الحمل والرضاعة

أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم مجربة سريعة المفعول

هل هناك أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم هو سؤال تم تداوله بصورة كبيرة؛ فهناك مجموعة من الأزواج يفضلون إنجاب توأم، ولكن فرص الحمل في توأم تمثل نسبة ضئيلة جدًا، ولكن علاجات الخصوبة لها دور في رفع تلك النسبة نوعًا ما. أما التلقيح الصناعي فيرفع من تلك النسبة من 20 وحتى 40%، ولكن العامل المادي قد يشكل أزمة في بعض الأحيان، ومن هنا يتم اللجوء إلى الطرق الطبيعية.

وفي الفقرات القادمة عبر موقع مصدري سنشير إلى مجموعة من الأعشاب والأطعمة التي يمكنها المساهمة في هذا حدوث الحمل بتوأم.

أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم

أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم لقد انتشرت عدة أقاويل تشير إلى أنه هناك علاجات طبيعية من خلال الاعتماد على أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم ولكن لا توجد حتى الآن دراسات تثبت فاعلية الأعشاب، ولا يمكن نكران الفوائد العديدة لها، والبعض منها يساعد في تحسين الخصوبة، ويمكننا ذكر بعضًا منها في النقاط القادمة:

العرقسوس

لعشبة العرقسوس دور مذهل في تنظيم دورة الطمث، وبالاعتماد عليها يمكن متابعة أيام التبويض بمنتهى السهولة. لها أيضًا قدرة فائقة في التحكم بالمستوى الهرموني للأستروجين والتستوستيرون، ومن هنا يتم دعم عملية الحمل بالكامل.

زيت زهرة الربيع المسائية

يساعد في تنشيط إنتاج المخاط النقي المتدفق للجهاز التناسلي للمرأة، ومن هنا يستمر الحيوان المنوي بالتواجد والاستمرار داخل المبيض لفترة زمنية طويلة. ويجب التنويه أنه للحصول على نتيجة مضمونة يلزم تناول هذا الزيت في وقت الحيض والاستمرار حتى حدوث التبويض.

الكسافا الحلوة

هي عبارة عن نبات عشبي له دور قوي في تنشيط الخصوبة، وبالتالي ترتفع فرص الحمل بتوأم عن طريق زيادة التبويض، فهي تتضمن المادة الفيتواستروجين والتي بدورها تساهم في تنظيم الهرمونات الأنثوية.

زيت بذور الكتان

معروف عن زيت بذور الكتان قدرته الفائقة في زيادة خصوبة النساء، ونتيجة لذلك ترتفع فرصة الحمل بتوأم طبيعيًا دون الحاجة إلى العلاجات الطبية. له أيضًا دور في تنظيم الإنتاج الهرموني، ويحقق توازن كبير بين هرموني الأستروجين والبروجستيرون، كما أنه له دور في الحفاظ على الدورة العادية.

كف مريم

تساعد عشبة كف مريم في معالجة تكيسات المبيض، حيث لها فاعلية في تنظيم مستوى الهرمون الأنثوي في الجسم، وبالتالي تنخفض مستويات الأندروجينات التي ترفع من تكيسات المبايض، ومن هنا تعمل على تعزيز ومضاعفة التبويض.

نبات الحسك

من الأعشاب الغنية بمضادات أكسدة مفيدة للجهاز التناسلي الأنثوي والمبيض، وقد أشادت بعض الدراسات أن استخدامه قبل التبويض يضاعف من عملية التبويض، ومن هنا يرتفع مستوى هرموني الاسترادايول والهرمون المنبه للجريب، وبالتالي تتضاعف البويضات الناتجة وتزداد معها فرصة الحمل بتوأم.

حب الرشاد

يُعزز من صحة الجهاز التناسلي الأنثوي بالإضافة إلى صحة إداء وظائفه، له دور كبير في تحسين الخصوبة للرجال والسيدات، ويزيد من فرصة الحمل بتوأم.

منشطات طبيعية للحمل بتوأم

منشطات طبيعية للحمل بتوأم
منشطات طبيعية للحمل بتوأم

هناك مجموعة من الدراسات الطبية أكدت أنه هناك بعض الأطعمة تزيد من الحمل بتوأم، ولكن يتحقق ذلك عند تناولها بانتظام، وتتمثل على النحو الآتي:

أناشد الجذر

لقد أثبت أناشد الجذر على مر السنين قدرته في زيادة الخصوبة، فله دور كبير في توازن هرمونات السيدات وبالتالي ارتفاع فرصة الحمل بتوأم.

الأطعمة الغنية بحمض الفوليك

البروكلي، الأفوكادو، الملفوف، البقوليات، المعكرونة، المبد، بروكسل، لهم دور كبير من زيادة الخصوبة وتنشيط المبايض.

البطاطا الحلوة

غنية بالأستروجين والبروجسترون، وتؤدي إلى ارتفاع الإباضة وبالتالي ارتفاع فرصة الحمل بتوأم.

