الاحمدي وش يرجع، أصل قبيلة الأحمدي من وين، والتي تعتبر من القبائل العريقة التي عاشت على أراضي شبه جزيرة العرب من قديم الزمن بالتالي أن غالبية العائلات العربية المتواجدة تنحدر من أصول تعود إلى هذه القبائل، ومعظم هذه القبائل قد هاجرت من جنوب اليمن بعد انهيار سد مأرب ليستقروا في أراضي جزيرة العرب ثم انتقل عدد منهم إلى شتى دول الخليج العربي، وفي هذا المقال سنتعرف على الاحمدي وش يرجع، أصل قبيلة الأحمدي من وين، وأماكن تواجدها في كل من المغرب العربي واليمن والسعودية.

الاحمدي وش يرجع

حيث بناء على ورد عن المؤرخين فإن هذه القبيلة ترجع الى منطقة القنفدة الواقعة داخل المملكة العربية السعودية، والتي تعود الى قبيلة حرب المشهورة، وهي عبارة عن قبيلة بارزة ومشهورة تنحدر أصولها من اليمن، وتلك عائلة كبيرة ويتواجد أبناؤها دائما داخل المحافل الدولية التي تكون ذات الأهمية البارزة.

شاهد أيضا: المنديل وش يرجعون، أصل المنديل من أي قبيلة

أصل قبيلة الأحمد من وين

إن قبيلة الأحمدي يعتبرون من أشهر وأعرق القبائل العربية والتي تتفرع من قبيلة بنو ميمون من بني سالم من حرب، وتبعا للنسابة الحسن بن أحمد الهمداني يرجع نسب قبيلة حرب إلى حرب بن سعد بن سعد بن خولان بن عمرو، وحيث كان لهذه القبيلة مشيخة قديمة على بني سالم.

شاهد أيضا: قبيلة بني صخر وش يرجعون، بني صخر من أي قبيلة

قبيلة الأحمدي في المغرب العربي

يسكن الكثير من أبناء الأحمدي داخل بلاد المغرب العربي ولكن بعدد لا يعد كبير، فقد ذكر عدد من المؤرخين العرب والكتب التي تم تدوينها من قبل خبراء بأن أبناء القلبية قد هاجروا منذ بداية القرن التاسع عشر إلى المغرب من أجل العمل والتجارة و البحث عن لقمة العيش، بالتالي كان حينها لا يتواجد البترول وكانت الأوضاع الاقتصادية مزرية داخل كل من المملكة والخليج العربي.

قبيلة الأحمدي في اليمن

يستقر عدد كبير من أفراد الأحمدي داخل بلاد اليمن، وهم من نزحوا إلى دولة اليمن منذ عدة قرون وقد شغلوا في مجال التجارة وتربية الأغنام والمواشي، ويعد الآن أفراد القبيلة هم من أصل اليوم ولهم الأهمية البارزة فيها.

عائلة الأحمدي في السعودية

حيث غن عدد من المؤرخين ذكروا إلى أن أبناء قبيلة الأحمدي يستقرون في السعودية بالتحديد المدينة المنورة، وتلك المدينة التي تواجد فيها أفراد قبيلة الأحمدي بصورة واسعة منذ مئات الأعوام، فقد قالوا بأن النسبة العالية من أبناء العائلة تتواجد إلى وقتنا هذا في المدينة المنورة، فقد وصل عدد ما يفوق عن 30 ألف نسمة بسحب الإحصائية التي تم إجراؤها مؤخرا.

تمكن قبيلة الأحمدي من أن تنال على مكانة كبيرة على مستوى الوطن العربي، وقد تعرفنا سابقا بالحديث عن الاحمدي وش يرجع، أصل قبيلة الأحمدي من وين، وأماكن تواجدها في كل من المغرب العربي واليمن والسعودية.