البحث العلمي وكذلك التعليم العالي، وهو شمل التدريب العلمي وأيضاً التطوير المستمر والدائم إلى جميع الطلبة والمعلمين.
  • تشجيع الأداء الثقافي الإسلامي السعودي.
  • العمل على الاستثمار في الثقافة العامة والإسلامية.
  • كذلك القيام بتشجيع الثقافة الحضارية والمعاصرة والاجتماعية والإسلامية في المملكة العربية السعودية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على من هو راكان بن ابراهيم بن عبدالعزيز الطوق، وذكرنا لكم تعيين راكان الطوق مساعداً لوزير الثقافة، ومهام وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية.