هل بيكربونات الصوديوم تزيد الوزن.. أبرز أضرار بيكربونات الصوديوم، يعرف أن مرض السمنة يعاني منه الكثير من السيدات في زيادة الوزن الناجم عن عدم الانتظام في تناول المأكولات خصوصا في ساعات الليل المتأخرة والأطعمة الغير صحية التي تساهم في تكوين الدهون في جسم الإنسان ولذلك تحاول الكثير منهم من إيجاد طريقة لحرق الدهون والتخلص من السمنة الزائدة سواء كان السيدات أو الرجال، ولذلك سنتعرف خلال مقالنا لليوم على هل بيكربونات الصوديوم تزيد الوزن.

هل بيكربونات الصوديوم تزيد الوزن

هل بيكربونات الصوديوم تزيد الوزن

تعرف بيكربونات الصوديوم أنها من أشهر المواد التي يلجأ لها أصحاب الذين يريدون زيادة في وزنهم، من خلال خلطة تتكون من الحمض وبيكربونات الصودا والليمون، وبناء على إحدى تجارب أن مادة بيكربونات الصوديوم تساعد على زيادة الوزن ، علما بأن مادة بيكربونات الصوديوم تؤثر على وزن جسم  الإنسان، لكن لا يعتقد أنها الحل الأمثل في الحفاظ على وزن سواء كان يعاني الإنسان من مرض السمنة أو أنه يرغب في زيادة وزنه، من الأرجح الالتزام بتناول الأكل الصحي بعيدا عن شرب الصودا ، وتنازل كميات كبيرة من الزيوت، ويفضل أن يتم شرب كميات كبيرة من المياه لأنها تمنع الجفاف.

أبرز أضرار بيكربونات الصوديوم

ولا بد من التعرف على أهم الأضرار الخاصة في مادة بيكربونات الصوديوم لأنها تلحق الضرر في جسم الإنسان خصوصا عند تناولها في الصباح الباكر، وخلال الأسطر الآتية سنتعرف على أبرز الأضرار المتعلقة بيكربونات الصوديوم كما يلي:

  • تناول بيكربونات الصوديوم من الممكن أن يعمل على  تسبب عدوى  والتهابات في المنطقة الحساسة.
  • إضافة إلى ذلك قد تصاب المرأة بالتهابات البكتيريا.
  • وقد يعاني الكثير من تحسس في الجلد واحمراره وتهيجه.
  • بالتالي حدوث جفاف في المهبل والمنطقة الحساسة، وتحسس في البشرة.
  • وقد يظهر بعض التهابات في منطقة تحت الإبط، وجفاف في الجلد الناجم عن إغلاق المسامات.
  • وهناك تسبب في تهيج البشرة، تظهر كالحروق في الوجه.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للتخسيس

قد يعتقد الكثير من الأشخاص لتناول مادة بيكربونات الصوديوم كونها تساعد على حرق الدهون وتساعد عل تخسيس لأصحاب السمنة ولهذا السبب سنتعرف على أشهر التجارب مع بيكربونات الصوديوم للتخسيس كالآتي:

  • يمكننا القول إن هناك إحدى السيدات التي تعاني من السمنة وتعرف أنها من الظواهر التي تسبب الكثير من الانزعاج وتقلل من الثقة بالنفس.
  • ولذلك كل سيدة ترغب في الحصول جسم مثالي متناسق خالي من الدهون ويكون رياضي.
  • ونصحها إحدى الفتيات بتناول بيكربونات الصوديوم من أجل العمل على إنقاص أكبر قدر ممكن من الدهون خصوصا في ساعات الصباح المبكرة.
  • لكنها صرحت السيدة أنها من الطرق الغير جيدة ولا تنصح أحد بتجريبها لأنها لا تساعد على حرق الدهون أو إنقاص في الوزن.
  • ولم يظهر أي نتائج للتخسيس مع استعمال بيكربونات الصوديوم وهي من التجارب الغير جيدة
  • علما بأنها كانت تعاني من تراكم طبقة من الدهون في منطقة الكرش والأفخاذ، واقتنعت أن تقليل من كميات الأكل بالتالي اعتماد على شرب كميات كبيرة من المياه وتناول الأكل الصحي بعيدا عن الزيوت يساهم في تقليل من الوزن أما بيكربونات الصوديوم لا يساهم في نقصان الوزن.

شاهد أيضا:تجربتي مع التلبينة يوميا وطرق تحضيرها وما الأمراض التي تعالجها

ونحن وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن أهم المشاكل التي تسبب الكثير من الإزعاج للسيدات وهو زيادة الوزن وخصوصا الكرش والافخاد، وتعرفنا على هل بيكربونات الصوديوم تزيد الوزن وعلى الأضرار الناجمة عن استعمال بيكربونات الصوديوم.