افضل دكتور ms التصلب المتعدد في الكويت، قد يبدو العيش مع أي مرض مزمن فى الكثير من الاحيان صعب التحكم به، والتحكم فى العيش مع مرض التصلب المتعدد يحتاج الى العديد من الاقتراحات ومن أبرزها التواصل الفعال مع الاخرين ومناقشة المخاوف، فمرض التصلب المتعدد من أحد الامراض الاشد خطورة والتى تنتشر بشكل كبير فى الكويت، وقد تم عقد الكثير من الندوات من أجل وعي الافراد بطريقة العلاج والتحكم بذلك المرض.

افضل دكتور ms التصلب المتعدد في الكويت

نظرا للانتشار الكبير والعالمي لفيروس كوفيد 19 ومحاربته بالكثير من الوسائل والعمل علي رصد كل ما يخص أصحاب الامراض المزمنة المعرضة الي الاصابة بمضاعفات ذلك المرض، فقد كان الاطباء فى الكويت شديدين أشد الحرص على التواصل مع مرضاهم من ذوي الامراض المزمنة بكافة الاليات المتاحة.

شاهد أيضا: أفضل الوجهات السياحية في أمريكا ارخص ولاية للسياحة

افضل دكتور ms التصلب المتعدد في الكويت عن تجربة

وفقا للعديد من التجارب في علاج مرض التصلب المتعدد، فقد كان الدكتور رائد الروغاني مدير عيادة التصلب المتعدد فى مستشفي الاميري وابن سينا من أفضل الاطباء في علاج مرض التصلب المتععد وقد كان اليه الفضل فى علاج الكثير من الحالات فى الكويت.

ترتيب دولة الكويت بالاصابة بالتصلب المتعدد

تعتبر الكويت من أكثر دول الخليج فى الاصابة بمرض التصلب المتعدد، فالسجل الوطني فى الكويت منذ عشرة أعوام يضم ما يزيد على 2000 مريض، كما يوجد ثلاثة بحوث تشير الى اصابة عدد كبير بذلك المرض من سكان الكويت، وقد صنفت الكويت بأنها من الدول الشديدة الخطورة عند الاصابة بذلك المرض على العكس من دول الخليج الاخري.

شاهد أيضا: أفضل العطور الشتوية للرجال والنساء 2023

أعراض المرض

قد يكون لمرض التصلب المتعدد العديد من الاعراض على الافراد وتستمر تلك الاعراض على مدار 24 ساعة، ومن أبرز تلك الاعراض:

  • التهاب العصب البصري ويسبب انعدام فى النظر، وكسوف جزئي وتنميل فى الوجه والجسم.
  • أعراض صحية فى المثانة وفى الجهاز الهضمي عسر فى الهضم,
  • الارهاق والتعب دون بذل اي جهد.

افضل دكتور ms التصلب المتعدد في الكويت، من المهم التقليل من خطورة مرض التصلب المتعدد والتقليل من أعراضه وذلك من خلال التواصل مع الاهل والاصدقاء والعمل على المتابعة الدورية لدي الطبيب المختص مع الالتزام بالدواء الذى يصفه الطبيب.