خلطات لتنشيط المبايض والحمل

في حال رغبتكما للحصول على توأم يمكن إلى جانب أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم الاعتماد أيضًا على مجموعة من الخلطات وقت الدورة الشهرية، كل ما عليك هو تجربة الوصفات القادمة:

وصفة الأناناس

تتمثل الطريقة فيما يلي:

  1. عصر ثمرة أناناس طبيعية.
  2. شرب كوب من العصير بداية من اليوم الأول للنزول الدورة وحتى اليوم الخامس عشر.
  3. يجب التوقف عن تناول العصير بعد اليوم الـ 15 من الدورة؛ حتى لا يحدث إجهاد في حال حدوث حمل.

وصفة الحلبة والحليب

تأتي الطريقة في النقاط التالية:

  1. خلط 2 ملعقة كبيرة من الحلبة مع 1 كوب من الحليب.
  2. وضع الخليط على النار حتى تمام الغليان.
  3. تناول الخليط مرة يوميًا، وذلك في أول خمسة ايام من نزول الدورة.

مخاطر تناول الأعشاب أثناء الحمل

كما ذكرنا فيما سبق أن فترة الحمل من الفترات الأكثر حساسية في حياة المرأة، ويلزم استشارة الطبيب في أي خطوة قبل اتخاذها؛ لأنها قد تضر بصحتها وصحة الجنين. ومن هنا يجب التنويه أن إدارة الأغذية والعقاقير تحث السيدات الحوامل بتجنب تناول أي منتجات عشبية دون استشارة الطبيب، أو استشارة المعالجين بالأعشاب وذلك لأن هناك مجموعة من تلك المنتجات تتضمن لمكونات ممنوعة للمرأة الحامل، وعند تناولها قد يحدث التالي:

  • ولادة مبكرة.
  • تقلصات الرحم.
  • قد يحدث إجهاض أو إصابة الجنين.

أطعمة لتنشيط الحمل بتوأم

أطعمة لتنشيط الحمل بتوأم
أطعمة لتنشيط الحمل بتوأم

على الرغم من تساؤل البعض عن أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم ولكن هناك أطعمة أيضًا يمكن الاعتماد عليها لزيادة فرصة الحمل بتوأم، وهي كالتالي:

الأجبان والألبان

هناك مجموعة من الأبحاث أشارت أن السيدات اللاتي يتناولن الألبان والأجبان بكثرة عُرضةً أكثر من غيرهم للحمل بتوأم، فمنتجات الألبان والأجبان ترفع من نسبة ما يسمى بـ (عامل النمو) في الجسم، وهو نوع معين من البروتينات يشبه الأنسولين، ودوره زيادة إفراز المبيضين للبويضات، وبالتالي تزداد فرص الحمل بتوأم.

اليام

معروفة باسم البطاطا البرية، تتضمن مصادر غنية لهرموني البروجسترون والأستروجين، وبدورهما يعززان فرص الحمل بتوأم.

الكربوهيدرات المعقدة

للكربوهيدرات المعقدة دور كبير في منع العيوب الخلفية لدى الأطفال، وتعتبر خيار مناسب للراغبين في الحمل بتوأم، ويمكن الحصول عليها من خلال تناول الفاصولياء والخضروات.

عوامل تؤثر في خصوبة المرأة

هناك مجموعة من العوامل تؤثر في خصوبة المرأة يلزم الاطلاع عليها، وهي كالتالي:

العوامل الوراثية

الجينات لها دور هام جدًا إلى جانب أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم لزيادة تلك الفرصة.

 نوع الجسم

هناك مجموعة من الدراسات أكدت أن السيدات الأكثر وزنًا وطولًا لديهن فرصة أكبر من غيرهم في الحمل بتوأم.

علاجات الخصوبة

تتمثل تلك العلاجات في التلقيح الاصطناعي وتزيد من فرصة الحمل بتوأم؛ لأنها تحفظ المبايض على إنتاج بويضات أكثر خلال فترة الإباضة.

أسئلة شائعة

هل هناك أعشاب لإنجاب توأم؟

نعم، فتناول الأعشاب قد يرفع من فرصة الحمل بتوأم، وذلك لفاعلية البعض منها على اتشيط المبايض، ولكن يحذر تناول أيًا منها قبل الرجوع للطبيب.

ما هو أقوى منشط طبيعي للمبايض؟

ثمرات التمر تعتبر من أقوى المنشطات الطبيعية، لها فاعلية في تحفيز المبايض وزيادة معدلات الخصوبة، وبالتالي ارتفاع فرصة الحمل.

ماذا أشرب أيام التبويض للحمل؟

الجريب فروت والبرتقال؛ لأن الحمضيات غنية بالفوائد الصحية، وتحتوي على حمض الفوليك والذي يساعد بدوره في تنظيم عملية التبويض والارتفاع من فرصة حدوث حمل.

 

أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم يمكن الاعتماد عليها؛ لفاعليتها في ارتفاع معدل الخصوبة وبالتالي زيادة فرصة الحمل بتوأم، ولكن يجب التنويه على ضرورة استشارة طبيبك المختص أولًا؛ تجنبًا لأية أضرار محتملة قد تحدث لك أو أضرار قد تلحق بالجنين إذا كان هناك حمل.

وفي الختام فقد تناولنا طرق طبيعية إلى جانب مجموعة من أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم في الفقرات السابقة، بالإضافة إلى العوامل التي تؤثر في خصوبة المرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى