من هي أميرة بوراوى قصة الناشطة التونسية بالتفصيل، تعتبر أميرة بوراوي هي كاتبة وناشطة وباحثة فرنسية جزائرية، بحيث أن عملها تركز بشكل كبير على النسوية وكذلك إنهاء الاستعمار وتاريخ الإمبريالية الفرنسية بشمال إفريقيا، وهي واحدة من الشخصيات التي برزت واشتهرت في دولة فرنسا، وعملت على انتقاد العديد من السياسات الحكومية نحو الأقليات واللاجئين، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على من هى أميرة بوراوى قصة الناشطة التونسية بالتفصيل.

من هي أميرة بوراوى

أميرة بوراوي هي من الشخصيات المعروفة والمشهورة من دولة الجزائر، وهي واحدة من الناشطات السياسية، بحيث حملت الجنسية الفرنسية وكذلك الجنسية الجزائرية، وقد عملت على كتابة العديد من القضايا الهامة منها المساواة بين الجنسين والنضال السياسي والتمييز العنصري إلى الشتات الفرنسي الجزائري، وإن كتاباتها تم ظهورها في العديد من المنشورات، وقد احتجزت في دولة تونس ويمكن أن ترحل إلى دولة الجزائر.

تعد كاتبة وناشطة وباحثة فرنسية جزائرية، وإن عملها تركز على النسوية وكذلك إنهاء الاستعمار وما بعد الاستعمار وأيضاً تاريخ الإمبريالية الفرنسية بشمال إفريقيا، وقد احتجزت في تونس وقال المحامي بأنه تم إخلاء سبيلها.

شاهد أيضاً: من هي الفنانة ليلى يوسف ليليان ويكيبيديا

قصة الناشطة التونسية أميرة بوراوي بالتفصيل

عملت على التصدي إلى الظلم ووقفت بوجه كافة الأشخاص الذين يحاولون زعزعة الأمن وكذلك نشر الظلم والاضطاد، ومن مواقفها البارزة هو وقوفها بوجه حكومة الرئيس الجزائري بوتفليقة ويوجد لها دور سياسي وثوري من أجل المطالبة بالحرية في الدولة، وتم تعرضها إلى السجن مرات متعددة وذلك حتى تمنع من الهجوم والكلام ولكنها ظلت على ثوابتها بداخل السجن.

بحيث تم إلقاء القبض عليها من خلال السلطات الجزائرية والسلطات التونسية عندما عبرت إلى الأراضي التونسية، بحيث أن السلطات التونسية قامت بتسليمها إلى السلطات الجزائرية من أجل محاكمتها نتيجة التهم التي وجهت لها منها تعمد الإساءة للدين الإسلامي والعديد من التهم الأخرى التي مثلت الحرية الشخصية، والتي زعمت بأنه لا يوجد حرية شخصية بالدين.

شاهد أيضاً: من هي غدير البرجس ويكيبيديا وسبب وفاتها

سبب احتجاز الناشطة السياسية أميرة بوراوي

إن بوراوي لعبت دور كبير وهام في الكثير من المنظمات الخيرية منها “Le Pari de Femmes” والتي عملت على مساعدة الكثير من النساء المشردات في مدينة باريس، وكذلك مشاركتها مع مجموعة نساء Subsahariennes التي قدمت المساعدة الاجتماعية والقانونية إلى المهاجرات الأفريقيات، وكذلك جمعية Exilés Maghrébins de l’Hexagone الت عملت على تقديم المشهورة القانونية إلى المهاجرين وذلك من شمال إفريقيا بدولة فرنسا، بحيث أن المحامي الخاص بها قال بأن السلطات التونسية أخلت سبيلها وذلك بعد التوقيع على العديد من الأمور الخاصة.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على من هي أميرة بوراوى قصة الناشطة التونسية بالتفصيل، وذكرنا لكم سبب احتجاز الناشطة السياسية أميرة بوراوي.