واقي شمس سيباميد تجربتي وما هي فوائده وطرق استخدامه، حيث تلجأ الكثير من السيدات من استعمال واقي الشمس للحفاظ على بشرتها خلال التعرض لأشعة الشمس الى جانب ترطيب البشرة وقت وضعه ومن بين أنواع المستخدمة واقي الشمس من سيباميد، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على واقي شمس سيباميد تجربتي وما هي فوائده وطرق استخدامه، الى جانب معرفة الأضرار والآثار الجانبية الناتجة عنه.

واقي شمس سيباميد تجربتي

إن استعمال واقي للشمس من الطرق الرئيسية للعناية بالبشرة من أجل الحفاظ على نضارة وجمال بشرتك والتخلص من الشوائب التي يمكن لها تفسد جمالها، لهذا ومن خلال البحث والاطلاع سوف نتعرف على أهم تجارب عدد من الفتيات مع كريم واقي الشمس سيباميد وهي كالتالي:

التجربة الأولى:

تحكي فتاة تستعمل واقي الشمس سيباميد بأن بشرتها حساسة وقت التعرض لأشعة الشمس وكان من المهم جدا اختيار كريم تضعه قبل التعرض لها لهذا استخدمت هذا الكريم نتيجة لما رأته من آراء عدة على الإنترنت على من قاموا باستعماله وتجربته وكانت تجربتها معه جيدة للغاية بالتالي أنه لا يترك أي بقايا على البشرة منه وهو غير دهني الى جانب أنها كانت تكرر استعماله كل 5 ساعات.

التجربة الثانية:

تحكي سيدة أخرى تبلغ في العشرينيات لن تكن تستعمل أي كريمات للحماية من أشعة الشمس الى استشارة دكتور التجميل ونصحها باستعمال هذا الكريم وكانت النتيجة مبهرة حيث ساعد على ترطيب البشرة بفاعلية شديدة مع استعماله المتكرر، كذلك أنه متوافق كثيراً مع كريمات الأساس التي تستخدمها ولا تشعر بأنها تضعه على بشرتها بالتالي أن ملمسه خفيف وهي حالا تنصح باستعماله لأنه يستحق التجربة.

التجربة الثالثة:

تحكي فتاة للمرة الأولى كانت تضع كريم واقي من أشعة الشمس على بشرتها ونصحها أحد الزملاء بشراء كريم سيباميد واستعماله ومع تكرار وضعه على البشرة وجدت انه يغذي البشرة الى جانب فاعليته في الحماية من أشعة الشمس خلال خروجها وتعرضها لها في وقت الظهيرة لأنها تعمل وتخرج بشكل يومي لهذا كان من الهام جدا استعمال كريم مناسب للاستخدام اليومي وغير ضار.

شاهد أيضا: تجربتي مع كريم سيكابلاست المرطب وطريقة الإستخدام

طريقة استخدام واقي الشمس سيباميد

ومما يلي نوضح لكم طريقة استخدام واقي شمس سيباميد بعد التعرف على عدد من التجارب ومعرفة ما هي مميزاته ونتائجه، وهي على النحو التالي:

واقي شمس سيباميد تجربتي وما هي فوائده وطرق استخدامه

  • بداية يتم توزيع الكريم على البشرة بعد تنظيفها جيداً وتجفيفها بمنشفة قطنية نظيفة.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد وضعه إنما انتظري عشرين دقيقة على الأقل قبل الخروج.
  • قومي بتدليك البشرة بالكريم بلطف وبشكل متساوي وكوني حريصة على أن تضعي الكريم على كل مكان معرض لأشعة الشمس وليس البشرة فقط.
  • وزعي كميات وفيرة من الكريم على الجلد وليست كمية بسيطة كي يساعد في وقاية الجلد بفاعلية.
  • يتم تكرار وضع الكريم بعد مضي من ساعتين إلى خمس ساعات على وضعه للحصول على حماية مثالية من أشعة الشمس وخاصة في حال قمت بتجفيف البشرة بالمنشفة.

شاهد أيضا: تجربتي مع كريم كاب وطريقة استخدامه

من أهم فوائد واقي شمس سيباميد

بعد الاطلاع على عدد من التجارب وطرق استخدام الكريم، فلا بد من التعرف على أهم مميزات كريم واقي شمس سيباميد، والتي تعود بالنفع على البشرة والجلد كافة، ومن بينها نذكر مما يلي:

  • إنه سهل في وضعه ويمتصه الجلد بسهولة ويعتبر مناسب للبشرة الحساسة ولا ضرر منه عليها.
  • يساهم في الحفاظ على النضارة والنشاط في البشرة كذلك لا يسد مسام الجلد ويجعلها تتنفس بشكل طبيعي ومنعش.
  • يعمل على وقاية البشرة بصورة فعالة من اشعة الشمس خلال فترة الظهيرة كذلك يحمي كثيراً من خطر تعرض الجلد للأشعة الفوق بنفسجية.
  • كذلك هناك العديد من أنواع الكريم والدرجات التي يمكن ان تختار المناسب مع نوع بشرتك سواء كانت مختلطة أو حساسة.
  • يعد مناسب للبشرة المتهيجة فلا يلحق الضرر بها بالمقارنة بمنتجات أخرى.
  • يحافظ على مستوى الإنسولين والليسيثين الطبيعي على البشرة عند التعرض لأشعة الشمس ويساعد على بقائها في ترطيب مستمر.
  • يتسم بأنه خالي من الزيوت والمواد الضارة ولا يترك أي بقايا بيضاء على البشرة بعد وضعه.
  • لا توجد بمكونات الكريم أي من العطور والمواد الكحولية كذلك أنه من غير أي إضافات لونية.

شاهد أيضا: واقي شمس فيشي تجربتي، وما هي فوائده وطرق استخدامه

ما هي اضرار واقي الشمس سيباميد

على الرغم من الفوائد الناتجة عن واقي الشمس سيباميد وكافة منتجاته الى أنه يمكن أن يعود بالآثار الجانبية وعدد م نالأضرار التي يمكن تجنبها وهي كالتالي:

  • توجد عدد من أنواع هذا الكريم تحتوي على مواد معطرة قد تؤدي إلى تحسس البشرة منها.
  • في حالة وجود فطريات على البشرة فإن استعماله يؤدي الى زيادة ظهور الالتهابات بها.
  • خلال استعماله في كل مرة يتسبب في الإحساس بالحكة في الجلد وحرقة نظرا الى الامتصاص السريع له.
  • قد يظهر تورم في البشرة والشفاه عند من يعانون من تحسس من المواد الفعالة الموجودة به.

إن العناية بالبشرة خلال فصل الصيف خاصة من الأمور الهامة في حياة كل فتاة، من أجل الحفاظ على بشرة جذابة وجميلة نضرة، وكنا قد تعرفنا على واقي شمس سيباميد تجربتي وما هي فوائده وطرق استخدامه، الى جانب معرفة الأضرار والآثار الجانبية الناتجة عنه.