السؤال السابع ما معنى جمالة صفر مسابقة المتنافسون 1444،  يعد القرآن الكريم أقدم الكتب العربية، وهو الأعلى قيمة في اللغة، وقد جمع بين البلاغة والفصاحة والبيان، ويوجد له أثر وفضل كبير بتوحيد وتطوير اللغة العربية وعلومها الصرفية والنحوية والأدبية، وهو مرجع أساسي إلى كل مساهمات الفطاحلة اللغويين، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم السؤال السابع ما معنى جمالة صفر مسابقة المتنافسون 1444.

السؤال السابع ما معنى جمالة صفر مسابقة المتنافسون 1444

إن آية جمالة صفر واحدة من ضمن الآيات من سورة المرسلات، بحيث أن كلمة جمالات هي جمع لجمل، وفي الحديث بأن معناها “شرار الناس أسود كالقير”، بحيث أن العرب تقوم بتسمية الإبل بالصفر وذلك إلى شوب سوادها بصفرة، بحيث أن الإجابة الصحيحة للسؤال هي كما يلي:

  • الإبل السود.

شاهد أيضاً: السؤال السابع ما هو أقدم الخطوط العربية مسابقة صلة

تفسير كأنه جمالة صفر

إن تفسير هذه الآية من قبل التفسير الميسر، بأنها جاءت لتقول للكافرين يوم القيامة “سيروا إلى عذاب جهنم الذي كنتم به تكذبون في الدنيا، سيروا، فاستظلوا بدخان جهنم يتفرع منه ثلاث قطع، لا يُظِل ذلك الظل من حر ذلك اليوم، ولا يدفع من حر اللهب شيئًا. إن جهنم تقذف من النار بشرر عظيم، كل شرارة منه كالبناء المشيد في العِظم والارتفاع. كأن شرر جهنم المتطاير منها إبل سود يميل لونها إلى الصُّفْرة”.

شاهد أيضاً: ما هو اسم قوس سيدنا محمد الذي رمى به في غزوة أحد حتى تكسر؟ مسابقة على جمعة

رابط مسابقة المتنافسون 1444

إن مسابقة المتنافسون هي واحدة من المسابقات الرمضانية الدينية والتي تقوم بنشرها إذاعة القرآن الكريم على موقع التواصل الاجتماعي توتير، والتي تقوم بنشر كل يوم سؤال على هذا الموقع، ويمكنكم الدخول إلى المسابقة من خلال النقر على الرابط من هنا بشكل مباشر والإجابة بشكل صحيح على السؤال.

وبهذا القدر نكون قد انتهينا من كتابة المقال والذي تعرفنا من خلاله على إجابة السؤال السابع ما معنى جمالة صفر مسابقة المتنافسون 1444، وقدمنا لكم تفسير الآية، والرابط الخاص بالمسابقة.