من هو مصمم الأزياء زهير مراد ويكيبيديا، يتواجد الكثير من الشخصيات الناجحة التي حققت المزيد من الإنجازات والنجاحات على الصعيد الشخصي وعلى الصعيد المهني، وكان من أبرزهم مصمم الأزياء زهير مراد الذي يساهم في تصميم ملابس الكثير من الفنانين والفنانات المناسبة مع الاحتفالات، ويحظى على قاعدة جماهيرية من شتى أنحاء العالم العربي، ولذلك سنتعرف خلال مقالنا لليوم على من هو مصمم الأزياء زهير مراد ويكيبيديا.

من هو مصمم الأزياء زهير مراد ويكيبيديا

من هو مصمم الأزياء زهير مراد ويكيبيديا

من المتعارف عليه أن مصمم الأزياء زهير مراد استطاع تصميم العديد من التصاميم المذهلة، حتى عرف أنه من أشهر وأكبر مصممين الأزياء على مستوى الوطن العربي، وسنتعرف على المزيد من المعلومات عنه خلال الأسطر الآتية:

  • يعرف مصمم الأزياء زهير مراد أنه لبناني الجنسية من مواليد عام 1971 ميلادي في بيروت.
  • كما أنه اشتهر كونه من أشهر وأكبر مصممين الأزياء في الوطن والعالم العربي.
  • تخرج من المدرسة الثانوية ومن ثم انتقل إلى باريس وتمكن من الحصول على شهادة في عالم الأزياء وأتقن علم الفن والأزياء في بيروت.
  • استطاع مصمم الأزياء زهير مراد افتتاح أول مشغل في بيروت منذ عام 1995 ميلادي وتمكن من إطلاق أول مجموعة وهي الهوت كوتور للأزياء الراقية في العاصمة الإيطالية روما المتزامنة مع آخر صيحات الموضة.
  • تمكن زهير منذ عام 2001 للعاصمة باريس من أجل تقديم مجموعة للأزياء الراقية ومنذ عام 2006 تمكن من الانضمام بشكل مؤقت إلى شركة مونجو للأزياء العالمية للعمل على تنفذي فستاين سهرة مميزة.

حياة زهير مراد المهنية

كانت حياة مصمم الأزياء زهير مراد مليئة بالإنجازات والنجاحات في العمل على تصميم الكثير من التصاميم والأزياء الجميلة ولذلك قام بالعمل على افتتاح أول مشغل للملابس وتصميم الأزياء في بيروت، وسنتعرف على المزيد من المعلومات عن حياته المهنية كما يلي:

  • كان المصمم اللبناني زهير مراد من أشهر مصممين الأزياء على مر التاريخ.
  • بالإضافة إلى ذلك كانت منذ عمر أربعة وعشرون عام يعمل في إيطاليا لتصميم الأزياء الذي يلفت أنظار الكثيرون.
  • استطاع المصمم زهير مراد حفر اسمه في الوسط الأوروبي ونظم مجموعة أطلق عليها Mango By Zuhair Murad.
  • بالتالي قام بالعمل على تصميم فستانين الممثلات في العديد من المسلسلات الأمريكية علما بان ارتدت فستاتينه المغنية الشهيرة جنيفير لوبيز التي ظهرت في الكثير من ألبوماتها وكليبياتها.
  • تمكن المصمم اللبناني زهير مراد أن يكون من ضمن أكبر وأشهر وأفضل قائمة المصممين في ساحة الأزياء العالمية.

شاهد أيضا: من هو جورج قرداحي السيرة الذاتية ومن هي زوجته وكم عمره

إنجازات مصمم الأزياء زهير مراد

حقق الكثير من الإنجازات التي كانت بصمة تاريخية له من خلال العمل على التصاميم المذهلة التي تلفت أنظار العالم، وكان ه بصمة في الكثير من المسلسلات الأمريكية على سبيل المثال تصميم فستان في مسلسل فتاة النميمة، وسنتعرف على بعض الإنجازات التي حققها كما يلي:

  • كانت تصاميم زهير مراد مشاركة في العديد من المسلسلات الأمريكية والعربية.
  • علما بأن ظهرت أزياؤه في فيديو كليبات عديدة أجنبية وعربية، حيث إنه ارتدت المغنية البريطانية  شيريل كول أغنية لها فستان من تصميمه الجميل.
  • تم تصميم فستان نانسي عجرم الرائع الذي طلته بع في مهرجان موازين 2014 ميلادي، وتمكن من حضور هذ المهرجات ما يقارب على خمسة وعشرون ألف شخص من معجبينها.
  • كان فستان نانسي عجرم مميز قصير منفوش باللون الوردي الفاتح ظهره مفتوح مع صندال أنيق من نفس اللون وكانت تتمتع بإطلالة ناعمة وجميلة.
  • بالتالي يعتر زهير مراد أنه من المصممين المميزيم الذي تمكن من افتتاح الاتولييه الأول منذ عام 1995 ميلادي.
  • عرض زهير مراد مجموعته للمرة الأولى من خلال alta roma alta moda ، التي تعتبر بوابته بالاتجاه نحو العالمية
  • تمكن الكثير  من المشاهير ومن ضمنهم مشاهير هوليود والغناء من تصاميم أزياؤه  ومن أشهرهم باريس هيلتون ، هيفا وهبي ، بيونسي ، شاكيرا والكثير غيرهم.

الحساب الرسمي لزهير مراد على إنستقرام

يعرف زهير مراد أنه من أبرز وأشهر المصمين الذي كان له بصمة تاريخية في العمل على تصميم الفستاين متبعا لآخر صيحات الموضة، وكان الكثير من الممثلات والفنانين يعتمدون على ذوقه الرفيع، وكان له الكثير من الإنجازات العالمية وكان له بصمة في إطلالات جميلة للمغنين والممثلين والمشاهير حول العالم، ويجب أن تكون على معرفة أنه من أبرز النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي الذي يتابعه 6 ملايين حول العالم العربي والغربي، ويمتلك شعبية واسعة حول العالم، وحتى تتمكن من الوصول إلى حساب مصمم الأزياء زهير مراد عبر منصة الإنستغرام يمكنك متابعة الرابط الآتي من هنا.

شاهد أيضا:من هي الفنانة المصرية منة شلبي وأهم أعمالها الفنية ومن هو زوجها

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عمن هو مصمم الأزياء زهير مراد ويكيبيديا، وتعرفنا على أهم المعلومات عن حياته المهنية بالتالي تعرفنا على أهم الإنجازات التي حققها، وتوصلنا إلى حسابه الرسمي عبر الإنستغرام.