من هو عبد العزيز الحلو السياسي السوداني وحقيقة وفاته، مع استمرار الأزمة السياسية في السودان لعدة أشهر، ظهرت شخصيات عديدة تحاول إبعاد السودان عن الدمار، من بينها السياسي السوداني عبد العزيز الحلو الذي استطاع الاستفادة من الحركة التي قادها في 2023 وأطاحت بالرئيس السوداني السابق عمر البشير، وكذلك محادثاته مع الرئيس الجديد عبد الله حمدوك لإحلال السلام في السودان في 2019، وانتشر اليوم خبر مقتل السياسي السوداني عبد العزيز الحلو على مواقع التواصل الاجتماعي فما حقيقة ذلك.

من هو عبد العزيز الحلو السياسي السوداني ويكيبيديا

عبد العزيز الحلو سياسي سوداني كان شخصية مألوفة في الحياة السياسية منذ تأسيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، الجيش الشعبي لتحرير السودان، في أواخر الثمانينيات، لكنه هاجر إلى أديس أبابا خوفًا من الاعتقال.

في عام 1990، قاد الحركة في المنطقة الشرقية والحركة في دارفور، نظرا لخبرته السياسية الكبيرة، تم تعيينه قائدا عاما للتموين في الحركة الشعبية لتحرير السودان واستمر في حركته السياسية في الألفية الثالثة على وجه الخصوص، وفي عام 2005 تم تعيينه حاكمًا لمناطق جنوب كردفان المحررة وعمل هناك لمدة ثلاث سنوات حتى عام 2008.

في عام 2011، أصبح السياسي السوداني عبد العزيز الحلو أكثر وضوحًا خلال استفتاء في جنوب السودان، حيث أسس وقاد الحركة الشعبية لتحرير السودان في القطاع الشمالي، لكن خلال عام 2017 انقسمت الحركة إلى جناحين، واحد في النوبية ويرأسها بالمناطق الجبلية عبدالعزيز الحلو والآخر في منطقة النيل الأزرق يرأسها مالك عقار.

شاهد أيضاً: من هو مارك مارجوليس نجم مسلسل Breaking Bad التلفزيوني وسبب وفاته

حقيقة وفاة السياسي السوداني عبد العزيز الحلو

في ظل تجدد الاشتباكات في السودان بين القوى السودانية والحركات الشعبية، تحدث كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي عن مقتل عبد العزيز الحلو، وهو سياسي سوداني دخل السياسة في وقت مبكر عندما كان رئيسًا لاتحاد الطلاب في الثانوية ولكن حتى الآن لم يتم تأكيد الخبر وموت عبد العزيز الحلو في هجوم أو نزاع مسلح وما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي يبقى مجرد شائعات تحتاج لمزيد من الوقت لتأكيدها أو دحضها.

وعلى حساب خاص على منصة تويتر، نُشر عن وفاة السياسي السوداني عبد العزيز الحلو، وهناك صراع في الحركة التي يقودها لتولي السلطة من بعده، والبعض يريد تسليمه إلى ابنه، بينما يريد الآخرون الانتخابات أو التعيين المؤهل.

حياة عبدالعزيز الحلو السياسية

يعتبر من السياسيين المخضرمين في السودان، بدأ حياته السياسية في المدرسة الثانوية واستمر في تطوير قدراته وأفكاره حتى تمكن من تأسيس الحركة الشعبية لتحرير السودان في الشمال وأصبح رئيساً لها لفترة وجيزة ثم تولى قيادة القيادة المشتركة للجبهة الثورية السودانية خلال عام 2012.

شاهد أيضاً: من هو سعود المقصود في القصائد

يشار إلى أن الحلو من مواليد عام 1954 ويبلغ الآن سبعين عامًا تقريبًا، ورغم ذلك لا يزال يوما هو اصل تحركاته السياسية الشعبية، وأعطى أبناؤه لأنفسهم مبادئ سياسية لاستكمال المسيرة من ورائه.