هل تعلم عن الشهيد مع الاجوبة مكتوبة؟ إن الشهيد هو فخر الأمة ومصدر مجدها، وسبباً في سموها بالأعلى، حيث تفتخر كل الاوطان، ولا شيء أعظم من الشهيد الي يضحي بحياته من أجل خدمة وطنه، كما يجب على المدارس وكذلك المؤسسات التعليمية أن يعلموا الطلاب على القيم الوطنية وقيمة الشهيد في الوطن، وعبر موقعنا سنوضح لكم هل تعلم عن الشهيد مع الاجوبة مكتوبة.

هل تعرف الشهيد بأجوبة مكتوبة؟

سنقوم بتضمينك، هل تعلم عن الشهيد بإجابات مكتوبة، عبر موقعنا على الإنترنت، على النحو التالي:

  • هل تعلم أن الله تعالى قال عن الشهيد: ولا تَقُولُوا لِمَن يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَٰكِن لَّا تَشْعُرُونَ.
  • أي (لا تظنوا الذين قتلوا في سبيل الله أمواتًا، بل أحياء مع ربهم، فتبتهجوا بما أعطاهم الله من ضلالهم، وهم يفرحون لمن ورائهم الذين لم يلحقوا بهم، فلا خوف عليهم ولا حزن. نعمة من الله ونعمة، ولا يضيع الله أجر المؤمنين).
  • هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (كل من مات لهذا خير عند الله، ويسعده أن يرجع إلى الدنيا إلا الشهيد، لأنه يسعد بالعودة إليه. العالم ويقتل من جديد لما يراه من كرم الاستشهاد).
  • هل تعلم أن الفقهاء قد اشترطوا أن الشهيد الكامل وهو شهيد الدنيا والآخرة هو المسلم الطاهر الذي قتل على يد أهل الحرب وأهل العدوان وقطاع الطرق أو من وجد في معركة وهل كانت دليلا على وفاته؟
  • هل تعلم أن الاستشهاد الذي وعد الله من أجله أجرًا عظيمًا في الجنة هو للمؤمن فقط، وأن الحرب هي أن تكون كلمة الله هي العليا، وهذا هو الاستشهاد العظيم، وفيه شرطان: يستحق الإنسان أجره العظيم وإيمانه وإخلاصه في الجهاد.

اقرا أيضاً: هل تعلم عن الأنهار وما هو اطول نهر في العالم

كلمات رائعة عن الاستشهاد

الاستشهاد في سبيل الله هدف لكل مؤمن بالله العظيم أن يموت في سبيله، يقاتل تحت راية دينه، يقاتل الغاصبين الأعداء الذين دمروا وخربوا الأرض وعصوا أمر ربهم بربه وعد بدخول الجنة وإبعادها عن جهنم، فالشهيد له مكانة عالية جدًا في الإسلام، ولا تصل درجة الاستشهاد إلا إلى المخلصين والصادقين الذين لديهم فكر جميل بالله سبحانه وتعالى – قوي، وسعداء جدًا من وصل إلى هذا اللبس ويطمح إلى هذا المنصب، والله يرزقه بهذا الرقي مع خير الجزاء للشهيد مكانة عظيمة في الإسلام وقيمته عظيمة، الله يرزقنا ويموت كمسلمين في هذا الموضوع نتحدث عن أمور يجب على كل مسلم معرفتها عن الاستشهاد، فهناك أمور مهمة للغاية تحتاج إلى الاهتمام، ودعنا ندخل في الموضوع الآن.

اقرا أيضاً: هل تعمل البنوك اليوم في السعودية .. أوقات دوام مؤسسات النقد السعودية

في نهاية مقالنا علمنا من موقعنا شلالها على هل تعرف الشهيد بأجوبة مكتوبة؟ لعلك تعرفها أيضا عن أقوال رائعة عن الاستشهاد، ونتمنى أن نكون قد أفدناك بها من خلال مقالتنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.