هل الباراسيتامول يزيد من ضربات القلب وما هي أضراره على القلب، من المتعارف عليه أنه يتواجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من وجود اضطرابات في القلب وهناك بعض المشاكل في ضخ الدم، ولهذا السبب لا يمكنه تناول أي نوع من الأدوية والعقاقير لميوله الشخصية لأنه سيلحق الضرر الكبير بصحته الجسدية، ويتصج الكثير من الأطباء بتناول دواء الباراسيتامول من أجل التخفيف من حدة الآلام، وسنتعرف خلال مقالنا لليوم على هل الباراسيتامول يزيد من ضربات القلب وما هي أضراره على القلب.

ما هو دواء الباراسيتامول Paracetamol

من المعروف أن دواء الباراسيتامول Paracetamol يطلق عليه الاسم الآخر الأسيتامينوفين Acetaminophen متواجد في العديد من المستحضرات الطبية ويعالج الآلام ومتواجد في الصيدليات كونه معتمد من وزارة الصحة، بالتالي يندرج دواء الباراسيتامول Paracetamol تحت مجموعة الأدوية المسكنة للآلام والغير مخدرة، ويعرف أنه من أشهر الأدوية المنزلية التي يتم الاعتماد عليها لتخفيف حدة الآلام كونه ملائم مع كبار السن والأطفال، وسنتعرف على المزيد من المعلومات المتعلقة بدواء الباراسيتامول Paracetamol كما يلي:

  • يعرف أن دواء الباراسيتامول Paracetamol لا يسبب الكثير من المشاكل الجسدية أو نزيف في المعدة.
  • علما بأنه يلائم مع تقرحات هضمية ولا يمكن أن يلائم استخدام الأسبرين بشكل دائم.
  • ويعرف أن استعمال دواء الباراسيتامول هو من أشهر الأدوية المضادة من أجل تخثر الدم إلا أنه يتوجب الحذر من جرعات كبيرة.
  • ويجب أن تعلم أن ازدادت الكمية والجرعة من الممكن أن يسبب الكثير من المشاكل الصحية والأمراض خصوصا للأشخاص الذين يتناولون المشروبات الكحولية بشكل دائم.

شاهد أيضا: متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل ريجيولون وما الآثار الجانبية لحبوب ريجيولون

هل الباراسيتامول يزيد من ضربات القلب

هل الباراسيتامول يزيد من ضربات القلب وما هي أضراره على القلب

هناك الكثير من التساؤلات حول دواء الباراسيتامول Paracetamol المعروف باسم اسيتامينوفين هو مسكن وعلاج لخافض الحرارة ومن الممكن أن يتناوله المرضى باستشارة طبية عن طريق الفم، وتم الاعتماد عليه على نطاق واسع كونه من أشهر المستحضرات الطبية التي تعمل على تخفيف الآلام، وأكدت الدراسات أن تناول اسيتامينوفين بجرعات متزايدة تسبب الكثير من الأضرار:

  • تناول دواء الباراسيتامول Paracetamol بجرعات متزايدة عن الحد المسموح أكدت الدراسات أنها تسبب نوبات واضطرابات قلبية.
  • بالتالي من الممكن إصابة كبار السن ببعض الأمراض التي تجبره الأطباء على اتخاذ دواء الباراسيتامول Paracetamol ويكون ناجم عن وجود مشاكل في القلب.
  • كما أنها أكدت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ويتناولون دواء الباراسيتامول Paracetamol لفترة طويلة قد يلحق الضرر بهم والإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  • وأثبت ذلك إحدى الباحثين في جامعة إدنبرة  أن الأطباء يفكروا في المخاطر والفوائد التي تصيب المرضى بتناول عقار الباراسيتامول  على المدى البعيد ولعدة أشهر قادمة.

شاهد أيضا:كيف يصالح رجل الحوت حبيبته.. كيف اجعل رجل الحوت يندم

ما هي أضرار الباراسيتامول على القلب

هناك الكثير من الأضرار أثناء تناول الباراسيتامول  ويؤثر على صحة القلب والنوبات والاضطرابات القلبية التي تمنح من ضخ الدم خصوصا أثناء تناول الجرعات بشكل متزايد بدون إخبار الطبيب بذلك، وأكدت بعض الدراسات في مجلة Annals of the Rheumatic Diseases للطبيبة البريطانية أن الاستهلاك بشكل متكرر من تناول دواء الباراسيتامول Paracetamol الذي يعرف باسم أسيتامينوفين يزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وسنتعرف على المزيد من الأضرار لتناول هذا العقار كما يلي:

  • تناول دواء الباراسيتامول Paracetamol على المدى البعيد من الممكن أن يصيب الإنسان بأمراض في القلب والأوعية الدموية.
  • بالتالي يتوفر العديد من العقارات دواء الباراسيتامول Paracetamol بأسماء تجارية ومن أشهرها “بانادول” (Panadol)، و”دوليبران” (Dolprane)، و”دافالغان” (Dafalgan)، و”إيفيرالغان” (Efferalgan).
  • علاوة على ذلك مادة الباراسيتامول متواجدة في الصيدليات وإن كانت بدون استشارة طبية فهي تتضمن على المواد السامة التي تسبب الكثير من الأضرار في الكبد أيضا في حالة تناول جرعات بشكل متزايد.
  • يجب الاعتماد على الجرعة وفق للطبيب المختص بالحالة المرضية وبالتالي في حالة تناول ثلاث حبات ت من الدوليبران عيار 1000 مليغرام خلال اليوم الواحد فإنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 20 % مما يؤدي إلى الجلطات القلبية والسكتات الدماغية.
  • بالتالي تناول دواء الباراسيتامول Paracetamol من الممكن أن يسبب الآثار السلبية على الجهاز الهضمي بالتالي التسبب بقرحة المعدة في حالة ارتفع تسبه الجرعة المتداولة.
  • وأكد الخبراء في الطب وأشارت الدراسات أن تناول جرعات مرتفعة من دواء الباراسيتامول Paracetamol تزيد من نسبة الوفيات وتشكل الكثير من المشاكل الصحية وأمراض المعدة والأمعاء والكلى.

شاهد أيضا:مين استخدمت حبوب بريمولوت وما نزلت الدورة.. متى تنزل الدورة بعد توقف حبوب بريمولوت

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن أهم المعلومات عن تناول دواء الباراسيتامول Paracetamol، بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على هل الباراسيتامول يزيد من ضربات القلب وما هي أضراره على القلب واهم المشاكل الذي يسببها في حالة تناول الجرعات بشكل متزايد عن الحد المسموح.