إفرازات بنية بعد الفحص الداخلي للحامل.. كيفية إجراء الفحص الداخلي للحامل، قد تعاني الكثير من السيدات بوجد بعض التغييرات الهرمونية التي تعمل على إفراز العديد من الإفرازات المهبلية ومنها الإفراز ذات اللون البني الذي يشير إلى الكثير من الأسباب ومن أهمها حدوث الحمل، وقد تلجأ السيدات إلى استشارة الطبيب من خلال إجراء بعض الفحوصات كتحليل الدم باستخدام الموجات الفوق صوتية، وسنتعرف خلال مقالنا الآتي على افرازت بنية بعد الفحص الداخلي للحامل.

الفحص الداخلي للحامل

افرازت بنية بعد الفحص الداخلي للحامل

يعرف هذا الفحص أنه من إحدى الفحوصات المهبلية التي يقوم بها الطبيب بإجرائها للسيدات الحوامل خلال فترات مختلفة من الحمل ومن الضروري ان يتم إجراء هذا الفحص في الأشهر الأخيرة من الحمل بداية من الشهر الثامن إلى الشهر التاسع للاطمئنان على حياة الجنين، ولذلك سنتعرف على الأنواع المتعددة للفحوصات المهبلية خلال الأسطر الآتية:

  • فحص داخلي بالمنظار: من الممكن أن يجرى هذا النوع من الفحوصات من خلال منظار النهبل والدخول إلى عنق الرحم من خلال البحث عن أي مشاكل من الممكن أن يؤثر على الجنين أو المرأة الحامل هلال فترة حملها خصوصا في بداية الأشهر.
  • فحص بدوي: أما هذا الفحص قد يكون في نهاية الأشهر الأخيرة ويتم على أساس المراجعة الطبية لتحديد نوعية الولادة المناسبة سواء بالولادة الطبيعية أو القيصرية.
  • فحص خارجي: أما بالنسبة إلى الفحص الخارجي يكون من خلال الوضعية على الكرسي والإقدام مرفوعة مع ثني الركبية للتعرف أن يوجد أي التهاب أو مشاكل في المفاصل الخارجية.

مراحل الفحص الداخلي للرحم

من الجدير بالذكر أن الفحص الداخلي للسيدات الحوامل الذي يساعد على فتح عنق الرحم يتم عن طريق مجموعة من المراحل، علما بأن في حالة التعرض لأي مشاكل أو إفرازات مهبلية يجب التوجه إلى طبيب النساء والتوليد لإجراء الفحوصات اللازمة ومن مراجل الفحص الداخلي للرحم التي تتمثل على النحو الآتي:

  • المرحلة الأولى: في هذه المرحلة يتم تعرف السيدات الحوامل على طول عنق الرحم وفي حالة وجود أي مشاكل بالتالي يتم في المرحلة الأولى لكشف الحمل في الأسبوع الثامن للجنين للتعرف على حالته.
  • المرحلة الثانية: إما ينم إجراء الفحص الثاني من الحمل عند تمام الأسبوع السادس والثلاثين ويجب أن تستمر بالمتابعة عند الطبيب المختص حتى تتمكن من سلامة الجنين والمرأة الحامل.
  • المرحلة الأخيرة: أما خلال مراحل الأخيرة من الولادة يقوم الطبيب بالفحص الداخلي من الحمل للرحم كل 4 إلى ٦ ساعات أثناء الولادة من أجل العمل على مدى التوسع لعنق الرحم والاستعداد لخروج الجنين بطريقة سليمة.

كيفية إجراء الفحص الداخلي للحامل

الفحص الداخلي للحامل لا بد من إجراؤه من أجل الاعتماد على سلامة المرأة الحامل وجنينها، وسنتعرف على كيفية إجراء الفحص الداخلي للحامل من خلال الأسطر الآتية:

  • في بداية الأمر يجب التعقيم الطبي للأيدي الطبيب منعا من حدوث أي التهابات أو مشاكل في الجنين.
  • بالتالي يقوم الطبيب بإدخال إصبعين في بداية الأمر إلى عنق الرحم بسهولة ولطف حتى يتعرف على حالة الجنين من أجل الخوض لعملية الولادة.
  • ويتم اجرائ الفحص بفترة الحمل للتأكد من خلود الجنين من أي مشاكل وعند المعاناة من الآلام في الظهر
  • علما بأن ستم هذا الفحص وتكون السيدة الحامل مستلقاة على السرير بطريقة مسطحة ويتم الكشف الداخلي.

شاهد أيضا:هل فقدان الشهية من علامات الحمل بولد وبعض علامات الحمل بولد

وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على أهم الإجراءات التي تقوم بها السيدة الحامل من الفحوصات الداحلية، وتعرفنا على افرازت بنية بعد الفحص الداخلي للحامل.