من هو وائل غنيم مهندس الحاسوب ويكيبيديا، حيث تعد هذه الشخصية المشهورة على مستوى مصر والوطن العربي، والتي تتردد على مسامعنا كثيرًا خاصة فيما يتعلق بثورة الشعب المصري داخل ميدان التحرير، والمزيد من التصريحات التي كان يطلقها في الدفاع عن مصر، وعبر فقرات مقالنا سنخصص الحديث عن من هو وائل غنيم مهندس الحاسوب ويكيبيديا، إضافة الى ذكر معلومات عن حياة وائل غنيم، ودوره الصحفي في ثورة يناير.

من هو وائل غنيم مهندس الحاسوب ويكيبيديا

إن وائل غنيم هو ناشط اجتماعي وسياسي وريادي أعمال مشهور، يحمل الجنسية المصرية، وتعلم مجال هندسة الحاسوب وتولى منصب المدير الإقليمي لشركة جوجل حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكما حظي على شهرة كبيرة بعد أن كان أحد أهم الشخصيات في ثورة الخامس والعشرين من يناير فقد أسس صفحة كانت بعنوان “كلنا خالد سعيد” عبر تطبيق الفيس بوك سنة 2010 محاولًا إخفاء هويته بعد أحداث مقتل الشاب المصري خالد سعيد بالتالي كان يسعى عن طريق صفحته حشد الأصوات للمطالبة بحكم عادل على مرتكبي الجريمة.

شاهد أيضًا: من هو الفنان أيوب طارش زوجة جنسية ومعلومات عنه

معلومات عن حياة وائل غنيم

كان وائل غنيم دير إقليمي ضمن شركة جوجل المشهورة، الى جانب مشاركته في إنشاء شركة “باريلو” خلال سنة 2015 والتي استحوذت عليها فيما بعد “كوارا” خلال سنة 2016، حظي شهرته عن طريق صفحة إلكترونية تدعو للقصاص لمقتل شاب مصري عن طريق محاكمة القتله وإلغاء قانون الطوارئ.

بينما في الوقت الحالي فإن وائِل غُنيم يشغل كزميل تدريس غير مقيم داخل مركز آش للحكومة الديمقراطية والابتكار داخل كلية كنيدي في جامعة “هارفرد” الى جانب اعتباره ناشط على منصات التواصل الاجتماعي.

من هو وائل غنيم مهندس الحاسوب ويكيبيديا

شاهد أيضًا:من هو محمود الليثي الممثل المصري وابرز اعماله

وائل غنيم وثورة 25 يناير

حيث خلال تاريخ الرابع عشر من يناير وبعد نجاح ثورة “الياسمين” داخل تونس، عمل وائل غنيم بمشاركة منشور على الفيس بوك عن طريق الصفحة التي لاقت تفاعلا مطالب الشباب بالتظاهر السلمي في تاريخ 25 يناير والتي كانت تسعى لذات المطالب، وهي إلغاء قانون الطوارئ والمطالبة بالإصلاح السياسي، لكن الاحداث تطورت بشكل متسارع حيث فجر ثورة شعبية تمخضت عن إسقاط نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

بهذه المعلومات الكافية نصل الى نهاية سطور مقالنا من هو وائل غنيم مهندس الحاسوب ويكيبيديا، إضافة الى ذكر معلومات عن حياة وائل غنيم، ودوره الصحفي في ثورة يناير.