اخطاء السونار في نبض الجنين.. أسباب توقف النبض لدى الجنين، يعرف أن المرأة الحامل وخصوصا في أول أشهر حملها تذهب إلى الطبيب من أجل الاطمئنان على حياة الجنين من خلال جهاز السونار الذي يوضح هيئة الجنين وأعضاؤه بالكامل إضافة إلى النبض ودقاب القلب، وبلا شك قد يتبين بعض الأخطاء أثناء عمل السونار وتلجا السيدة الحامل لعمل السونار مرة أخرى، وخلال مقالنا لليوم سنتعرف على أخطاء السونار في نبض الجنين.

أخطاء السونار في نبض الجنين

أخطاء السونار في نبض الجنين،

يعرف أن السونار هو إحدى التقنيات الحديثة الذي يجرى فحص التصوير  الحمل من خلال الموجات فوق الصوتية، ويعمل على تقييم الشكل الطبيعي للجنين وتقييم وضعه ووزنه ودقات قلبه، إضافة إلى معرفة عمر الجنين والمدة المحددة الذي يلد بها، وقد يظهر بعض الأخطاء اثنا تصوير السونار وتكون نادرة جدا بسب وجود خلل في الجهاز أو يكون قديم وغير مواكب للتحديث، ولذلك تتعرض المرأة الحامل إلى بعض الأخطاء في السونار خصوصا في الأشهر الأولى من الحمل ومن أشهر الأخطاء أن لا يمكن للطبيب سماع صوت الجنين أو دقات قلبه وتحتاج السيدة الحامل إلى عمل سونار مرة أخرى  ولكن ليس في نفس الوقت بعد مرور عشر أيام على الأقل، ويجب أن لا تتسرع المرأة الحامل وان تنتظر عمل سونار خرى للاطمئنان على حياة الجنين.

أسباب توقف النبض لدى الجنين

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى توقف نبض الجنين خصوصا في الأشهر الأولى من الحمل، وسنتعرف على هذه الأسباب خلال الأسطر التالية:

  • الشذوذ الكروموسومي في الجنين: يعرف أنه من الأسباب الوراثية التي تلحق الضرر على حياة الجنين يكون الكروموسومات حوالي 3 من أصول 5 حالات ومعظم هذه الحالات تعود إلى تكوين بويضة غير صالحة أو حيوانات منوية شاذة وغير طبيعية
  • خلل في تجلط الدم: هناك بعض السيدات التي تعاني من خلل في تجلط الدم الناجم عن عدم وصول الدم للأوعية الدموية الدقيقة بطريقة السليمة لم يتمكن وصول الأكسجين إلى حياة الجنين.
  • الحبل السري: من أكثر الأسباب شيوعا في انقطاع نبض الجنين هو الحبل السري الذي يمنع من وصول الدم إلى الاكجسين بالأخص في أول ثلاث أشهر.
  • عدوى الأم:  من الممكن أن تتعرض الأم الحامل إلى عدوى قوية تنقل الالتهابات إلى الجنين وتلحق الضرر لها ويؤدي إلى وقف نبض الجنين.
  • نمط الحياة: ومن الممكن أن تكون المرأة الحامل تمارس بعض الأساليب  الضارة كالتدخين أو تناول الأطعمة الغير صحية والمخدرات تلحق الضرر بالجنين.

طرق للوقاية وتفادي التعرض لتوقف نبض الجنين

ويجب على السيدة الحامل الاعتباء بنفسها من أي ضرر أو مرض قد يلحق الضرر بحياة الجنين، وسنتعرف على أشهر طرق الوقاية من أجل تفادي أي أضرار توقف نبض الجنين:

  • يجب على السيدة الحامل أن تقوم بالمتابعة المستمر عند الطبيب وإجراء كافة الفحوصات اللازمة
  • بالتالي يجب تناول كافة العناصر الغذائية الضرورية خلال فترة الحمل
  • ويجب أن لا يتم ممارسة الحركات العنية من أجل الحفاظ على صحة الجنين
  • يجب عليك عزيزتي الحامل مراجعة الطبيب المختص خصوصا عند التعرف لأي عدوى تلحق الضرر بها لان مناعتها قوية وتتأثر بالمؤثرات الخارجية.

شاهد أيضا:تجربتي مع شريحة منع الحمل وما هي أعراضها الجانبية ومراحل تركيبها

ونحن وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم الذي تعرفنا من خلاله على جهاز السونار الذي يوضح خالة الجنين، بالتالي تعرفنا على أخطاء السونار في نبض الجنين، واهم الأسباب تي تؤدى إلى وقف النبض والتعرض للإجهاض في أشهر الحمل الأولى، بالتالي تعرفنا أيضا على أهم الطرق للعناية بالجنين.