من هو وضاح الصادق وما هي جنسيته، حيث يعتبر وضاح الصادق من الشخصيات البارزة في لبنان والذي شارك في عدد كير من الأعمال في المجال السياسي والرياضي وأسس عدد من الشركات المشهورة في ريادة الأعمال، وقد تمكن من كسب الشهرة والمزيد من المناصب الرفيعة، وعبر فقرات مقالنا سوف نتعرف على من هو وضاح الصادق وما هي جنسيته، الى جانب ذكر وأهم المناصب التي تقلدها في حياته.

من هو وضاح صادق ويكيبيديا

إن وضاح صادق من مواليد في شهر يناير خلال سنة 1986 ميلادي، حيث يعتبر رجل اعمال خبير في مجال الإعلامي والصحافة، فقد تعمل مجال تخصص اداره الاعمال داخل الجامعة اللبنانية الأمريكية، وبدأ حياته العلمية الى جانب مجال الإعلام والصحافة وتولى تحرير مجلة اللعب الرياضي فقد كتب ضمن جريدة النداء الأول ونهار الشباب قبل أن يتم نقله إلى العمل التلفزيوني وتقديم البرامج كذلك وترأس في قسم الرياضة في التلفزيون الجديد ومن ثم التلفزيون المستقبل وأتم انتاج البرامج وتقديمها لقناة الام بي سي وانتج مسلسل العنبر المر الذي اقتبسه من كتاب أبيه الذي كان كاتب تلفزيوني الكاتب المرحوم إبراهيم صادق.

شاهد أيضا: من هو زوج الفنانه امل عباس حقيقة وفاتها

ما هي جنسية وضاح صادق

إن وضاح صادق يحمل الجنسية اللبنانية الأصل، وهو يعتبر من الشخصيات التي استطاعت من أن تنال على شهرة كبيرة على مستوى لبنان بوجه خاص، والوطن العربي بوجه عام، وكما شارك في عدد كبير من الأعمال التي تنوعت ما بين المجال السياسي والرياضي وغيرها.

شاهد أيضا: من هو فهد بن نافل من اي العتبان فهد بن نافل

أبرز مناصب وضاح صادق

تقلد وضاح الصادق العديد من المناصب المختلفة ما بين المجال الإعلامي والسياسي والرياضي الفني، ومما يلي نذكر أهم هذه المناصب كالتالي:

من هو وضاح الصادق وما هي جنسيته

  • شارك في عالم التسويق والإعلان الذي عشقه منذ بداية سنة 1997 عن طريق تأسيس شركة Allied للإعلانات الطرقية وتسويق حقوق الفضائيات.
  •  أنشأ مع دانيال الجر شركة its. Communications عام 2014 والتي تحولت إلى علامة فارقة في التسويق وتنظيم الفعاليات داخل الشرق الأوسط في الشأن العام والمستمرة بنجاحاتها الساحقة الى الآن.
  • استلم أمانة سر نادي الأنصار الدي أحبه منذ الطفولة، منذ سنة 2005 الى 2012 وأحرز معه أكثر من 13 لقباً تتضمن 6 ألقاب للرجال.
  • تسلم مركز نائب رئيس التعاونيات عبر أصعب مرحلة مرّت فيها تعاونيات لبنان منذ سنة 2002 الى 2014.
  • شارك في تنظيم عدد من أهم الفعاليات على نطاق الوطن العربي ومنها دورة الألعاب الرياضية العربية لبنان (1997)، دورة الألعاب الرياضية العربية الأردن (1999)، كأس آسيا لكرة القدم لبنان (2001)، مهرجانات جرش الأردن (2003).

تمكن وضاح الصادق من تحقيق رفاهية كبيرة على مستوى لبنان والوطن العربي كافة، فقد نال على عدد كبير من الأعمال الهامة فيها، وقد تعرفنا على من هو وضاح الصادق وما هي جنسيته، الى جانب ذكر وأهم المناصب التي تقلدها في حياته.